أحزاب تطالب بالإسراع في انشاء السلطة الوطنية للانتخابات
Search
Mardi 02 Juin 2020
Journal Electronique

طالبت 7 احزاب سياسية ,اليوم السبت, بالإسراع في انشاء السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات التي تعد "الضمانة الأساسية" من اجل استرجاع ثقة المواطن.

واعتبرت هذه الاحزاب في بيان لها عقب اجتماع تشاوري عقد بمقر حزب التحالف الوطني الجمهوري أن الاسراع في انشاء السلطة الوطنية المستقلة لتنظيم الانتخابات يعد "الضمانة الأساسية والقوية من اجل استرجاع ثقة المواطن في العمل الانتخابي".

وأجمع ممثلو الاحزاب المشاركة في هذا اللقاء على "دعم" الحل الدستوري الانتخابي مجددا, و ذلك لأنه"يجسد السيادة الشعبية المنصوص عليها في المادتين 7 و 8 من الدستور والتي يطالب بتجسيدها الحراك الشعبي".

وفي نفس الصدد, ثمن المجتمعون, في بيانهم الختامي , مخرجات الحوار الوطني الذي "أسست له المقاربة الجديدة للسيد رئيس الدولة, السيد عبد القادر بن صالح , والتزام هذا الاخير بتجسيد توصيات و نتائج عمل الهيئة الوطنية للوساطة و الحوار التي أفضت الى مصادقة البرلمان على الاسس القانونية الجديدة الكفيلة بطمأنة الراي العام الوطني و ضمان استحقاق انتخابي لا تشوبه شائبة".

كما اشادت الاحزاب السبعة في بيانها بالدور "المحوري و الرائد" لمؤسسة الجيش الوطني الشعبي على "مرافقتها العقلانية و المتدرجة للمطالب المشروعة للمجتمع و صون الهبة الشعبية من كل محاولات الاختراق و الاستغلال السياسوي", منوهة في هذا السياق "بروح المسؤولية العالية للمهنية والاحترافية التي تحلت بها مختلف اسلاك الامن من خلال توفيقهما في تحقيق التوازن بين تمكين المواطنين في ممارسة حقهم في التظاهر من جهة وضرورة حفظ الأمن و الاستقرار من جهة ثانية".

ومن جهة أخرى عبر المجتمعون عن قناعتهم في ان هناك "الارادة السياسية القوية لدى مؤسسات الدولة متوفرة لإجراء انتخابات شفافة و نزيهة ",داعين بالمناسبة المواطنين الى المشاركة "القوية" في الرئاسيات القادمة من اجل اختيار الرئيس الشرعي الذي سيباشر بعد ذلك مسار "اصلاحات عميقة و متدرجة " للتكفل بالمطالب المشروعة للمواطنين.

و تتمثل الاحزاب المجتمعة في كل من: التحالف الوطني الجمهوري (ANR) و حزب الكرامة (Karama) و حركة الشبيبة الديمقراطية (MJD) و الجبهة الوطنية للمستقلين من اجل الوئام (FNIC) و حركة الوئام المدني (MEN) و الحركة الوطنية من اجل الطبيعة و النمو (MNND) و الحزب الجمهوري التقدمي (PRP).

  • tebboune-investiture008
  • tebboune-investiture007
  • tebboune-investiture006
  • tebboune-investiture005
  • tebboune-investiture004
  • tebboune-investiture003
  • tebboune-investiture002
  • tebboune-investiture001
  • tebboune-investiture009
  •  tebboune-investiture012
  • tebboune-investiture010
  • tebboune-investiture012
  • tebboune-investiture011

دولـــي

مـجـتـمـع

    • العائلات الجزائرية تكثف التسوق الالكتروني تحضيرا لعيد الفطر

      يترقب الجزائريون, على غرار باقي الشعوب المسلمة,عيد فطر استثنائي هذه السنة, في ظل وضع طاريء خيم عليه انتشار وباء كوفيد-19 داخل الوطن وخارجه, مما اضطر العائلات الى القيام بتحضيرات خاصة لهذه المناسبة الدينية بالاعتماد على التسوق الإلكتروني عبر الوسائط الرقمية المختلفة.

سـيــــاحـة

    • قريبا ..فتح قـرية سياحيـة بتـاغيت

      يرتقب فتح قرية سياحية جديدة بتاغيت ولاية بشار، مما سيساهم في تحسين قدرات استقبال السياح جزائريين وأجانب الوافدين إلى المنطقة، حسب ما أكده، اليوم السبت، ممثل الديوان الوطني الجزائري للسياحة (أونات) ببشار.

علوم وتـكـنـولـوجـيـــا

    • اكتشاف أكبر انفجار لنجم تم تسجيله على الإطلاق

      أعلن علماء فلك في بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية أنهم اكتشفوا أكبر انفجار لنجم تم تسجيله على الإطلاق وأنه أقوى بعشر مرات من انفجار المستعر الأعظم (سوبرنوفا) العادي وأنه أسطع بنحو 500 مرة, وذلك حسب بحث نشر هذا الإثنين.

اقــتــصــاد

ثـقــافــة

    • وفاة الفنان المصري حسن حسني

      توفي الفنان المصري، حسن حسني، فجر اليوم السبت، عن عمر ناهز 89 عاما، بمستشفى في القاهرة، إثر إصابته بأزمة قلبية مفاجئة، وفقا لوسائل إعلام محلية.

صـحـــة

بـيـئـــــة

كـرة الـقـدم

ريـاضــــة

    • أدرار: تـرقـيــة الـتـرويــج للـقـدرات الـسـيــاحـيــة مـن أجـل إنـجـاح الـمـوســــم...

      ترتكز جهود قطاع السياحة والصناعة التقليدية بولاية أدرار على ترقية فرص الترويج للقدرات السياحية المتنوعة التي تزخر بها المنطقة لإنجاح الموسم الجديد للسياحة الصحراوية, حسب مسؤولي القطاع.  

      ويتجلى ضمن هذا التوجه المراهنة على تثمين المناسبات و التظاهرات الإجتماعية والدينية و الشعبية المحلية إلى جانب العمل على تعزيز منشآت الإستقبال, بما يضمن ترقية وجهة "أدرار" وتلبية حاجيات السياح الذين يتوافدون بكثافة إلى هذه المنطقة من الجنوب.

      وفي هذا الصدد أولت المديرية الوصية أهمية كبرى للجانب الترويجي و الدعائي من خلال الإعتماد على مختلف الوسائط الإعلامية للتعريف بالمقومات السياحية المتوفرة بالولاية على غرار هياكل الإستقبال و المواقع السياحية و البرامج الترقوية الكفيلة بضمان فرجة سياحية ممتعة لزوار المنطقة, حسب مدير السياحة و الصناعة التقليدية.

HORIZONS, VOTRE JOURNAL EN PDF

Hebergement/Kdhosting : kdconcept