وهران : تكريم الشاب حسنى في الذكرى الـ25 لاغتياله
Search
Vendredi 22 Novembre 2019
Journal Electronique

برمجت جمعية"فن وثقافة لحماية التراث الموسيقي الوهراني العديد من النشاطات لتكريم المرحوم الشاب حسني شقرون,في الفترة من 20 الى 29 سبتمبر الجاري ,بمناسبة الذكرى ال 25 لاغتياله.

و حسب ما أفاد به رئيس الجمعية نصر الدين طويل، ترمي هذه النشاطات الى تثمين المسار الفني الثري لمطرب الراي, الشاب حسني الذي اغتيل في 29 سبتمبر 1994 ,خلال العشرية السوداء.تم بوهران برمجة

ويتضمن برنامج هذه التظاهرة موائد مستديرة وعروض ومسابقات فنية وذلك بمشاركة وجوه فنية جزائرية منهم نجوم الاغنية الوهرانية وكذا الرايوية لاسيما في عهد الشاب حسني, كما سيتم بالمناسبة تنظيم مسابقة لفائدة الشباب الهاوي في أداء اغاني الشاب حسني ومسابقة أخرى لرسم أحسن صورة للفقيد .

ويشمل البرنامج أيضا عرضا بقاعة سينما السعادة أفلام وثائقية أنجزت في السابق حول المسار الفني للشاب على غرار الفيلم الوثائقي " قصة حياة النجم حسني " الذي أنجزته المؤسسة الوطنية للتلفزيون .

وستشارك الجمعية الثقافية " فن وتسلية يحي بن مبروك " من الجزائر العاصمة في هذه التظاهرة بأوبريت تؤدي فيها أغاني للمرحوم حسني " قاع النسا" و" مازال كاين لسبوار" و" طال غيابك يا غزالي".

كما برمج المنظمون ورشة بعنوان" كلمني عن حسني" ينشطها وجوه فنية كانت لها علاقة بالفقيد منهم محمد صحراوي ومحمد لمين والشابة الزهوانية علاوة على مؤلفي الأغاني على غرار خالد بن عودة وعزيز قرباجي.

وسيتم أيضا تنظيم نقاشات وتقديم شهادات حول حياة والمسار الفني للمرحوم حسني الذي تعدت شهرته حدود الجزائر ولا تزال أغانيه بعد مرور 25 سنة على اغتياله تجذب الملايين من الشباب من محبيه.

دولـــي

مـجـتـمـع

سـيــــاحـة

    • قريبا ..فتح قـرية سياحيـة بتـاغيت

      يرتقب فتح قرية سياحية جديدة بتاغيت ولاية بشار، مما سيساهم في تحسين قدرات استقبال السياح جزائريين وأجانب الوافدين إلى المنطقة، حسب ما أكده، اليوم السبت، ممثل الديوان الوطني الجزائري للسياحة (أونات) ببشار.

علوم وتـكـنـولـوجـيـــا

اقــتــصــاد

ثـقــافــة

صـحـــة

بـيـئـــــة

مـواعــيـــد

  • وزارة البيئة والطاقات المتجددة

ستقوم السيدة فاطمة الزهراء زرواطي بزيارتي عمل الى ولايتي عين الدفلة يوم الاحد 24 نوفمبر 2019 وعنابة يوم الاثنين 25 نوفمبر 2019.

 

  • وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي

سيترأس الاستاذ تيجاني حسان هدام يوما دراسيا الضمان الاجتماعي وذلك يوم السبت 23 نوفمبر 2019 ابتداءا من الساعة 08.00 صباحا بمقر CNAS ببن عكنون. 

كـرة الـقـدم

ريـاضــــة

HORIZONS, VOTRE JOURNAL EN PDF

Hebergement/Kdhosting : kdconcept