bannière vote
نسيمة صايفي تهدي الجزائر الميدالية الذهبية الثانية
Search
Lundi 09 Décembre 2019
Journal Electronique

أهدت نسيمة صايفي (رمي القرص - ف56/57 ), السبت, الميدالية الذهبية الثانية للجزائر في بطولة العالم لرياضة ألعاب القوى لذي الاحتياجات الخاصة, الجارية بملعب دبي بالإماراتية والمؤهلة إلى الالعاب البارالمبية-2020 بطوكيو.

وحققت نسيمة صايفي رمية بـ35.76 متر, متفوقة على الصينية كزي ميان (31.49 متر) بينما اكتفت الجزائرية الأخرى صافيا جلال بالميدالية البرونزية (31.05 متر).

وبعد حصيلة اليوم, ترفع الجزائر رصيدها إلى ثماني ميداليات (2 ذهبيتان, 4 فضيات و 2 برونزيتين). وكانت بقية ميداليات المنتخب الوطني من نصيب: لهواري بحلاز (الميدالية الذهبية) في ف32, وليد فرحاح (ميدالية فضية) في ف32, سيد علي بوزرين (ميدالية فضية) في نهائي سبقا 800م (صنف ت36), منية قاسمي (ميدالية فضية) في رمي الصولجان (ف32), ليندة حمري (ميدالية فضية) في القفز الطويل (ف12), عبداللطيف بقة (الميدالية البرونزية) في السابق لسباق الـ1500م (ت13).

ويشهد الموعد حضور أكثر من 1400 رياضي (رجال-سيدات) يمثلون حوالي 120 بلد. وتشارك الجزائر في هذا الموعد ب22 رياضيا (8سيدات) وتطمح لانتزاع 18 ميدالية منها ذهبيتان.

دولـــي

    • فـرنسا: تواصل الإضراب لليوم الثالث

      تواصلت اليوم السبت ولليوم الثالث على التوالي التعبئة ضد إصلاح نظام التقاعد الذي تسعى الحكومة الفرنسية لإرسائه اعتبارا من عام 2025 فيما تسعى النقابات الرافضة له لحملها على التراجع عنه.

مـجـتـمـع

سـيــــاحـة

    • قريبا ..فتح قـرية سياحيـة بتـاغيت

      يرتقب فتح قرية سياحية جديدة بتاغيت ولاية بشار، مما سيساهم في تحسين قدرات استقبال السياح جزائريين وأجانب الوافدين إلى المنطقة، حسب ما أكده، اليوم السبت، ممثل الديوان الوطني الجزائري للسياحة (أونات) ببشار.

علوم وتـكـنـولـوجـيـــا

اقــتــصــاد

ثـقــافــة

صـحـــة

بـيـئـــــة

مـواعــيـــد

  • قطاع العمل و الضمان الاجتماعي :

يشرف وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، تيجاني حسان هدام، على افتتاح صالون المؤسسات المصغرة المنظم من طرف الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب ،و الصندوق الوطني للتأمين عن البطالة،وذلك يوم الأثنين 9 ديسمبر ابتداء من الساعة 13سا.

  • وزارة التجارة :

ينشط وزير التجارة سعيد جلاب ، يوم الاثنين9 ديسمبر ،ابتداء من الساعة 17سا ،بدار الجزائر في الشركة الجزائرية للمعارض،ندوة صحفية حول معرض الانتاج الجزائري المقرر تنظيمه في الفترة الممتدة بين 19 و28 ديسمبر الجاري. 

  • وزارة المجاهدين

تنظم وزارة المجاهدين ندوة تاريخية بمناسبة الذكرى الـ59 لليوم الوطني لمظاهرات الشعب 11 ديسمبر 1960 -2019،وذلك يوم الأربعاء 11 ديسمبر على الساعة سا9و 30د بالمركز الوطني للدراسات في الحركة الوطنية-الأبيار.

كـرة الـقـدم

ريـاضــــة

HORIZONS, VOTRE JOURNAL EN PDF

Hebergement/Kdhosting : kdconcept