مخطط اتصال وقائي لمكافحة حرائق الغابات
Search
Lundi 21 Octobre 2019
Journal Electronique

أعدت وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية مخطط اتصال وقائي لمكافحة حرائق الغابات, فيما أطلقت المديرية العامة للحماية المدنية عملية تحسيسية على مستوى كل الولايات للحفاظ على المجال الغابي, حسب ما أورده اليوم الثلاثاء بيان للوزارة.

وأوضح ذات المصدر أن الأمين العام لوزارة الداخلية, محمد أمين درامشي, عقد أمس الاثنين, اجتماعا بمقر الوزارة خصص لموضوع مكافحة حرائق الغابات, شارك فيه كل من الأمناء العامين لوزارات الفلاحة والتنمية الريفية والصيد البحري, الاتصال, الشؤون الدينية والأوقاف, البيئة والطاقات المتجددة, التعليم العالي والبحث العلمي, الشباب والرياضة والتربية الوطنية, إلى جانب المدير العام للحماية المدنية والمدير العام للغابات.

وبذات المناسبة, أكد الأمين العام لوزارة الداخلية أن "انخفاض عدد حرائق الغابات المسجل خلال السنة الماضية يعود اساسا إلى فعالية مخطط الاتصال, بالإضافة إلى الوسائل الموضوعة تحت تصرف المديرية العامة للحماية المدنية".

وتم في ختام هذا اللقاء "اتخاذ قرار تحسين مخطط الاتصال لسنة 2018 عن طريق إثراء محتوى الومضات الإعلامية والملصقات وكذا وسائل الاتصال الأخرى وذلك عبر شبكات التواصل الاجتماعي بشكل خاص".

كما شرعت المديرية العامة للحماية المدنية في "إطلاق قوافل تحسيسية وتنظيم أبواب مفتوحة على مستوى كل الولايات بهدف تحسيس المواطن حول الوقاية من حرائق الغابات والحفاظ على المجال الغابي".

يذكر أن هذا الاجتماع يأتي في أعقاب ذلك المنعقد يوم 16 مايو تحت رئاسة وزير الداخلية, صلاح الدين دحمون, وخصص لنفس الموضوع وتم خلاله "إسداء جملة من التوصيات, من بينها ما يتعلق بإعداد مخطط اتصال فعال يهدف إلى الوقاية من حرائق الغابات يقوم بإشراك مختلف الوزارات المعنية بهذا الموضوع".

دولـــي

مـجـتـمـع

سـيــــاحـة

    • التعليم الديني: تقليد راسخ في قصور وواحات غرداية

      يعتبر التعليم الديني سيما تحفيظ القرآن الكريم للأطفال من بين أبرز التقاليد الراسخة المنتشرة عبر قصور وواحات غرداية. ويتوفر كل مسجد مشيد عبر أحياء الولاية على قاعة كبيرة تسمى "محضرة" (أعزام أو أكربيش باللغة الأمازيغية).

علوم وتـكـنـولـوجـيـــا

    • اكتشاف مقبرة تعود إلى ألفي عام شرقي الصين

      اكتشف علماء آثار صينيون مقبرة يرجع تاريخها إلى 2000 سنة, وذلك في مقاطعة جيانغسو شرقي الصين. وذكرت سلطات المقاطعة - في بيان لها اليوم الأحد - أنه تم اكتشاف المقبرة القديمة في محافظة دونغهاي بمدينة ليانيونقانغ,

اقــتــصــاد

ثـقــافــة

صـحـــة

بـيـئـــــة

مـواعــيـــد

  • داء الكلب

تنظم وزارة الصحة ورشة عملية حول داء الكلب من 12 الى 17 أكتوبر 2019 بفندق الاوراسي، الجزائر. سيكون الافتتاح الرسمي يوم السبت 12 أكتوبر على الساعة الرابعة بعد الزوال 16.00.

 

  • فلاحة 

سيترأس السيد شريف عوماري يوم الخميس 10 أكتوبر 2019 على الساعة 12.00 ظهرا حفل اختتام الطبعة 19 لصالون تربية المواشي والنعدات الفلاحية بقصر المعارض، الصنوبر البحري، سفاكس الجزائر العاصمة.

 

  • المسابقة الوطنية للخيول

سينظم ديوان حظائر الرياضة والتسلية المسابقة الوطنية للقفز على الحواجز خيول وذلك في الفترتين الممتدتين من 10 الى 12 أكتوبر، ومن 17 الى 19 أكتوبر 2019 على مستوى نادي الفروسية بخروبة، على الساعة التاسعة 09.00 صباحا.

 

 

كـرة الـقـدم

ريـاضــــة

HORIZONS, VOTRE JOURNAL EN PDF

Hebergement/Kdhosting : kdconcept