حزب "تاج" يدعو الشعب الجزائري الى الالتفاف حول المؤسسة العسكرية
Search
Lundi 21 Octobre 2019
Journal Electronique

دعا حزب تجمع امل الجزائر (تاج) اليوم الاثنين الشعب الجزائري الى الالتفاف حول المؤسسة العسكرية, مؤكدا أن العمل في الاطار الدستوري هو "الحل الامثل و الاسلم للخروج من الازمة" السياسية التي تمر بها البلاد.

وافاد "تاج" في بيان له ان الحزب "يدعو كافة الشعب الجزائري و كل الاطراف والقوى الحية والمخلصة في الوطن للالتفاف حول المؤسسة العسكرية, ويرفض رفضا باتا المساس باي شكل من الاشكال بالجيش الوطني الشعبي سليل جيش التحرير او محاولة النيل منه او من الجزائر".

واكد "تاج" أن العمل في الاطار الدستوري هو "الحل الامثل و الاسلم للخروج من الازمة" السياسية التي تمر بها البلاد, مشيرا الى ضرورة " العودة السريعة للمسار الانتخابي وبناء المؤسسات الشرعية من خلال الفعل الانتخابي".

كما أكد الحزب على "ضرورة التعجيل بفتح حوار جاد و مسؤول جامع لكل الاطراف من غير اقصاء او تمييز, من اجل توفير الاجواء المريحة و الشروط الضرورية لإنجاح الانتخابات الرئاسية في اقرب الآجال".

ودعا "تاج" في نفس السياق الى "الاسراع في تشكيل و تنصيب الهيئة الوطنية للتنظيم و الاشراف على الانتخابات بما يضمن النزاهة و المصداقية و الشرعية لتحقيق طموحات و تطلعات الشعب الجزائري".

وثمن حزب تجمع امل الجزائر في الاخير خطاب نائب وزير الدفاع الوطني, رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي, الفريق أحمد قايد صالح, اليوم الاثنين من ورقلة وحيا " المجهودات الجبارة التي تقوم بها قيادة الجيش الوطني الشعبي و كل افراده ومختلف مصالح الامن على كافة الاصعدة من اجل تعزيز الامن و الاستقرار ومجابهة كل المخططات والمخاطر المحدقة بالوطن".

دولـــي

مـجـتـمـع

سـيــــاحـة

    • التعليم الديني: تقليد راسخ في قصور وواحات غرداية

      يعتبر التعليم الديني سيما تحفيظ القرآن الكريم للأطفال من بين أبرز التقاليد الراسخة المنتشرة عبر قصور وواحات غرداية. ويتوفر كل مسجد مشيد عبر أحياء الولاية على قاعة كبيرة تسمى "محضرة" (أعزام أو أكربيش باللغة الأمازيغية).

علوم وتـكـنـولـوجـيـــا

    • اكتشاف مقبرة تعود إلى ألفي عام شرقي الصين

      اكتشف علماء آثار صينيون مقبرة يرجع تاريخها إلى 2000 سنة, وذلك في مقاطعة جيانغسو شرقي الصين. وذكرت سلطات المقاطعة - في بيان لها اليوم الأحد - أنه تم اكتشاف المقبرة القديمة في محافظة دونغهاي بمدينة ليانيونقانغ,

اقــتــصــاد

ثـقــافــة

صـحـــة

بـيـئـــــة

مـواعــيـــد

  • داء الكلب

تنظم وزارة الصحة ورشة عملية حول داء الكلب من 12 الى 17 أكتوبر 2019 بفندق الاوراسي، الجزائر. سيكون الافتتاح الرسمي يوم السبت 12 أكتوبر على الساعة الرابعة بعد الزوال 16.00.

 

  • فلاحة 

سيترأس السيد شريف عوماري يوم الخميس 10 أكتوبر 2019 على الساعة 12.00 ظهرا حفل اختتام الطبعة 19 لصالون تربية المواشي والنعدات الفلاحية بقصر المعارض، الصنوبر البحري، سفاكس الجزائر العاصمة.

 

  • المسابقة الوطنية للخيول

سينظم ديوان حظائر الرياضة والتسلية المسابقة الوطنية للقفز على الحواجز خيول وذلك في الفترتين الممتدتين من 10 الى 12 أكتوبر، ومن 17 الى 19 أكتوبر 2019 على مستوى نادي الفروسية بخروبة، على الساعة التاسعة 09.00 صباحا.

 

 

كـرة الـقـدم

ريـاضــــة

HORIZONS, VOTRE JOURNAL EN PDF

Hebergement/Kdhosting : kdconcept