الجيش يكشف ترسانة من الأسلحة بتمنراست
Search
Lundi 14 Octobre 2019
Journal Electronique

كشفت قوات الجيش الوطني الشعبي إثر دورية بحث وتمشيط قرب الشريط الحدودي بتمنراست مخبأ للأسلحة والذخيرة،حسب ما ورد اليوم الجمعية في بيان لوزارة الدفاع الوطني .

واوضح ذات البيان أنه في اطار" محاربة الإرهابي وإثر دورية بحث وتمشيط قرب الشريط الحدودي بتمنراست، كشفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي يوم 19 سبتمبر 2019 مخبأ للأسلحة والذخيرة يحتوي على قاذف صاروخي من نوع RPG-2 و3مسدسات رشاشة من نوع كلاشنكوف و بندقية نصف آلية سمينوف و 5 أنابيب إطلاق صواريخ BM13 وكذا 47 قذيفة هاون عيار 82 ملم و قذيفة للقاذف الصاروخي RPG-7 و 3 قذائف للقاذف الصاروخي RPG-2 ".

و في نفس السياق" تمكنت مفرزة للجيش الوطني الشعبي إثر عملية تمشيط بمنطقة جبل الرفعة ولاية باتنة، من كشف مخبأ للإرهابيين يحتوي على قنبلة تقليدية الصنعي مواد غذائية وأدوات لتحضير المتفجرات".

دولـــي

مـجـتـمـع

سـيــــاحـة

علوم وتـكـنـولـوجـيـــا

    • اكتشاف مقبرة تعود إلى ألفي عام شرقي الصين

      اكتشف علماء آثار صينيون مقبرة يرجع تاريخها إلى 2000 سنة, وذلك في مقاطعة جيانغسو شرقي الصين. وذكرت سلطات المقاطعة - في بيان لها اليوم الأحد - أنه تم اكتشاف المقبرة القديمة في محافظة دونغهاي بمدينة ليانيونقانغ,

اقــتــصــاد

ثـقــافــة

    • انطلاق المهرجان الثقافي الدولي 11 للموسيقى السيمفونية بالجزائر

      انطلقت أمس السبت بالجزائر فعاليات المهرجان الثقافي الدولي 11 للموسيقى السيمفونية بمشاركة مصر كضيف شرف بتقديم عرض من تنشيط الجوق السيمفوني لأوبيرا الجزائر بقيادة لطفي سعيدي و أداء السويسرية-الكوبية أنا هاسلير و الشاب الجزائري عماد الدين ادوح و فرقة " رنيم" بقيادة وئام بن عمر حمودة أمام جمهور غفير.

صـحـــة

    • توجيهات وزارة الصحة للوقاية من بعوض النمر

       ذكرت وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات, يوم الأحد, المواطنين بجملة الإجراءات الواجب اتخاذها للمساهمة في الوقاية من البعوض النمر ومكافحة تكاثره, مؤكدة عدم تسجيل أي حالة من الأمراض المتنقلة عبر هذا البعوض في الجزائر.

بـيـئـــــة

مـواعــيـــد

  • داء الكلب

تنظم وزارة الصحة ورشة عملية حول داء الكلب من 12 الى 17 أكتوبر 2019 بفندق الاوراسي، الجزائر. سيكون الافتتاح الرسمي يوم السبت 12 أكتوبر على الساعة الرابعة بعد الزوال 16.00.

 

  • فلاحة 

سيترأس السيد شريف عوماري يوم الخميس 10 أكتوبر 2019 على الساعة 12.00 ظهرا حفل اختتام الطبعة 19 لصالون تربية المواشي والنعدات الفلاحية بقصر المعارض، الصنوبر البحري، سفاكس الجزائر العاصمة.

 

  • المسابقة الوطنية للخيول

سينظم ديوان حظائر الرياضة والتسلية المسابقة الوطنية للقفز على الحواجز خيول وذلك في الفترتين الممتدتين من 10 الى 12 أكتوبر، ومن 17 الى 19 أكتوبر 2019 على مستوى نادي الفروسية بخروبة، على الساعة التاسعة 09.00 صباحا.

 

 

كـرة الـقـدم

ريـاضــــة

HORIZONS, VOTRE JOURNAL EN PDF

Hebergement/Kdhosting : kdconcept