افتتاح 34 مطعما كشفيا خلال شهر رمضان الجزائر العاصمة
Search
Vendredi 29 Mai 2020
Journal Electronique

تشرف محافظة الكشافة الإسلامية لولاية الجزائر خلال شهر رمضان على تنظيم 34 مطعما لإفطار الصائمين ما يسمح بتقديم أزيد من 5.000 وجبة يوميا, حسب ما اكده اليوم الاثنين رشيد بودينة محافظ الكشافة لولاية الجزائر.

وأوضح السيد بودينة ان 34 مطعما كشفيا لإفطار الصائمين تم افتتاحه بالجزائر العاصمة بمناسبة حلول شهر رمضان (منها 18 مطعم تابع للولاية) و يشرف على هذه المطاعم قرابة 700 عضو كشفي الى جانب متطوعين باشراف الولاية ومن تنظيم الكشافة الإسلامية الجزائرية والمحسنين .

وقال أن عدد الوجبات التي توفرها هذه المطاعم يفوق 5.000 وجبة يوميا, تضاف الى 700 وجبة ساخنة توزع على العائلات, فيما تجاوز عدد القفف الرمضانية الموزعة على العائلات المعوزة لحد الساعة 1.000 قفة من ضمن حصة 2500 خاصة على مستوى البلديات المصنفة في قائمة البلديات الفقيرة, موضحا أن العملية التضامنية بمساهمة من مصالح ولاية الجزائر وبعض المؤسسات الاقتصادية والمحسنين.

من جانب أخر أفاد نفس المصدر أنه سيتم بالتنسيق مع مصالح الدرك الوطني فتح نقاط الإفطار لفائدة مستعملي الطريق على مستوى كل من حواجز بوشاوي بالشراقة وبابا علي و زميرلي باتجاه براقي وكذا بعض محطات المسافرين لتمكين السائقين وعابري السبيل وعائلاتهم ممن تعذر عليهم الوصل مبكرا لمنازلهم من تناول وجبات ساخنة وفي أجواء مميزة.

وأبرز أنه سيتم بمناسبة شهر رمضان تنظيم مسابقات في حفظ القرآن الكريم والحديث النبوي الشريف على مستوى المسجد الكبير بالعاصمة بمشاركة 400 مترشح من البنين والبنات موزعين على أفواج بالتنسيق مع مديرية الشؤون الدينية لولاية الجزائر.

وستساهم الكشافة الإسلامية بالعاصمة مع نهاية شهر رمضان في توزيع 250 لباس للأطفال اليتامى بمناسبة حلول عيد الفطر فضلا على عملية ختان لفائدة 200 طفل يتراوح سنهم ما بين 2-6 سنوات بالتنسيق مع المصالح الصحية الولائية.

من جهة أخرى ذكر السيد بودينة أن أفواج الكشافة الإسلامية بالعاصمة ويفوق عددها 90 فوجا ستقوم بزيارات لمراكز ودور العجزة على غرار باب الزوار و سيدي موسى وكذا بمناسبة العيد ستخصص زيارات لمصالح طب الأطفال بمستشفيات كل من مصطفى باشا الجامعي ,نفيسة حمود (بارني سابقا),عين طاية وكذا الرويبة وبيرطرارية كما ستطلق في العشر الأواخر من رمضان حملة تنظيف المساجد العاصمية وتزيينها.

وأشار من جهة أخرى الى أنه سيتم يوم 25 ماي الجاري بالجزائر العاصمة تنظيم المؤتمر الولائي للكشافة الإسلامية وذلك لإختيار مندوبين تحضيرا لإنعقاد المؤتمر الوطني ولتقييم مرحلة 4 سنوات من العمل.

وقد أعلنت مصالح ولاية الجزائر عن استفادة ازيد من 80 الف عائلة من ولاية الجزائر هذه السنة من العملية التضامنية المخصصة لشهر رمضان و المتمثلة في صكوك بقيمة 6000 دج وتم تمويل العملية من الميزانية الولائية التي رصد لها مبلغ إجمالي يفوق 158 مليون دج لدعم 31 بلدية ذات المداخيل المحدودة كما استفادت المؤسسة الولائية للتضامن الاجتماعي بإعانة قدرت بـ 8 ملايين دج قصد التكفل بأماكن الإطعام المسيرة من طرف أفواج الكشافة الإسلامية الجزائرية.

  • tebboune-investiture008
  • tebboune-investiture007
  • tebboune-investiture006
  • tebboune-investiture005
  • tebboune-investiture004
  • tebboune-investiture003
  • tebboune-investiture002
  • tebboune-investiture001
  • tebboune-investiture009
  •  tebboune-investiture012
  • tebboune-investiture010
  • tebboune-investiture012
  • tebboune-investiture011

دولـــي

مـجـتـمـع

    • العائلات الجزائرية تكثف التسوق الالكتروني تحضيرا لعيد الفطر

      يترقب الجزائريون, على غرار باقي الشعوب المسلمة,عيد فطر استثنائي هذه السنة, في ظل وضع طاريء خيم عليه انتشار وباء كوفيد-19 داخل الوطن وخارجه, مما اضطر العائلات الى القيام بتحضيرات خاصة لهذه المناسبة الدينية بالاعتماد على التسوق الإلكتروني عبر الوسائط الرقمية المختلفة.

سـيــــاحـة

    • قريبا ..فتح قـرية سياحيـة بتـاغيت

      يرتقب فتح قرية سياحية جديدة بتاغيت ولاية بشار، مما سيساهم في تحسين قدرات استقبال السياح جزائريين وأجانب الوافدين إلى المنطقة، حسب ما أكده، اليوم السبت، ممثل الديوان الوطني الجزائري للسياحة (أونات) ببشار.

علوم وتـكـنـولـوجـيـــا

    • اكتشاف أكبر انفجار لنجم تم تسجيله على الإطلاق

      أعلن علماء فلك في بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية أنهم اكتشفوا أكبر انفجار لنجم تم تسجيله على الإطلاق وأنه أقوى بعشر مرات من انفجار المستعر الأعظم (سوبرنوفا) العادي وأنه أسطع بنحو 500 مرة, وذلك حسب بحث نشر هذا الإثنين.

اقــتــصــاد

    • الجـزائر تعـلن تخفيض إنتـاجها من النفـط

       قلصت الجزائر التي ترأس مؤتمر منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك), انتاجها النفطي وفقا لاتفاق أوبك+ الموقع في 12 أفريل الماضي, معربة في الوقت ذاته عن ثقتها في ان تحترم جميع الدول الموقعة على الاتفاق التزاماتها في خفض الانتاج.

ثـقــافــة

صـحـــة

    • دراسة : "المتعافون من كورونا ليسوا مصدرا للعدوى "

      كشفت دراسة علمية جديدة أن الأشخاص الذين تصبح نتائج فحوصهم إيجابية مجددا بعد التعافي من الإصابة بفيروس كورونا (كوفيد 19) ليسوا مصدرا للعدوى, ويمكن أن يكون لديهم أجسام مضادة تحصنهم من المرض مجددا بسبب الفيروس.

بـيـئـــــة

كـرة الـقـدم

ريـاضــــة

    • أدرار: تـرقـيــة الـتـرويــج للـقـدرات الـسـيــاحـيــة مـن أجـل إنـجـاح الـمـوســــم...

      ترتكز جهود قطاع السياحة والصناعة التقليدية بولاية أدرار على ترقية فرص الترويج للقدرات السياحية المتنوعة التي تزخر بها المنطقة لإنجاح الموسم الجديد للسياحة الصحراوية, حسب مسؤولي القطاع.  

      ويتجلى ضمن هذا التوجه المراهنة على تثمين المناسبات و التظاهرات الإجتماعية والدينية و الشعبية المحلية إلى جانب العمل على تعزيز منشآت الإستقبال, بما يضمن ترقية وجهة "أدرار" وتلبية حاجيات السياح الذين يتوافدون بكثافة إلى هذه المنطقة من الجنوب.

      وفي هذا الصدد أولت المديرية الوصية أهمية كبرى للجانب الترويجي و الدعائي من خلال الإعتماد على مختلف الوسائط الإعلامية للتعريف بالمقومات السياحية المتوفرة بالولاية على غرار هياكل الإستقبال و المواقع السياحية و البرامج الترقوية الكفيلة بضمان فرجة سياحية ممتعة لزوار المنطقة, حسب مدير السياحة و الصناعة التقليدية.

HORIZONS, VOTRE JOURNAL EN PDF

Hebergement/Kdhosting : kdconcept