الألعاب المتوسطية وهران 2021: لا تأثير لفيروس كورونا على الأشغال بالمنشآت الرياضية
Search
Mercredi 03 Juin 2020
Journal Electronique

 تتواصل بصفة طبيعية الأشغال على مستوى ورشات المرافق الرياضية سواء منها قيد الانجاز أو تلل التي تخضع إلى إعادة تهيئة, تحسبا لاحتضان وهران لألعاب البحر الأبيض المتوسط العام المقبل رغم الأزمة الصحية التي تمر بها البلاد, حسبما علم اليوم الثلاثاء من المدير المحلي للشباب والرياضة.

 وصرح باهي حاج شيباني لوأج : "قمنا الخميس الفارط بزيارة, رفقة الوالي, إلىمختلف المنشآت الرياضية المعنية بالألعاب المتوسطية للوقوف على تقدم أشغال ورشاتها ووجدنا أن كل شيء يسير على ما يرام, مع اتخاذ طبعا كافة التدابير الاحترازية من طرف العمال والقائمين على هذه الورشات".

وتواجه الجزائر, على غرار معظم دول العالم, منذ فترة خطر وباء فيروس كورونا ما استدعى من السلطات العمومية اتخاذ عدة تدابير وقائية مست العديد من القطاعات ومنها عالم الشغل.

و حسب نفس المسؤول فان "الاشغال تتواصل وفق الرزنامة المعدة سلفا. وأكثر من ذلك, فإننا نتوقع استلام بعض المنشآت قبل الموعد المحدد, على غرار المسبح الأولمبي بحي المدينة الجديدة وقصر الرياضات ''حمو بوتليليس'' الذي توشك الأشغال به على الانتهاء".

كما أبدى السيد شيباني ارتياحه لوتيرة الأشغال على مستوى المركب الرياضي الجاري انجازه ببلدية بئر الجير (شرق وهران), مؤلدا بأن ورشات هذا المركب الضخم "لا تعاني من أي نقص من حيث عدد اليد العاملة " التي لم تشهد أي تناقص في المدة الأخيرة ما يدفع للتفاؤل بالانتهاء من الأشغال في هذا المرفق في يونيو المقبل مثلما هو متفق عليه".

وأخبر ذات المتحدث في نفس الوقت بأن أرضية ملعب لرة القدم الذي يتسع ل40.000 متفرج بدأت تلسوها حلة خضراء بعدما تم الشروع منذ أسبوعين في زرع العشب الطبيعي "الذي من المفروض أن يلون جاهزا بصفة للية في يونيو المقبل, والأمر نفسه ينطبق على مضمار ألعاب القوى".

 وفضلا عن ملعب لرة القدم, فإن هذا المرلب الرياضي يحتوي على منشآت أخرى على غرار ملعب لألعاب القوى (4.000 مقعد) وقاعة متعددة الرياضات (6.000 مقعد) ومركز مائي يضم ثلاثة مسابح من بينها اثنان أولمبيان و اخر نصف أولمبي.

ومعلوم أن النسخة المقبلة (19) لألعاب البحر الأبيض المتوسط مبرمجة بعاصمة الغرب الجزائري من 26 يونيو إلى 5 يوليو 2021, وهي المرة الثانية التي تحتضن فيها الجزائر هذا الموعد الرياضي الإقليمي بعدما استضافت الجزائر العاصمة الطبعة السابعة عام 1975.

  • tebboune-investiture008
  • tebboune-investiture007
  • tebboune-investiture006
  • tebboune-investiture005
  • tebboune-investiture004
  • tebboune-investiture003
  • tebboune-investiture002
  • tebboune-investiture001
  • tebboune-investiture009
  •  tebboune-investiture012
  • tebboune-investiture010
  • tebboune-investiture012
  • tebboune-investiture011

دولـــي

مـجـتـمـع

    • العائلات الجزائرية تكثف التسوق الالكتروني تحضيرا لعيد الفطر

      يترقب الجزائريون, على غرار باقي الشعوب المسلمة,عيد فطر استثنائي هذه السنة, في ظل وضع طاريء خيم عليه انتشار وباء كوفيد-19 داخل الوطن وخارجه, مما اضطر العائلات الى القيام بتحضيرات خاصة لهذه المناسبة الدينية بالاعتماد على التسوق الإلكتروني عبر الوسائط الرقمية المختلفة.

سـيــــاحـة

    • قريبا ..فتح قـرية سياحيـة بتـاغيت

      يرتقب فتح قرية سياحية جديدة بتاغيت ولاية بشار، مما سيساهم في تحسين قدرات استقبال السياح جزائريين وأجانب الوافدين إلى المنطقة، حسب ما أكده، اليوم السبت، ممثل الديوان الوطني الجزائري للسياحة (أونات) ببشار.

علوم وتـكـنـولـوجـيـــا

    • اكتشاف أكبر انفجار لنجم تم تسجيله على الإطلاق

      أعلن علماء فلك في بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية أنهم اكتشفوا أكبر انفجار لنجم تم تسجيله على الإطلاق وأنه أقوى بعشر مرات من انفجار المستعر الأعظم (سوبرنوفا) العادي وأنه أسطع بنحو 500 مرة, وذلك حسب بحث نشر هذا الإثنين.

اقــتــصــاد

ثـقــافــة

    • وفاة الفنان المصري حسن حسني

      توفي الفنان المصري، حسن حسني، فجر اليوم السبت، عن عمر ناهز 89 عاما، بمستشفى في القاهرة، إثر إصابته بأزمة قلبية مفاجئة، وفقا لوسائل إعلام محلية.

صـحـــة

بـيـئـــــة

كـرة الـقـدم

ريـاضــــة

    • أدرار: تـرقـيــة الـتـرويــج للـقـدرات الـسـيــاحـيــة مـن أجـل إنـجـاح الـمـوســــم...

      ترتكز جهود قطاع السياحة والصناعة التقليدية بولاية أدرار على ترقية فرص الترويج للقدرات السياحية المتنوعة التي تزخر بها المنطقة لإنجاح الموسم الجديد للسياحة الصحراوية, حسب مسؤولي القطاع.  

      ويتجلى ضمن هذا التوجه المراهنة على تثمين المناسبات و التظاهرات الإجتماعية والدينية و الشعبية المحلية إلى جانب العمل على تعزيز منشآت الإستقبال, بما يضمن ترقية وجهة "أدرار" وتلبية حاجيات السياح الذين يتوافدون بكثافة إلى هذه المنطقة من الجنوب.

      وفي هذا الصدد أولت المديرية الوصية أهمية كبرى للجانب الترويجي و الدعائي من خلال الإعتماد على مختلف الوسائط الإعلامية للتعريف بالمقومات السياحية المتوفرة بالولاية على غرار هياكل الإستقبال و المواقع السياحية و البرامج الترقوية الكفيلة بضمان فرجة سياحية ممتعة لزوار المنطقة, حسب مدير السياحة و الصناعة التقليدية.

HORIZONS, VOTRE JOURNAL EN PDF

Hebergement/Kdhosting : kdconcept