bannière vote
ليبيا: قوات حفتر تقصف مطار مصراتة الدولي
Search
Mardi 10 Décembre 2019
Journal Electronique

أعلنت إدارة مطار معيتيقة الدولي في العاصمة الليبية طرابلس, عن إغلاق المجال الجوي بشكل مؤقت في مطار مصراتة الدولي جراء قصف جوي لطائرات قوات الضابط المتقاعد الخليفة حفتر.

وأشارت إدارة المطار في بيان عبر صفحتها الرسمية فيسبوك إلى "عودة طائرة الخطوط الأفريقية القادمة من مطار تونس قرطاج لمطار صفاقس بسبب إغلاق مؤقت للمجال الجوي لمطار مصراتة على إثر تواجد طيران حربي بالمنطقة".

من جهة أخرى, أفاد مصدر محلي ليبي في مدينة مصراتة أن حريق نشب داخل مطار مصراتة الدولي منذ قليل.

وأكد المصدر أن "حريقا قد نشب داخل مطار مصراتة في قاطع الهناجر بعد شن طائرات حربية تابع للجيش الليبي على مواقع عسكرية لمطار مصراتة".

وكانت قوات خليفة حفتر قد أستهدفت مساء الأحد مواقع عسكرية تابعة لحكومة الوفاق الوطني المعترف بها دوليا في قاعدة معيتيقة الجوية بالعاصمة طرابلس ومطار الكلية الجوية بمدينة مصراتة.

يذكر أن مطار معيتيقة الدولي قد أعلن خلال الفترة الماضية توقف حركة الملاحة الجوية من وإلى المطار بسبب تعرضه لقصف جوي حيث نقلت جميع الرحلات إلى مطار مصراتة الدولي.

وكان الاعلام الليبي قد أكد من قبل أن "سلاح الجو التابع لقوات حفتر, إستهدف مساء أمس مواقع عسكرية تابعة لحكومة الوفاق الوطني المعترف بها دوليا في قاعدة معيتيقة الجوية بالعاصمة طرابلس ومطار الكلية الجوية بمدينة مصراتة".

وكانت قوات حكومة الوفاق الليبية, قد أكدت من جهتها أمس, أنها تمكنت من صد هجوم لقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر, بمحوري الخلة والنهر, جنوب العاصمة طرابلس, ليلة السبت.

وتواصل قوات حفتر شن هجومها الذي بدأ مطلع ابريل الماضي للسيطرة على العاصمة طرابلس مقر حكومة الوفاق والتي أعلنت من جانبها إطلاق عملية "بركان الغضب" لصد الهجوم.

وكانت آخر حصيلة للمعارك منذ اندلاعها في 14 ابريل الماضي قد أكدت مقتل 1093 شخصا وإصابة نحو 6 آلاف آخرين, إضافة إلى نزوح قرابة 120 ألف شخص من مواقع الاشتباكات, بحسب الأمم المتحدة.

دولـــي

مـجـتـمـع

سـيــــاحـة

    • قريبا ..فتح قـرية سياحيـة بتـاغيت

      يرتقب فتح قرية سياحية جديدة بتاغيت ولاية بشار، مما سيساهم في تحسين قدرات استقبال السياح جزائريين وأجانب الوافدين إلى المنطقة، حسب ما أكده، اليوم السبت، ممثل الديوان الوطني الجزائري للسياحة (أونات) ببشار.

علوم وتـكـنـولـوجـيـــا

اقــتــصــاد

    • تركيب السيارات في 2019: انخفاض واردات مجموعات (اس كا دي)

      استوردت الجزائر ما قيمته 2.30مليار دولار من مجموعات (SKD) الموجة لتركيب السيارات السياحية و مركبات نقل الأشخاص و البضائع خلال الأشهر التسعة الأولى من 2019 مقابل 2.53مليار دولار خلال نفس الفترة من 2018 , مسجلة بذلك و لأول مرة انخفاض بـ 228.05مليون دولار (-9 بالمائة), حسب المديرية العامة للجمارك.

ثـقــافــة

صـحـــة

بـيـئـــــة

مـواعــيـــد

  • قطاع العمل و الضمان الاجتماعي :

يشرف وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، تيجاني حسان هدام، على افتتاح صالون المؤسسات المصغرة المنظم من طرف الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب ،و الصندوق الوطني للتأمين عن البطالة،وذلك يوم الأثنين 9 ديسمبر ابتداء من الساعة 13سا.

  • وزارة التجارة :

ينشط وزير التجارة سعيد جلاب ، يوم الاثنين9 ديسمبر ،ابتداء من الساعة 17سا ،بدار الجزائر في الشركة الجزائرية للمعارض،ندوة صحفية حول معرض الانتاج الجزائري المقرر تنظيمه في الفترة الممتدة بين 19 و28 ديسمبر الجاري. 

  • وزارة المجاهدين

تنظم وزارة المجاهدين ندوة تاريخية بمناسبة الذكرى الـ59 لليوم الوطني لمظاهرات الشعب 11 ديسمبر 1960 -2019،وذلك يوم الأربعاء 11 ديسمبر على الساعة سا9و 30د بالمركز الوطني للدراسات في الحركة الوطنية-الأبيار.

 

  • ولاية الجزائر:

سيشرف والي الجزائر على مراسيم حفل تسليم مقررات الادماج لأعوان المؤسسات العمومية الولائية وذلك يوم الثلاثاء 10 ديسمبر 2019 على الساعة 08.30 صباحا بمقر ولاية الجزائر.

 

  • ولاية الجزائر:

سيشرف السيدين وزير السكن والعمران والمدينة ووالي الجزائر على حفل توزيع عقود ملكية السكنات لمختلف الصيغ على المستفيدين في اطار البرامج السكنية العمومية وذلك يوم الثلاثاء 10 ديسمبر 2019 على الساعة 10.30 صباحا بولاية الجزائر.

كـرة الـقـدم

ريـاضــــة

HORIZONS, VOTRE JOURNAL EN PDF

Hebergement/Kdhosting : kdconcept