بعد غياب دام 6 سنوات: الجزائر ستشارك في معرض دمشق الدولي
Search
Mercredi 23 Octobre 2019
Journal Electronique

تشارك الجزائر تحت اشراف وزارة التجارة في  الطبعة الـ61 من معرض دمشق الدولي (سوريا) الذي سينظم من 28 اوت الى 6 سبتمبر  2019، من خلال عشرة عارضين يمثلون عدة قطاعات، حسب بيان للشركة الجزائرية  للمعارض (سافكس).

و اوضح ذات البيان ان الجزائر التي ستشارك في هذا المعرض بعد غياب دام 6 سنوات ستكون ممثلة من خلال جناح رسمي يتربع على مساحة 300 متر مربع.

و اضاف المصدر ذاته ان العارضين العشرة يمثلون قطاعات البناء و مواد البناء و  الصناعات الغذائية و الميكانيك و الكهرباء و النسيج و عتاد تربية الدواجن.

كما اشارت الشركة الجزائرية للمعارض الى ان المشاركة الجزائرية في معرض دمشق  الدولي الذي ينظم على مستوى مدينة المعارض بالعاصمة السورية تحت شعار "من  سوريا الى العالم" تشكل "فرصة جيدة للعارضين الجزائريين من اجل تطوير شراكات  مثمرة مع المؤسسات السورية و منطقة الشرق الاوسط من اجل ترقية تصدير المنتوج  الوطني و توفير موارد بهدف الخروج من التبعية شبه الكلية للمحروقات".

و من اجل توفير جميع شروط نجاح المتعاملين الاقتصاديين الجزائريين في  مشاركتهم و تثمين اعمالهم الترقوية من خلال اتصالات جادة و امكانية تلقي طلبات  و ابرام عقود شراكة فان ممثلين عن سافيكس قد تم ايفادهم الى عين المكان منذ 20  اوت الجاري.

و خلص ذات المصدر في الاخير الى ان تكفلا في حدود 80 % فيما يخص تكاليف  استئجار فضاءات العرض و ارسال عينات المنتجات قد خصص للمشاركين في اطار  الصندوق الخاص بترقية الصادرات الذي تشرف عليه وزارة التجارة.

دولـــي

مـجـتـمـع

سـيــــاحـة

    • التعليم الديني: تقليد راسخ في قصور وواحات غرداية

      يعتبر التعليم الديني سيما تحفيظ القرآن الكريم للأطفال من بين أبرز التقاليد الراسخة المنتشرة عبر قصور وواحات غرداية. ويتوفر كل مسجد مشيد عبر أحياء الولاية على قاعة كبيرة تسمى "محضرة" (أعزام أو أكربيش باللغة الأمازيغية).

علوم وتـكـنـولـوجـيـــا

    • اكتشاف مقبرة تعود إلى ألفي عام شرقي الصين

      اكتشف علماء آثار صينيون مقبرة يرجع تاريخها إلى 2000 سنة, وذلك في مقاطعة جيانغسو شرقي الصين. وذكرت سلطات المقاطعة - في بيان لها اليوم الأحد - أنه تم اكتشاف المقبرة القديمة في محافظة دونغهاي بمدينة ليانيونقانغ,

اقــتــصــاد

ثـقــافــة

صـحـــة

بـيـئـــــة

    • ثقب الأوزون يتقلص إلى أصغر حجم له منذ 1982

      أوضحت وكالة إدارة الطيران والفضاء الأمريكية /ناسا/ أن الثقب الموجود في طبقة الأوزون تقلص إلى أصغر حجم له منذ بدء السجلات الأولى له عام 1982 بسبب ارتفاع درجات الحرارة في القطب الجنوبي.

مـواعــيـــد

  • تكوين وتعليم مهنيين

سيقوم السيد دادة موسى بلخير بزيارة عمل وتفقد للقطاع بولاية تيبازة وذلك يوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 ابتداءا من الساعة 08.00 صباحا.

 

  • عمل، تشغيل وضمان اجتماعي

سيترأس الاستاذ تيجاني حسان هدام بمشاركة وزير العدل السيد بلقاسم زغماتي اشغال اليوم الدراسي الوطني حول المنازعات الادارية في الضمان الاجتماعي وذلك يوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 ابتداءا من الساعة 09.00 صباحا وذلك بمقر CNAS ببن عكنون.

 

كـرة الـقـدم

ريـاضــــة

HORIZONS, VOTRE JOURNAL EN PDF

Hebergement/Kdhosting : kdconcept