bannière vote
الجزائر تضيف ميداليتين جديدتين في مونديال دبي
Search
Samedi 07 Décembre 2019
Journal Electronique

توجت الجزائريتان نسيمة صايفي وصافية جلال اليوم الاربعاء على التوالي بفضية وبرونزية مسابقة رمي الجلة (ف56/57) في بطولة العالم لألعاب القوى لذوي الاحتياجات الخاصة التي تتواصل فعالياتها بملعب دبي بالإمارات العربية المتحدة إلى غاية يوم الجمعة.

ونالت صايفي المرتبة الثانية عالميا بعد رمية قدرت بـ32ر10م في محاولتها الثالثة الناجحة من مجموع الستة المتاحة لها. وتعد هذه أحسن نتيجة لها للموسم في مسابقة رمي الجلة التي تملك رقمها الافريقي (08ر11م) منذ مارس 2017 بإمارة الشارقة.

كما تعد هذه الميدالية الثانية لنسيمة صايفي في مونديال دبي بعد ذهبية رمي الجلة والرقم القياسي العالمي الجديد الذي حققته ب76ر35م.

بدورها نالت مواطنتها صافية جلال برونزية الجلة التي ضمنتها بعد ريمتها الناجحة الوحيدة التي حسبت بـ10ر10م والتي منحتها المرتبة الثالثة في المسابقة. لتضيف جلال ميدالية ثانية لرصيدها في مونديال دبي بعد برونزية رمي القرص.

وفي الترتيب المؤقت في جدول الميداليات تحتل الجزائر المركز ال13 بمجموع 11 ميداليات (2 ذهب و5 فضة و4 برونز).

وتتربع الصين على جدول الترتيب بمجموع 41 ميدالية منها 17 ذهبية و17 فضية و 7 برونزيات)ي متقدمة على البرازيل (10 ذهبيات و 6 فضيات و10 برونزيات) وأوكرانيا برصيد (9 ذهبيات و 5 فضيات و 5 برونزيات).

وفيما يلي برنامج الرياضيين الجزائريين لليوم الاربعاء:

سباق الـ200م (ت51)   : محمد برحال (نهائي)

سباق الـ100م (ت13)   : صالح خلايفية (نهائي)

سباق الـ400م (ت36)   : سيد علي بوزورين (تصفيات)

رمي الجلة   (ف32)     : عمشي نجيب وأحمد مهيداب والهواري بحلاز (نهائي).

دولـــي

مـجـتـمـع

سـيــــاحـة

    • قريبا ..فتح قـرية سياحيـة بتـاغيت

      يرتقب فتح قرية سياحية جديدة بتاغيت ولاية بشار، مما سيساهم في تحسين قدرات استقبال السياح جزائريين وأجانب الوافدين إلى المنطقة، حسب ما أكده، اليوم السبت، ممثل الديوان الوطني الجزائري للسياحة (أونات) ببشار.

علوم وتـكـنـولـوجـيـــا

اقــتــصــاد

    • أوبك تدعو إلى خفض إضافي لإنتاج النفط

      صرح وزير الطاقة الروسي, ألكسندر نوفاك الخميس بفيينا إن لجنة وزارية من "أوبك" أوصت بزيادة تخفيضات إنتاج النفط بمقدار 500 ألف برميل يوميا في الربع الأول من 2020.

ثـقــافــة

صـحـــة

بـيـئـــــة

مـواعــيـــد

  • وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

سيترأس الاستاذ الطيب بوزيد أشغال المؤتمر الوطني للجامعات، وذلك يوم السبت 07 ديسمبر 2019 ابتداءا من الساعة 08.30 صباحا بقاعة المؤتمرات بمقر الوزارة ببن عكنون.

 

  • وزارة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة

ستشرف السيدة غنية الدالية على افتتاح يوم دراسي اعلامي حول تأثير تكنولوجيات الاعلام والاتصال على التواصل داخل الاسرة، وذلك يوم السبت 07 ديسمبر 2019 على الساعة 09.00 صباحا بالمركز الوطني للدراسات والاعلام والتوثيق حول الاسرة والمرأة والطفولة بتليملي.

 

  • وزارة المالية

سيترأس وزير المالية لقاءا حول خطة عمل ادارة الضرائب، وذلك يوم الاحد 08 ديسمبر 2019 على الساعة 09.30 صباحا بمقر وزارة المالية.

 

 

كـرة الـقـدم

ريـاضــــة

HORIZONS, VOTRE JOURNAL EN PDF

Hebergement/Kdhosting : kdconcept