افتتاح 34 مطعما كشفيا خلال شهر رمضان الجزائر العاصمة
Search
Mercredi 21 Août 2019
Journal Electronique

تشرف محافظة الكشافة الإسلامية لولاية الجزائر خلال شهر رمضان على تنظيم 34 مطعما لإفطار الصائمين ما يسمح بتقديم أزيد من 5.000 وجبة يوميا, حسب ما اكده اليوم الاثنين رشيد بودينة محافظ الكشافة لولاية الجزائر.

وأوضح السيد بودينة ان 34 مطعما كشفيا لإفطار الصائمين تم افتتاحه بالجزائر العاصمة بمناسبة حلول شهر رمضان (منها 18 مطعم تابع للولاية) و يشرف على هذه المطاعم قرابة 700 عضو كشفي الى جانب متطوعين باشراف الولاية ومن تنظيم الكشافة الإسلامية الجزائرية والمحسنين .

وقال أن عدد الوجبات التي توفرها هذه المطاعم يفوق 5.000 وجبة يوميا, تضاف الى 700 وجبة ساخنة توزع على العائلات, فيما تجاوز عدد القفف الرمضانية الموزعة على العائلات المعوزة لحد الساعة 1.000 قفة من ضمن حصة 2500 خاصة على مستوى البلديات المصنفة في قائمة البلديات الفقيرة, موضحا أن العملية التضامنية بمساهمة من مصالح ولاية الجزائر وبعض المؤسسات الاقتصادية والمحسنين.

من جانب أخر أفاد نفس المصدر أنه سيتم بالتنسيق مع مصالح الدرك الوطني فتح نقاط الإفطار لفائدة مستعملي الطريق على مستوى كل من حواجز بوشاوي بالشراقة وبابا علي و زميرلي باتجاه براقي وكذا بعض محطات المسافرين لتمكين السائقين وعابري السبيل وعائلاتهم ممن تعذر عليهم الوصل مبكرا لمنازلهم من تناول وجبات ساخنة وفي أجواء مميزة.

وأبرز أنه سيتم بمناسبة شهر رمضان تنظيم مسابقات في حفظ القرآن الكريم والحديث النبوي الشريف على مستوى المسجد الكبير بالعاصمة بمشاركة 400 مترشح من البنين والبنات موزعين على أفواج بالتنسيق مع مديرية الشؤون الدينية لولاية الجزائر.

وستساهم الكشافة الإسلامية بالعاصمة مع نهاية شهر رمضان في توزيع 250 لباس للأطفال اليتامى بمناسبة حلول عيد الفطر فضلا على عملية ختان لفائدة 200 طفل يتراوح سنهم ما بين 2-6 سنوات بالتنسيق مع المصالح الصحية الولائية.

من جهة أخرى ذكر السيد بودينة أن أفواج الكشافة الإسلامية بالعاصمة ويفوق عددها 90 فوجا ستقوم بزيارات لمراكز ودور العجزة على غرار باب الزوار و سيدي موسى وكذا بمناسبة العيد ستخصص زيارات لمصالح طب الأطفال بمستشفيات كل من مصطفى باشا الجامعي ,نفيسة حمود (بارني سابقا),عين طاية وكذا الرويبة وبيرطرارية كما ستطلق في العشر الأواخر من رمضان حملة تنظيف المساجد العاصمية وتزيينها.

وأشار من جهة أخرى الى أنه سيتم يوم 25 ماي الجاري بالجزائر العاصمة تنظيم المؤتمر الولائي للكشافة الإسلامية وذلك لإختيار مندوبين تحضيرا لإنعقاد المؤتمر الوطني ولتقييم مرحلة 4 سنوات من العمل.

وقد أعلنت مصالح ولاية الجزائر عن استفادة ازيد من 80 الف عائلة من ولاية الجزائر هذه السنة من العملية التضامنية المخصصة لشهر رمضان و المتمثلة في صكوك بقيمة 6000 دج وتم تمويل العملية من الميزانية الولائية التي رصد لها مبلغ إجمالي يفوق 158 مليون دج لدعم 31 بلدية ذات المداخيل المحدودة كما استفادت المؤسسة الولائية للتضامن الاجتماعي بإعانة قدرت بـ 8 ملايين دج قصد التكفل بأماكن الإطعام المسيرة من طرف أفواج الكشافة الإسلامية الجزائرية.

دولـــي

مـجـتـمـع

    • حج: 120 مسنا من المعوزين يتوجهون الى البقاع المقدسة

      يتوجه 120 شخصا من فئات المسنين والمعوزين المتكفل بهم من طرف رئاسة الجمهورية, يوم غد الجمعة الى البقاع المقدسة لأداء مناسك الحج لموسم 2019 , حسب ما أكدته اليوم الخميس وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة غنية الدالية.

سـيــــاحـة

علوم وتـكـنـولـوجـيـــا

اقــتــصــاد

ثـقــافــة

صـحـــة

    • أكثر من 1.600 لسعة عقرب من بينها 4 وفيات بورقلة

      تم تسجيل ما لا يقل عن 1.626 لسعة عقربي من بينها أربعة (4) وفيات منذ مطلع السنة الجارية إلى غاية 31 جويلية بورقلة حسب ما أكده ،اليوم الثلاثاء ، منظمي مبادرة تحسيسية حول الوقاية من التسمم العقربي.

بـيـئـــــة

مـواعــيـــد

  • وزارة المجاهدين تحيي ذكرى اليوم الوطني للمجاهد

تنظم وزارة المجاهدين احياء للذكرى المزدوج لليوم الوطني للمجاهد 20أوت 1955/1956،ندوة تاريخية تحت شعار" المجاهد مجد و شموخ "،وذلك يوم الثلاثاء20أوت 2019 على الساعة 9 سا و30د ، بالمتحف الوطني للمجاهد .

 

  • قطاع السياحة 

يقوم وزير السياحة و الصناعة التقليدية عبد القادر بن مسعود ، الثلاثاء 20 أوت ،بزيارة عمل وتفقد الى ولاية شلف.

  • قطاع الطاقة

يقوم وزير الطاقة محمد عرقاب ، يوم الثلاثاء 20 أوت ، بزيارة عمل و تفقد الى ولاية عنابة ، يشرف خلالها على تدشين محطة كهربائية .

  • زرواطي في وهران

تقوم وزيرة البيئة والطاقات المتجددة فاطمة الزهراء زرواطي، يوم الثلاثاء 20 أوت، بزيارة عمل وتفقد الى ولاية وهران.

  • بلدية الجزائر الوسطى 

تنظم بلدية الجزائر الوسطى تحت اشراف رئيس مجلسها الشعبي عبد الحكيم بطاش،الأ سبوع الثقافي لمدينة ورقلة ، وذلك من 17 اوت الى غاية 22 اوت .

  • قطاع التكوين المهني

سيقوم وزير التكوين و التعليم المهنيين دادة موسى بلخير، يوم الثلاثاء 20 أوت ، بزيارة عمل و تفقد الى ولاية قسنطينة.

كـرة الـقـدم

ريـاضــــة

HORIZONS, VOTRE JOURNAL EN PDF

Hebergement/Kdhosting : kdconcept