صندوق العطل مدفوعة الأجر يتحصل على شهادة "ايزو 9001"
Search
Mercredi 16 Octobre 2019
Journal Electronique

تحصل الصندوق الوطني للعطل المدفوعة الأجر والبطالة الناجمة عن سوء الأحوال الجوية لقطاعات البناء والأشغال العمومية والري, على شهادة المطابقة "ايزو9001" طبعة 2015 ,المتعلقة بنظام تسيير الجودة.

وبهذه المناسبة أكد وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي تيجاني حسان هدام, لدى اشرافه اليوم السبت بالجزائر العاصمة على حفل تسلم هذه الشهادة, بحضور المدير العام للصندوق عبد المجيد شيكاكري , وكذا المدير العام لمؤسسة "فانسوت الدولية- الجزائر براكة مراد, أن هذا التتويج يعتبر "اعترافا من هيئات الاعتماد الدولية على اتباع الصندوق لنظام تسيير مطابق للمواصفات العالمية".

وقال الوزير أن عصرنة وسائل التسيير على مستوى الهيئات التابعة للقطاع, باستغلال الرقمية وتكنولوجيات الاعلام و الاتصال, تندرج ضمن استراتيجية الوزارة وفي اطار مخطط عمل الحكومة الرامي الى "تحسين الخدمة العمومية والاستجابة الفعالة والسريعة لتطلعات المواطنين".

وأكد الوزير أن قطاع العمل "قطع أشواطا كبيرة في مجال تحسين الخدمة العمومية من خلال تقريب الإدارة من المواطن, وتبسيط الإجراءات الإداريّة وتسهيلها", اضافة الى "تعزيز دور خلايا الإصغاء وتحسين استقبال المواطن بإنشاء الشبّاك الموحد بالمناطق المعزولة من أجل التكفل الأمثل بانشغالات المواطنين دون عناء التنقل, خصوصا بجنوب البلاد".

وحسب مسؤولين في القطاع, فان الصندوق الوطني للعطل المدفوعة الأجر والبطالة الناجمة عن سوء الأحوال الجوية لقطاعات البناء والأشغال العمومية والري, عرف خلال السنوات الأخيرة "قفزة" في مجال تحسين نوعية الخدمات في تسيير مجمل النشاطات", حيث "اتخذ نظام الجودة الذي يتوافق مع المعايير المتعارف عليها عالميا ".

دولـــي

    • رئاسيات تونس: فوز قيس سعيد في الدور الثاني

      فاز أستاذ القانون الدستوري قيس سعيد في الدور الثاني من الانتخابات الرئاسية التونسية على منافسه رجل الأعمال والاتصال نبيل القروي. وأظهرت نتائج سبرالآراء عند الخروج من مكاتب الاقتراع (بعد حوالي ساعتين) نقلتها وكالة الأنباء التونسية عن مؤسسة "سيغما كونساي", حصول المترشح المستقل قيس سعيد (61 عاما) على ما يناهز 77 بالمائة من أصوات الناخبين،

مـجـتـمـع

سـيــــاحـة

علوم وتـكـنـولـوجـيـــا

    • اكتشاف مقبرة تعود إلى ألفي عام شرقي الصين

      اكتشف علماء آثار صينيون مقبرة يرجع تاريخها إلى 2000 سنة, وذلك في مقاطعة جيانغسو شرقي الصين. وذكرت سلطات المقاطعة - في بيان لها اليوم الأحد - أنه تم اكتشاف المقبرة القديمة في محافظة دونغهاي بمدينة ليانيونقانغ,

اقــتــصــاد

ثـقــافــة

    • انطلاق المهرجان الثقافي الدولي 11 للموسيقى السيمفونية بالجزائر

      انطلقت أمس السبت بالجزائر فعاليات المهرجان الثقافي الدولي 11 للموسيقى السيمفونية بمشاركة مصر كضيف شرف بتقديم عرض من تنشيط الجوق السيمفوني لأوبيرا الجزائر بقيادة لطفي سعيدي و أداء السويسرية-الكوبية أنا هاسلير و الشاب الجزائري عماد الدين ادوح و فرقة " رنيم" بقيادة وئام بن عمر حمودة أمام جمهور غفير.

صـحـــة

بـيـئـــــة

مـواعــيـــد

  • داء الكلب

تنظم وزارة الصحة ورشة عملية حول داء الكلب من 12 الى 17 أكتوبر 2019 بفندق الاوراسي، الجزائر. سيكون الافتتاح الرسمي يوم السبت 12 أكتوبر على الساعة الرابعة بعد الزوال 16.00.

 

  • فلاحة 

سيترأس السيد شريف عوماري يوم الخميس 10 أكتوبر 2019 على الساعة 12.00 ظهرا حفل اختتام الطبعة 19 لصالون تربية المواشي والنعدات الفلاحية بقصر المعارض، الصنوبر البحري، سفاكس الجزائر العاصمة.

 

  • المسابقة الوطنية للخيول

سينظم ديوان حظائر الرياضة والتسلية المسابقة الوطنية للقفز على الحواجز خيول وذلك في الفترتين الممتدتين من 10 الى 12 أكتوبر، ومن 17 الى 19 أكتوبر 2019 على مستوى نادي الفروسية بخروبة، على الساعة التاسعة 09.00 صباحا.

 

 

كـرة الـقـدم

ريـاضــــة

HORIZONS, VOTRE JOURNAL EN PDF

Hebergement/Kdhosting : kdconcept