الدالية : متابعات قضائية لكل من يسئ للمسنين بدور العجزة
Search
Mardi 22 Octobre 2019
Journal Electronique

شددت وزيرة التضامن الوطني و الأسرة و قضايا المرأة غنية الدالية , الجمعة, على معاقبة كل من يسئ للمسنين بدور العجزة , مؤكدة اتخاد إجراءات "صارمة" وصلت في بعض الحالات إلى المتابعة القضائية ضد مرتكبي هذه التصرفات.

 

وأوضحت السيدة دالية خلال حفل نظم بمناسبة انطلاق الإقامة التضامنية لصالح قرابة تسعين طفل بالمركز النفسي البيداغوجي للاطفال المعوقين ذهنيا ببولوغين, أن تسجيل بعض التصرفات المسيئة للمسنين بدور العجزة تعد "حالات شاذة واستثنائية", مؤكدة اتخاد كل الإجراءات العقابية ضد مرتكبي مثل هذه التصرفات التي يمكن تسجيلها حتى في الوسط العائلي "غير أن عدسات وسائل الإعلام لا تصل إليها".

وفي هذا الصدد, أكدت الوزيرة عزم مصالحها على "محاربة" هذه التصرفات, مشيرة إلى وجود بعض القضايا على مستوى العدالة تخض المساس بهذه الشريحة الاجتماعية (المسنين بدور العجزة) "التي يكن لها الجميع الاحترام و التقدير".

وبالمقابل, أكدت الوزيرة على ضرورة عدم "إنكار" الجهود التي يبذلها إطارات الوزارة و مختلف الموظفين المعنين برعاية المسنين بدور العجزة, داعية بالمناسبة وسائل الإعلام إلى عدم التركيز في التغطية الإعلامية على "الجوانب السلبية فقط خاصة في ظل وجود جوانب إيجابية تستحق التشجيع".

دولـــي

مـجـتـمـع

سـيــــاحـة

    • التعليم الديني: تقليد راسخ في قصور وواحات غرداية

      يعتبر التعليم الديني سيما تحفيظ القرآن الكريم للأطفال من بين أبرز التقاليد الراسخة المنتشرة عبر قصور وواحات غرداية. ويتوفر كل مسجد مشيد عبر أحياء الولاية على قاعة كبيرة تسمى "محضرة" (أعزام أو أكربيش باللغة الأمازيغية).

علوم وتـكـنـولـوجـيـــا

    • اكتشاف مقبرة تعود إلى ألفي عام شرقي الصين

      اكتشف علماء آثار صينيون مقبرة يرجع تاريخها إلى 2000 سنة, وذلك في مقاطعة جيانغسو شرقي الصين. وذكرت سلطات المقاطعة - في بيان لها اليوم الأحد - أنه تم اكتشاف المقبرة القديمة في محافظة دونغهاي بمدينة ليانيونقانغ,

اقــتــصــاد

ثـقــافــة

صـحـــة

بـيـئـــــة

مـواعــيـــد

  • تكوين وتعليم مهنيين

سيقوم السيد دادة موسى بلخير بزيارة عمل وتفقد للقطاع بولاية تيبازة وذلك يوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 ابتداءا من الساعة 08.00 صباحا.

 

  • عمل، تشغيل وضمان اجتماعي

سيترأس الاستاذ تيجاني حسان هدام بمشاركة وزير العدل السيد بلقاسم زغماتي اشغال اليوم الدراسي الوطني حول المنازعات الادارية في الضمان الاجتماعي وذلك يوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 ابتداءا من الساعة 09.00 صباحا وذلك بمقر CNAS ببن عكنون.

 

كـرة الـقـدم

ريـاضــــة

HORIZONS, VOTRE JOURNAL EN PDF

Hebergement/Kdhosting : kdconcept