مخلوفي: سأشارك فقط في سباق 1500م بالدوحة
Search
Lundi 21 Octobre 2019
Journal Electronique

قرر صاحب الميداليتين الفضيتين في الالعاب الاولمبية بريو دي جانيرو- 2016 , العداء الجزائري توفيق مخلوفي, المشاركة فقط في سباق 1500م في بطولة العالم لألعاب القوى بالدوحة ( قطر), المقررة من 27 سبتمبر الي 6 اكتوبر المقبل.

وصرح مخلوفي:" سأشارك فقط في سباق 1500م , في بطولة العالم 2019 بالدوحة . اتخذت هذا القرار بالتشاور مع مدربي الفرنسي فليب ديبون. النتيجة التي حققتها في سباق 1500م خلال تجمع باريس, شجعتني لاختيار مسافة 1500 خلال المونديال المقبل فضلا على ان حظوظي فيه اكبر. إضافة الى ذلك, فأنا لست مستعدا بدنيا مائة بالمائة للمشاركة في مسابقتي 800م و 1500م ."

وفي تجمع باريس (الدوري الماسي) يوم 24 اوت الماضي, حقق ابن مدينة سوق اهراس توقيتا جيدا في سباق 1500م , يقدر ب 3د: 31ثا و 77 ج.م, وهو يعد واحد من بين سبع احسن توقيت في العالم خلال هذا الموسم.

واعتبر المتوج بذهبية سباق 1500م في اولمبياد لندن-2012 انه , " بعد ثلاث سنوات من الغياب جراء إصابة لحقت بي , شخصيا تفاجأت بالنتيجة المحققة بباريس . استطيع القول انني حققت هدفي هذه السنة بعد التوقيت الذي سجلته في ملتقى باريس فضلا على ان هذه السنة هي مرحلة انتقالية بالنسبة لي في اطار الاستعداد للمشاركة في الالعاب الاولمبية بطوكيو-2020 التي تبقى هدفي الرئيسي."

فبعد غياب طويل عن ميادين العاب القوى عمر لمدة ثلاث سنوات, عاد مخلوفي الى المنافسة يوم 16 يوليو الماضي, بمناسبة التجمع الدولي سوت فيل لي روان ( فرنسا) وحلّ في المركز الثاني في سباق 800 م , مسجلا توقيتا قدره : 1د: 46ثا و 33 ج.م.

وبعدها شارك , ممثل الجزائر يوم 20 جويلية في التجمع الدولي " دوسدن زولدر" ببلجيكا , ونال المرتبة الثانية لسباق 800 م بتوقيت 1د 45ثا و 33 ج.م

, محققا بالمناسبة الحد الادنى للمشاركة في بطولة العالم المقبلة بالدوحة.

وعن سؤال حول حظوظه في موعد الدوحة, صرح مخلوفي -الذي من المقرر ان يحل يوم الخميس المقبل بفرنسا لوضع اللمسات الاخيرة على تحضيراته-, انه سيسيّر   المنافسة بذكاء لكن ليس في ثوب المترشح الاول للتتويج. و سأبذل اقصى ما يمكن فعله بالدوحة للدفاع عن اسمي و مكانتي على الساحة العالمية وتشريف الالوان الوطنية ."

وتحسبا للمونديال القطري, سيخوض العداء الجزائري, تربصا مغلقا اخيرا بفرنسا , تحت اشراف مدربه حتى يكون على اتم الاستعداد لليوم الموعود.

دولـــي

مـجـتـمـع

سـيــــاحـة

    • التعليم الديني: تقليد راسخ في قصور وواحات غرداية

      يعتبر التعليم الديني سيما تحفيظ القرآن الكريم للأطفال من بين أبرز التقاليد الراسخة المنتشرة عبر قصور وواحات غرداية. ويتوفر كل مسجد مشيد عبر أحياء الولاية على قاعة كبيرة تسمى "محضرة" (أعزام أو أكربيش باللغة الأمازيغية).

علوم وتـكـنـولـوجـيـــا

    • اكتشاف مقبرة تعود إلى ألفي عام شرقي الصين

      اكتشف علماء آثار صينيون مقبرة يرجع تاريخها إلى 2000 سنة, وذلك في مقاطعة جيانغسو شرقي الصين. وذكرت سلطات المقاطعة - في بيان لها اليوم الأحد - أنه تم اكتشاف المقبرة القديمة في محافظة دونغهاي بمدينة ليانيونقانغ,

اقــتــصــاد

ثـقــافــة

صـحـــة

بـيـئـــــة

مـواعــيـــد

  • تكوين وتعليم مهنيين

سيقوم السيد دادة موسى بلخير بزيارة عمل وتفقد للقطاع بولاية تيبازة وذلك يوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 ابتداءا من الساعة 08.00 صباحا.

 

  • عمل، تشغيل وضمان اجتماعي

سيترأس الاستاذ تيجاني حسان هدام بمشاركة وزير العدل السيد بلقاسم زغماتي اشغال اليوم الدراسي الوطني حول المنازعات الادارية في الضمان الاجتماعي وذلك يوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 ابتداءا من الساعة 09.00 صباحا وذلك بمقر CNAS ببن عكنون.

 

كـرة الـقـدم

ريـاضــــة

HORIZONS, VOTRE JOURNAL EN PDF

Hebergement/Kdhosting : kdconcept