افتتاح أشغال الطبعة 24 لـ "يوم الطاقة" بالجزائر
Search
Mardi 26 Mai 2020
Journal Electronique

افتتحت اليوم السبت بالجزائر العاصمة أشغال الطبعة 24 لـ "يوم الطاقة" الذي خصص هذه السنة للانتقال الطاقوي, بحضور خبراء و كبار المسؤولين في قطاع الطاقة.

وحضر هذه الطبعة التي تنظم تحت شعار " الثورة الخضراء: تحدي للمؤسسة الوطنية للكهرباء و الغاز" كل من وزيرة البيئة والطاقات المتجددة, فاطمة الزهراء زرواطي و المحافظ للطاقات المتجددة والفعالية الطاقوية, السيد نور الدين ياسع و الامينة العامة بوزارة الطاقة, فاطمة الزهراء شرفي, و الرئيس المدير العام لسونلغاز, شاهر بولخراص و رئيس لجنة ضبط الكهرباء و الغاز و ممثلي المدرسة الوطنية متعددة التقنيات.

وفي كلمة لها عقب افتتاح الاشغال, ابرزت وزيرة البيئة جهود الجزائر من أجل تحقيق التنمية المستدامة من خلال اعداد استراتيجيات متعددة.

واشارت في هذا الصدد الى اعتماد اول مخطط وطني للمناخ للفترة 2020-2030 واستحداث مؤخرا لمحافظة للطاقات المتجددة و الفعالية الطاقوية.

من جهتها, أبرزت الامينة العامة بوزارة الطاقة فاطمة الزهراء شرفي ضرورة تطوير الطاقات المتجددة.

وبالنسبة للسيدة شرفي ستكون الطبعة 24 ليوم الطاقة فرصة للمشاركين لمناقشة سبل ترقية الاستثمار في مجال الطاقات المتجددة و التحكم في الطلب على الطاقة, كما ستسمح للباحثين الشباب تبادل المعلومات مع الصناعيين.

و من جانبه صرح رئيس المدير العام لسونالغاز, شاهر بولخراص أن هذا اللقاء الذي نظم من طرف مجمع سونلغاز و المدرسة الوطنية المتعددة التقنيات هو دليل ينم عن الأهمية التي يوليها المجمع للبحث العلمي و الإنجازات الجامعية و كذا تطوير الشراكة بين المؤسسات و الجامعات لترقية النوابغ المحلية و خلق الثروة.  

وبحسب المنظمين ,سيناقش المشاركون خلال هذا اللقاء " قطاع الطاقة في آفاق 2030", الانتقال الطاقوي الخالي من الكاربون في بيئة دائمة التحول. و من المنتظر أيضا ان يتطرق المحافظ للطاقات المتجددة و الفعالية الطاقوية نور الدين ياسع الى السياسة الجديدة التي اتخذتها الجزائر لإنجاح الانتقال الطاقوي وتوقعات على المدى القصير لوضع حيز التطبيق السياسة الوطنية للطاقات المتجددة و الفعالية الطاقوية و الذي ستحدد مبادئها و قواعدها باشراك جميع المتدخلين في هذا المجال من باحثين, ومستثمرين, و متعاملين اقتصاديين و مختصين.

  • tebboune-investiture008
  • tebboune-investiture007
  • tebboune-investiture006
  • tebboune-investiture005
  • tebboune-investiture004
  • tebboune-investiture003
  • tebboune-investiture002
  • tebboune-investiture001
  • tebboune-investiture009
  •  tebboune-investiture012
  • tebboune-investiture010
  • tebboune-investiture012
  • tebboune-investiture011

دولـــي

مـجـتـمـع

    • العائلات الجزائرية تكثف التسوق الالكتروني تحضيرا لعيد الفطر

      يترقب الجزائريون, على غرار باقي الشعوب المسلمة,عيد فطر استثنائي هذه السنة, في ظل وضع طاريء خيم عليه انتشار وباء كوفيد-19 داخل الوطن وخارجه, مما اضطر العائلات الى القيام بتحضيرات خاصة لهذه المناسبة الدينية بالاعتماد على التسوق الإلكتروني عبر الوسائط الرقمية المختلفة.

سـيــــاحـة

    • قريبا ..فتح قـرية سياحيـة بتـاغيت

      يرتقب فتح قرية سياحية جديدة بتاغيت ولاية بشار، مما سيساهم في تحسين قدرات استقبال السياح جزائريين وأجانب الوافدين إلى المنطقة، حسب ما أكده، اليوم السبت، ممثل الديوان الوطني الجزائري للسياحة (أونات) ببشار.

علوم وتـكـنـولـوجـيـــا

    • اكتشاف أكبر انفجار لنجم تم تسجيله على الإطلاق

      أعلن علماء فلك في بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية أنهم اكتشفوا أكبر انفجار لنجم تم تسجيله على الإطلاق وأنه أقوى بعشر مرات من انفجار المستعر الأعظم (سوبرنوفا) العادي وأنه أسطع بنحو 500 مرة, وذلك حسب بحث نشر هذا الإثنين.

اقــتــصــاد

    • الجـزائر تعـلن تخفيض إنتـاجها من النفـط

       قلصت الجزائر التي ترأس مؤتمر منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك), انتاجها النفطي وفقا لاتفاق أوبك+ الموقع في 12 أفريل الماضي, معربة في الوقت ذاته عن ثقتها في ان تحترم جميع الدول الموقعة على الاتفاق التزاماتها في خفض الانتاج.

ثـقــافــة

صـحـــة

    • دراسة : "المتعافون من كورونا ليسوا مصدرا للعدوى "

      كشفت دراسة علمية جديدة أن الأشخاص الذين تصبح نتائج فحوصهم إيجابية مجددا بعد التعافي من الإصابة بفيروس كورونا (كوفيد 19) ليسوا مصدرا للعدوى, ويمكن أن يكون لديهم أجسام مضادة تحصنهم من المرض مجددا بسبب الفيروس.

بـيـئـــــة

كـرة الـقـدم

ريـاضــــة

    • أدرار: تـرقـيــة الـتـرويــج للـقـدرات الـسـيــاحـيــة مـن أجـل إنـجـاح الـمـوســــم...

      ترتكز جهود قطاع السياحة والصناعة التقليدية بولاية أدرار على ترقية فرص الترويج للقدرات السياحية المتنوعة التي تزخر بها المنطقة لإنجاح الموسم الجديد للسياحة الصحراوية, حسب مسؤولي القطاع.  

      ويتجلى ضمن هذا التوجه المراهنة على تثمين المناسبات و التظاهرات الإجتماعية والدينية و الشعبية المحلية إلى جانب العمل على تعزيز منشآت الإستقبال, بما يضمن ترقية وجهة "أدرار" وتلبية حاجيات السياح الذين يتوافدون بكثافة إلى هذه المنطقة من الجنوب.

      وفي هذا الصدد أولت المديرية الوصية أهمية كبرى للجانب الترويجي و الدعائي من خلال الإعتماد على مختلف الوسائط الإعلامية للتعريف بالمقومات السياحية المتوفرة بالولاية على غرار هياكل الإستقبال و المواقع السياحية و البرامج الترقوية الكفيلة بضمان فرجة سياحية ممتعة لزوار المنطقة, حسب مدير السياحة و الصناعة التقليدية.

HORIZONS, VOTRE JOURNAL EN PDF

Hebergement/Kdhosting : kdconcept