حجز ازيد من 1.800 قرص مهلوس بميناء العاصمة
Search
Lundi 21 Octobre 2019
Journal Electronique

حجز اعوان الجمارك على مستوى المفتشية الرئيسية لفحص المسافرين بميناء الجزائر العاصمة مساء امس الجمعة ازيد من 1.800 قرص مهلوس من مختلف الانواع, حسب ما علمت واج لدى المديرية العامة للجمارك.

واوضحت المديرية ان اعوان الجمارك العاملين على مستوى المفتشية الرئيسية لفحص المسافرين بميناء الجزائر العاصمة قاموا امس الجمعة اثناء عملية تفتيش لمسافرين قادمين من مرسيليا (فرنسا) من حجز كمية معتبرة من الاقراص المهلوسة قدرت 1.867 قرص مهلوس كانت مخبأة بإحكام داخل علبة بسكويت في سيارة سياحية قادمة من مرسيليا على متن باخرة طارق ابن زياد التابعة للشركة الوطنية للنقل البحري للمسافرين.

وكانت مصالح الجمارك قد حجزت اول امس الخميس ايضا كمية معتبرة من الاقراص المهلوسة قدرت ب 2.150 وحدة على مستوى المركز الحدودي الحدادة بولاية سوق اهراس, وتعد العملية الرابعة لذات المصالح في ظرف اسبوع, حسب توضيحات المديرية العامة للجمارك.

و افادت آخر حصيلة لمصالح المديرية العامة للأمن الوطني نشرت الاثنين الفارط بالجزائر العاصمة بمناسبة اليوم الوطني حول المؤثرات العقلية انه تم حجز كمية 3.993.274 قرصا مهلوسا من مختلف الأنواع منذ سنة 2015 منها 1.2206.921 خلال الثمانية أشهر الأولى من السنة الجارية.

وأكد الرئيس المساعد للمصلحة المركزية لمكافحة الاتجار غير الشرعي بالمخدرات والمؤثرات العقلية بالمديرية العامة للأمن الوطني, المحافظ طارق تليوين أن هذه المعطيات تؤكد توجه الاستهلاك والاتجار بهذه المواد الصيدلانية التي باتت تستعمل لأغراض غير علاجية نحو الارتفاع.

وبدورها حجزت مصالح الجمارك الجزائرية في 2018 كمية تقدر بـ 123.250 قرصا مهلوسا مقابل كمية قدرها 54.332 قرص في 2017.

دولـــي

مـجـتـمـع

سـيــــاحـة

    • التعليم الديني: تقليد راسخ في قصور وواحات غرداية

      يعتبر التعليم الديني سيما تحفيظ القرآن الكريم للأطفال من بين أبرز التقاليد الراسخة المنتشرة عبر قصور وواحات غرداية. ويتوفر كل مسجد مشيد عبر أحياء الولاية على قاعة كبيرة تسمى "محضرة" (أعزام أو أكربيش باللغة الأمازيغية).

علوم وتـكـنـولـوجـيـــا

    • اكتشاف مقبرة تعود إلى ألفي عام شرقي الصين

      اكتشف علماء آثار صينيون مقبرة يرجع تاريخها إلى 2000 سنة, وذلك في مقاطعة جيانغسو شرقي الصين. وذكرت سلطات المقاطعة - في بيان لها اليوم الأحد - أنه تم اكتشاف المقبرة القديمة في محافظة دونغهاي بمدينة ليانيونقانغ,

اقــتــصــاد

ثـقــافــة

صـحـــة

بـيـئـــــة

مـواعــيـــد

  • تكوين وتعليم مهنيين

سيقوم السيد دادة موسى بلخير بزيارة عمل وتفقد للقطاع بولاية تيبازة وذلك يوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 ابتداءا من الساعة 08.00 صباحا.

 

  • عمل، تشغيل وضمان اجتماعي

سيترأس الاستاذ تيجاني حسان هدام بمشاركة وزير العدل السيد بلقاسم زغماتي اشغال اليوم الدراسي الوطني حول المنازعات الادارية في الضمان الاجتماعي وذلك يوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 ابتداءا من الساعة 09.00 صباحا وذلك بمقر CNAS ببن عكنون.

 

كـرة الـقـدم

ريـاضــــة

HORIZONS, VOTRE JOURNAL EN PDF

Hebergement/Kdhosting : kdconcept