الأرندي: الرئاسيات تعد السبيل الوحيد لتجاوز الأزمة
Search
Lundi 14 Octobre 2019
Journal Electronique

جدد الأمين العام بالنيابة للتجمع الوطني الديمقراطي,عز الدين ميهوبي, اليوم السبت, التأكيد على أن "الطريق الوحيد" للتجاوز الوضع الراهن هو "الذهاب إلى انتخابات رئاسية شفافة تكرس الإرادة الشعبية", مثمنا مصادقة البرلمان على القانونين المتعلقين بالسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات وبنظام الانتخابات.

وقال ميهوبي, خلال لقاء جمعه بشاب التجمع الوطني الديمقراطي, أن"تنظيم انتخابات رئاسية شفافة يعد السبيل الوحيد لتجسيد الإرادة الشعبية التي تعد من أبرز مطالب الحراك الشعبي", مثمنا مضمون القانون المتعلق بالسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات لكونه استبعد الإدارة عن كل مراحل العملية الانتخابية.

كما نوه بالمشاركة التي وصفها ب "الفعالة" لممثلي حزب التجمع في مناقشة و المصادقة على القانونين العضويين المتعلقين بالسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات وبنظام الانتخابات, لكونهما كفيلان بضمان نزاهة و شفافية هذا الموعد الوطني الذي اعتبره ب "المفصلي" في تاريخ الجزائر.

وانتقد السيد ميهوبي ,الاطراف التي تدعو إلى الذهاب إلى مرحلة انتقالية وذلك كون هذا الإجراء -حسبه- "غير ديمقراطي" ومن شأنه إطالة أمد الأزمة السياسية الراهنة التي تستوجب "التعجيل "في تنظيم انتخابات رئاسية.

وحث بالمناسبة مناضلي الحزب على "تعبئة المواطنين وتحسيسهم بأهمية المشاركة القوية في الرئاسيات المقبلة والعمل على تحسين صورة الحزب والسهر على استرجاع الثقة", معتبرا ان الحزب "قادر على مواجهة أخطائه بكل مسؤولية ويمتلك الكفاءات اللازمة لتحسين أدائه في كل المجالات".

كما أعرب السيد ميهوبي عن "استيائه" إزاء بعض الأصوات التي تنادي "بحل الأحزاب السياسية" واصفا الأمر بـ "مسألة شعبوية", لأن قرار حل أي حزب سياسي يعد من مهام مناضلي كل تشكيلة سياسية, يضيف ذات المسؤول الحزبي.

من جهة أخرى, نوه ذات المتحدث بـ "الإجراءات التحفيزية التي تضمنها مشروع قانون المالية لسنة 2020 خاصة ما تعلق بمراجعة القاعدة 51/49 لكونها "كبحت عجلة الاقتصاد الوطني و وقفت حجر عثر أمام الاستثمار الأجنبي".

ولم يفوت ذات المسؤول الحزبي الفرصة لتجديد التنويه بموقف مؤسسة الجيش الوطني الشعبي, التي تحملت أعباء المرحلة الراهنة وسهرت على حماية الجبهة الداخلية وذلك بالرغم من حجم التهديدات الإقليمية, خاتما بالقول "الجيش الوطني الشعبي حمى الوطن من الانزلاقات".

دولـــي

    • رئاسيات تونس: فوز قيس سعيد في الدور الثاني

      فاز أستاذ القانون الدستوري قيس سعيد في الدور الثاني من الانتخابات الرئاسية التونسية على منافسه رجل الأعمال والاتصال نبيل القروي. وأظهرت نتائج سبرالآراء عند الخروج من مكاتب الاقتراع (بعد حوالي ساعتين) نقلتها وكالة الأنباء التونسية عن مؤسسة "سيغما كونساي", حصول المترشح المستقل قيس سعيد (61 عاما) على ما يناهز 77 بالمائة من أصوات الناخبين،

مـجـتـمـع

سـيــــاحـة

علوم وتـكـنـولـوجـيـــا

    • اكتشاف مقبرة تعود إلى ألفي عام شرقي الصين

      اكتشف علماء آثار صينيون مقبرة يرجع تاريخها إلى 2000 سنة, وذلك في مقاطعة جيانغسو شرقي الصين. وذكرت سلطات المقاطعة - في بيان لها اليوم الأحد - أنه تم اكتشاف المقبرة القديمة في محافظة دونغهاي بمدينة ليانيونقانغ,

اقــتــصــاد

ثـقــافــة

    • انطلاق المهرجان الثقافي الدولي 11 للموسيقى السيمفونية بالجزائر

      انطلقت أمس السبت بالجزائر فعاليات المهرجان الثقافي الدولي 11 للموسيقى السيمفونية بمشاركة مصر كضيف شرف بتقديم عرض من تنشيط الجوق السيمفوني لأوبيرا الجزائر بقيادة لطفي سعيدي و أداء السويسرية-الكوبية أنا هاسلير و الشاب الجزائري عماد الدين ادوح و فرقة " رنيم" بقيادة وئام بن عمر حمودة أمام جمهور غفير.

صـحـــة

    • توجيهات وزارة الصحة للوقاية من بعوض النمر

       ذكرت وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات, يوم الأحد, المواطنين بجملة الإجراءات الواجب اتخاذها للمساهمة في الوقاية من البعوض النمر ومكافحة تكاثره, مؤكدة عدم تسجيل أي حالة من الأمراض المتنقلة عبر هذا البعوض في الجزائر.

بـيـئـــــة

مـواعــيـــد

  • داء الكلب

تنظم وزارة الصحة ورشة عملية حول داء الكلب من 12 الى 17 أكتوبر 2019 بفندق الاوراسي، الجزائر. سيكون الافتتاح الرسمي يوم السبت 12 أكتوبر على الساعة الرابعة بعد الزوال 16.00.

 

  • فلاحة 

سيترأس السيد شريف عوماري يوم الخميس 10 أكتوبر 2019 على الساعة 12.00 ظهرا حفل اختتام الطبعة 19 لصالون تربية المواشي والنعدات الفلاحية بقصر المعارض، الصنوبر البحري، سفاكس الجزائر العاصمة.

 

  • المسابقة الوطنية للخيول

سينظم ديوان حظائر الرياضة والتسلية المسابقة الوطنية للقفز على الحواجز خيول وذلك في الفترتين الممتدتين من 10 الى 12 أكتوبر، ومن 17 الى 19 أكتوبر 2019 على مستوى نادي الفروسية بخروبة، على الساعة التاسعة 09.00 صباحا.

 

 

كـرة الـقـدم

ريـاضــــة

HORIZONS, VOTRE JOURNAL EN PDF

Hebergement/Kdhosting : kdconcept