bannière vote
السعودية: أحكام بالسجن تصل إلى 55 عاما ضد مسؤولين متهمين في الفساد
Search
Lundi 09 Décembre 2019
Journal Electronique

أعلنت النيابة العامة في السعودية اليوم  الثلاثاء, عن صدور أحكام قضائية بسجن 18 مدانا في قضايا فساد لمدة تصل إلى 55  عاما.

وأوردت وسائل إعلام محلية أن 18 متهما بالفساد بينهم مسؤولون وموظفون وبعض الكيانات التجارية أدينوا بأحكام بالسجن لمدد تجاوز مجموعها 55 عاما وعقوبات مالية بأكثر من 4 ملايين ريال (دولار أمريكي يعادل 3.75 ريال سعودي).

وأضافت أن هذه العقوبات جاءت بعد أن قامت النيابة العامة "بالتحقيق وتقديم الأدلة القوية البالغ عددها 726 دليلا وقرينة, والتشديد على المتهمين في الإدعاء والإدانة بجرائمهم, والمطالبة بأشد العقوبات في حقهم".

وأشارت إلى أن المحكمة أصدرت في حق مسؤول تنفيذي مجموعة أحكام بالسجن بلغت 16  عاما, بالإضافة إلى عقوبات مالية من جراء تهم تتعلق بتلقي مبالغ مالية من رجل أعمال واستغلال نفوذه الوظيفي.

كما أصدرت أحكاما بالسجن وغرامة مالية بالإضافة إلى مصادرة الأموال في حق عدد من الأشخاص على علاقة مع المسؤول التنفيذي من خلال استغلال وظائفهم ونفوذهم من أجل مصالحهم الشخصية.

ووفقا للمصدر, تمت أيضا "إدانة رجل أعمال برشوة موظفين عامين عن طريقه مباشرة وعن طريق شركته وموظفيها, وذلك من أجل إخلالهم بواجبات ونزاهة الوظيفة العامة (...). وبلغ مجموع الأحكام الصادرة في حقه 16 عاما, بالإضافة إلى عقوبات مالية".

 وامتدت الأحكام القضائية الصادرة, طبقا لما طالبت به النيابة العامة إلى عدد من الكيانات التجارية, وذلك بتغريمها ماليا وحرمانها من التعاقد مع أي جهة عامة لمدة محدودة , حسب ذات المصدر.

يشار إلى أن السعودية استرجعت خلال العام المالي 2018/2019, أزيد من 20 مليار ريال (حوالي 5.33 مليار دولار) في قضايا فساد بحسب ما نقلت وسائل إعلام محلية نهاية الأسبوع الماضي عن الديوان العام للمحاسبة في المملكة.

دولـــي

    • فـرنسا: تواصل الإضراب لليوم الثالث

      تواصلت اليوم السبت ولليوم الثالث على التوالي التعبئة ضد إصلاح نظام التقاعد الذي تسعى الحكومة الفرنسية لإرسائه اعتبارا من عام 2025 فيما تسعى النقابات الرافضة له لحملها على التراجع عنه.

مـجـتـمـع

سـيــــاحـة

    • قريبا ..فتح قـرية سياحيـة بتـاغيت

      يرتقب فتح قرية سياحية جديدة بتاغيت ولاية بشار، مما سيساهم في تحسين قدرات استقبال السياح جزائريين وأجانب الوافدين إلى المنطقة، حسب ما أكده، اليوم السبت، ممثل الديوان الوطني الجزائري للسياحة (أونات) ببشار.

علوم وتـكـنـولـوجـيـــا

اقــتــصــاد

ثـقــافــة

صـحـــة

بـيـئـــــة

مـواعــيـــد

  • قطاع العمل و الضمان الاجتماعي :

يشرف وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، تيجاني حسان هدام، على افتتاح صالون المؤسسات المصغرة المنظم من طرف الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب ،و الصندوق الوطني للتأمين عن البطالة،وذلك يوم الأثنين 9 ديسمبر ابتداء من الساعة 13سا.

  • وزارة التجارة :

ينشط وزير التجارة سعيد جلاب ، يوم الاثنين9 ديسمبر ،ابتداء من الساعة 17سا ،بدار الجزائر في الشركة الجزائرية للمعارض،ندوة صحفية حول معرض الانتاج الجزائري المقرر تنظيمه في الفترة الممتدة بين 19 و28 ديسمبر الجاري. 

  • وزارة المجاهدين

تنظم وزارة المجاهدين ندوة تاريخية بمناسبة الذكرى الـ59 لليوم الوطني لمظاهرات الشعب 11 ديسمبر 1960 -2019،وذلك يوم الأربعاء 11 ديسمبر على الساعة سا9و 30د بالمركز الوطني للدراسات في الحركة الوطنية-الأبيار.

كـرة الـقـدم

ريـاضــــة

HORIZONS, VOTRE JOURNAL EN PDF

Hebergement/Kdhosting : kdconcept