bannière vote
تحذير من كمية السكر العالية في طعام الأطفال الموجود بالأسواق
Search
Samedi 07 Décembre 2019
Journal Electronique

أظهر تقرير جديد لمنظمة الصحة العالمية أن أطعمة الأطفال الموجودة بالأسواق تحتوي عموما على كمية كبيرة من السكري بما يشكل مصدر قلق على الصحة.

واستندت المنظمة الأممية المختصة بالصحة العامة في استنتاجها هذا على اختبارات قام بها مكتبها الأوروبي حيث شملت نحو 8000 منتج في أكثر من 500 متجر في النمسا وبلغاريا والمجري بين نوفمبر 2017 وجانفي 2018.

وأظهرت النتائج أنه في نصف المنتجات المشمولة في الدراسة ي يتأتى أكثر من 30 بالمائة من السعرات الحرارية من السكري وحوالي ثلث المنتجات تحتوي على سكر مضاف أو محليات اصطناعية.

وحذرت المنظمة من أن المستويات العالية جدا من السكريات الموجودة في المنتجات التجارية هي مصدر قلقي لأنها تزيد مخاطر زيادة الوزن وتسوس الأسناني وتعزز احتمال عادة غذائية بتفضيل السكريات تستمر طوال العمر.

وأوصى التقرير بضرورة أن تعمل الدول على تشريع قوانين تكبح زيادة السكريات في الأطعمة وحظر إضافة السكريات والمحليات لأطعمة الأطفالي ووضع نهاية للترويج لبدائل عن حليب الأم الطبيعي.

وقالت سوزانا ياكاب المديرة الإقليمية للفرع الأوروبي من منظمة الصحة العالمية "التغذية السليمة لحديثي الولادة والأطفال الصغار ضرورية لكي ينموا على أفضل وجه ويكون وضعهم الصحي أفضل في فترات لاحقة من عمرهم".

دولـــي

مـجـتـمـع

سـيــــاحـة

    • قريبا ..فتح قـرية سياحيـة بتـاغيت

      يرتقب فتح قرية سياحية جديدة بتاغيت ولاية بشار، مما سيساهم في تحسين قدرات استقبال السياح جزائريين وأجانب الوافدين إلى المنطقة، حسب ما أكده، اليوم السبت، ممثل الديوان الوطني الجزائري للسياحة (أونات) ببشار.

علوم وتـكـنـولـوجـيـــا

اقــتــصــاد

ثـقــافــة

صـحـــة

بـيـئـــــة

مـواعــيـــد

  • وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

سيترأس الاستاذ الطيب بوزيد أشغال المؤتمر الوطني للجامعات، وذلك يوم السبت 07 ديسمبر 2019 ابتداءا من الساعة 08.30 صباحا بقاعة المؤتمرات بمقر الوزارة ببن عكنون.

 

  • وزارة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة

ستشرف السيدة غنية الدالية على افتتاح يوم دراسي اعلامي حول تأثير تكنولوجيات الاعلام والاتصال على التواصل داخل الاسرة، وذلك يوم السبت 07 ديسمبر 2019 على الساعة 09.00 صباحا بالمركز الوطني للدراسات والاعلام والتوثيق حول الاسرة والمرأة والطفولة بتليملي.

 

  • وزارة المالية

سيترأس وزير المالية لقاءا حول خطة عمل ادارة الضرائب، وذلك يوم الاحد 08 ديسمبر 2019 على الساعة 09.30 صباحا بمقر وزارة المالية.

 

 

كـرة الـقـدم

ريـاضــــة

HORIZONS, VOTRE JOURNAL EN PDF

Hebergement/Kdhosting : kdconcept