مقري: الجزائر تحوز على امكانيات تجاوز وضعها الاقتصادي الراهن
Search
Mercredi 16 Octobre 2019
Journal Electronique

أكد رئيس حركة مجتمع السلم عبد الرزاق مقري اليوم الاربعاء بالجزائر أن الوضع الاقتصادي الحالي للجزائر "صعب و حساس" غير ان امكانيات البلاد للخروج من هذه الازمة موجودة.

وأوضح السيد مقري خلال ندوة موضوعاتية تحت عنوان "راهن الاقتصاد الوطني وسبل استرجاع الأموال المنهوبة" تم تنشيطها بمقر الحزب أن "الوضع الاقتصادي الحالي صعب وحساس غير ان الجزائر لديها امكانيات كبيرة للخروج من هذه الازمة", مشددا على ضرورة "الشروع في تفعيل الاصلاحات في كل المجالات ما يسمح باستحداث مناخ اعمال ملائم لتشجيع الاستثمار و خلق الثروة و تعزيز الاقتصاد الوطني".

في هذا الصدد تابع السيد مقري يقول أن الجزائر لديها ما يكفي من القدرات البشرية و المادية والعناصر الاساسية للإقلاع الاقتصادي ما يستوجب -حسبه- تبني "رؤية سياسية واضحة المعالم لتثبيت الرؤية الاقتصادية".

و اضاف مقري أنه من المستعجل و الضروري تشريح الوضع الاقتصادي وبحث الحلول المناسبة لدفع عجلة التنمية.

و في حديثه عن اشكالية استرجاع الاموال المنهوبة, أوضح مقري أن "استرجاعها يمكن أن يتحقق في ضل حكم راشد والعمل السياسي النزيه والاستقرار واعطاء الوقت اللازم", مشيرا الى توفير مجموعة من الشروط منها "التوافق الوطني".

و بدوره اعتبر النائب عن الحركة السيد احمد شريفي خلال هذه الندوة ان مشروع قانون المالية لسنة 2020 "ليس مبني على نظرة استراتيجية بقدر ما هو مؤسس على نظرة ظرفية تعالج مرحلة و مشاكل مؤقتة".

من جهته, اعتبر السيد حمدادوش ناصر, عضو المكتب الوطني للحركة, انه و من حيث المبدأ و القناعة السياسية فان الذهاب الى الانتخابات الرئاسية هو "أمر ضروري", مشيرا ان الجزائر لا تحتمل هذا الفراغ السياسي و الدستوري و المؤسساتي الحالي.

كما أوضح ان "توفير الظروف الملائمة أمر مهم من اجل ضمان انتخابات شفافة ونزيهة", مشيرا ان "موقف الحركة من هذه الانتخابات لايزال سابق لأوانه", مضيفا ان انعقاد مجلس الشورى للحركة سيكون يوم 27 سبتمبر القادم.

دولـــي

    • رئاسيات تونس: فوز قيس سعيد في الدور الثاني

      فاز أستاذ القانون الدستوري قيس سعيد في الدور الثاني من الانتخابات الرئاسية التونسية على منافسه رجل الأعمال والاتصال نبيل القروي. وأظهرت نتائج سبرالآراء عند الخروج من مكاتب الاقتراع (بعد حوالي ساعتين) نقلتها وكالة الأنباء التونسية عن مؤسسة "سيغما كونساي", حصول المترشح المستقل قيس سعيد (61 عاما) على ما يناهز 77 بالمائة من أصوات الناخبين،

مـجـتـمـع

سـيــــاحـة

علوم وتـكـنـولـوجـيـــا

    • اكتشاف مقبرة تعود إلى ألفي عام شرقي الصين

      اكتشف علماء آثار صينيون مقبرة يرجع تاريخها إلى 2000 سنة, وذلك في مقاطعة جيانغسو شرقي الصين. وذكرت سلطات المقاطعة - في بيان لها اليوم الأحد - أنه تم اكتشاف المقبرة القديمة في محافظة دونغهاي بمدينة ليانيونقانغ,

اقــتــصــاد

ثـقــافــة

    • انطلاق المهرجان الثقافي الدولي 11 للموسيقى السيمفونية بالجزائر

      انطلقت أمس السبت بالجزائر فعاليات المهرجان الثقافي الدولي 11 للموسيقى السيمفونية بمشاركة مصر كضيف شرف بتقديم عرض من تنشيط الجوق السيمفوني لأوبيرا الجزائر بقيادة لطفي سعيدي و أداء السويسرية-الكوبية أنا هاسلير و الشاب الجزائري عماد الدين ادوح و فرقة " رنيم" بقيادة وئام بن عمر حمودة أمام جمهور غفير.

صـحـــة

بـيـئـــــة

مـواعــيـــد

  • داء الكلب

تنظم وزارة الصحة ورشة عملية حول داء الكلب من 12 الى 17 أكتوبر 2019 بفندق الاوراسي، الجزائر. سيكون الافتتاح الرسمي يوم السبت 12 أكتوبر على الساعة الرابعة بعد الزوال 16.00.

 

  • فلاحة 

سيترأس السيد شريف عوماري يوم الخميس 10 أكتوبر 2019 على الساعة 12.00 ظهرا حفل اختتام الطبعة 19 لصالون تربية المواشي والنعدات الفلاحية بقصر المعارض، الصنوبر البحري، سفاكس الجزائر العاصمة.

 

  • المسابقة الوطنية للخيول

سينظم ديوان حظائر الرياضة والتسلية المسابقة الوطنية للقفز على الحواجز خيول وذلك في الفترتين الممتدتين من 10 الى 12 أكتوبر، ومن 17 الى 19 أكتوبر 2019 على مستوى نادي الفروسية بخروبة، على الساعة التاسعة 09.00 صباحا.

 

 

كـرة الـقـدم

ريـاضــــة

HORIZONS, VOTRE JOURNAL EN PDF

Hebergement/Kdhosting : kdconcept