سلطنة عمان: حادثا ناقلتي النفط وقعا خارج المياه الاقليمية
Search
Jeudi 21 Novembre 2019
Journal Electronique

أعلنت سلطنة عمان امس الجمعة أن الحادثين اللذين تعرضت لهما ناقلتا نفط في بحر عمان الخميس وقعا خارج مياهها الاقليمية.  

وقال مركز الأمن البحري العماني في بيان امس "في إطار متابعة حادثي ناقلتي النفط اللذين وقعا يوم أمس الخميس أفادت معلومات مركز الأمن البحري في السلطنة بتعرض ناقلتين للنفط إحداهما تحمل علم بنما والأخرى تحمل علم جزر مارشال إلى حادثين بحريين".  

وأفاد البيان أن "الحادثين وقعا خارج المياه الإقليمية العمانية" موضحا أن الحادث الأول وقع على بعد 82 ميلا بحريا أما الثاني فوقع على بعد 66.8 ميل بحري.  

وأضاف البيان أن "السلطنة قامت بإرسال سفينتي إنقاذ تابعتين للبحرية السلطانية العمانية للمساعدة في عمليات البحث والإنقاذ بالإضافة إلى تسيير سلاح الجو السلطاني العماني طائرة استطلاع بحري".  

وأشار الى أن ذلك جاء "استجابة إلى نداءات الاستغاثة من الناقلتين وبالتنسيق مع مراكز الأمن البحري الإقليمية والدولية".  

وتعرضت ناقلتا نفط الخميس لهجوم في بحر عمان بعد نحو شهر من تعرضت أربع سفن تجارية لعمليات تخريب قبالة سواحل الإمارات.  

وتشهد المنطقة توترا بين الولايات المتحدة الأمريكية وإيران بعد فرض واشنطن عقوبات إضافية على طهران وإرسال تعزيزات عسكرية إلى الشرق الأوسط.

دولـــي

مـجـتـمـع

سـيــــاحـة

    • قريبا ..فتح قـرية سياحيـة بتـاغيت

      يرتقب فتح قرية سياحية جديدة بتاغيت ولاية بشار، مما سيساهم في تحسين قدرات استقبال السياح جزائريين وأجانب الوافدين إلى المنطقة، حسب ما أكده، اليوم السبت، ممثل الديوان الوطني الجزائري للسياحة (أونات) ببشار.

علوم وتـكـنـولـوجـيـــا

اقــتــصــاد

ثـقــافــة

صـحـــة

بـيـئـــــة

مـواعــيـــد

  • فلاحة وتنمية ريفية وصيد بحري

سيترأس السيد شريف عوماري يوم الثلاثاء 19 نوفمبر 2019 على الساعة 08.30 صباحا لقاءا حول الانشطة والابحاث في قطاعه، وذلك بمقر المعهد الوطني للبحث الزراعي، شارع حسن بادي الحراش.

 

  • الوزارة الاولى

ستنظم الهيئة الوطنية لحماية وترقية الطفولة بالتنسيق مع صندوق الامم المتحدة للطفولة بالجزائر "اليونيسف" احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للطفل، وذلك يوم الثلاثاء 19 نوفمبر 2019 على الساعة 13.30 زوالا بقصر الثقافة مفدي زكرياء.

 

 

كـرة الـقـدم

ريـاضــــة

HORIZONS, VOTRE JOURNAL EN PDF

Hebergement/Kdhosting : kdconcept