اختتام فعاليات المهرجان الثقافي الدولي للرقص المعاصر بالجزائر العاصمة
Search
Vendredi 03 Juillet 2020
Journal Electronique

اختتمت فعاليات الطبعة 10 للمهرجان الثقافي الدولي للرقص المعاصر, مساء أمس الأربعاء بالجزائر العاصمة, بعروض كل من الجزائر و مالي و روسيا ضيف شرف في المهرجان فضلا عن تقديم العرض الذي أنجز في اطار ورشة تكوينية من طرف نحو مائة طلبة جزائريين.

وعرفت سهرة اختتام المهرجان تقديم عروض جزائرية من تنشيط الثلاثي من فرقة "كينشا" من عنابة ونحو مائة طلبة من الورشة التكوينية و التي تنم مع العروض الجزائرية الأخرى المقدمة خلال المهرجان, عن وجود مجموعة من الكوريغرافيين والراقصين الشباب ذوي الامكانات الابداعية الكبيرة و مستقبل فني واعد.

"من نحن" اسم عرض من تقديم الثلاثي العنابي من فرقة "كينشا" يعالج الأضرار الناجمة عن النظام في قدراته على تحويل البشر من خلال تحريض هؤلاء على أولائك.

وبخصوص الورشة التكوينية التي انطلقت بحسب منظمي المهرجان" منذ 5 نوفمبر الأخير", أبرز الطلبة المائة التابعين لمدارس و معاهد و فرق الخاصة من جل مناطق الوطن, قدرات كبيرة من خلال العرض "ينبغي الرقص".

ومن جانب أخر, كرم القائمون على المهرجان السالف الذكر أعلام كبيرة من الفن السادس, على غرار زهراء بن روباعي و أحمد سلالي وعبد الحميد عقابي و فاطمة الزهراء بن عالية وكذا رياض بروال.

وفي سياق اعلانها للجمهور أن مالي سيكون ضيف شرف للطبعة الحادي عشر (11), صرحت محافظة المهرجان, فاطمة الزهراء ناموس سنوسي لوأج أن هذه الطبعة" ستقام في سنة 2020 بوهران", هو اعلان أكده مدير المسرح الجهوي لوهران مراد سنوسي.

ومن قبل, تركت فرقة " كارامبا ستوديو" من مالي و التي تأسست في سنة 2000 وقعا على الساحة الفنية من خلال مشهدها " السحرة".

أما الفرقة الروسية " راكيتا" فقد قدمت عرضها "ألواح روسية " في أربعة أجزاء و هو عر ض حول العلاقة بين الرجل و المرأة و احترام الرغيف و الأرض و ضرورة المحبة و كذا بهاء الربيع.

وبحضور مسؤولين سامين من وزارة الثقافة و الخبيرة الدولية بمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونيسكو), كريستين ميركيل وكذا ممثلي البعثات الدبلوماسية المعتمدة بالجزائر العاصمة, من بينها روسيا ضيف شرف ومالي بالخصوص, استمتع الحضور بكامل السهرة.

وفضلا عن الفرق الجزائريةي نشطت فرق من روسيا و مالي و المجر و مصر و المغرب و تونس وفرنسا و اسبانيا و البرتغال و سوريا و أوكرانيا في الطبعة العاشرة للمهرجان الثقافي الدولي للرقص المعاصر للجزائر التي نظمت بأوبرا الجزائر العاصمة من 9 الى 13 نوفمبر , تحت رعاية وزارة الثقافة.

  • tebboune-investiture008
  • tebboune-investiture007
  • tebboune-investiture006
  • tebboune-investiture005
  • tebboune-investiture004
  • tebboune-investiture003
  • tebboune-investiture002
  • tebboune-investiture001
  • tebboune-investiture009
  •  tebboune-investiture012
  • tebboune-investiture010
  • tebboune-investiture012
  • tebboune-investiture011

دولـــي

مـجـتـمـع

    • عضو لجنة الفتوى: شعيرة الأضحية لا تسقط بإلغاء موسم الحج

      أكد الدكتور محند إيدير مشنان عضو لجنة الفتوى بوزارة الشؤون الدينية في تصريح للقناة الإذاعية الوطنية ، أن الأضحية هي شعيرة من شعائر الإسلام ، داوم عليها الرسول صلى الله عليه وسلم ، إحياء لسنة سيدنا إبراهيم عليه السلام ،ولا تسقط بسبب إلغاء موسم الحج.

سـيــــاحـة

    • قريبا ..فتح قـرية سياحيـة بتـاغيت

      يرتقب فتح قرية سياحية جديدة بتاغيت ولاية بشار، مما سيساهم في تحسين قدرات استقبال السياح جزائريين وأجانب الوافدين إلى المنطقة، حسب ما أكده، اليوم السبت، ممثل الديوان الوطني الجزائري للسياحة (أونات) ببشار.

علوم وتـكـنـولـوجـيـــا

    • اكتشاف أكبر انفجار لنجم تم تسجيله على الإطلاق

      أعلن علماء فلك في بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية أنهم اكتشفوا أكبر انفجار لنجم تم تسجيله على الإطلاق وأنه أقوى بعشر مرات من انفجار المستعر الأعظم (سوبرنوفا) العادي وأنه أسطع بنحو 500 مرة, وذلك حسب بحث نشر هذا الإثنين.

اقــتــصــاد

ثـقــافــة

صـحـــة

بـيـئـــــة

كـرة الـقـدم

    • أدرار: تـرقـيــة الـتـرويــج للـقـدرات الـسـيــاحـيــة مـن أجـل إنـجـاح الـمـوســــم...

      ترتكز جهود قطاع السياحة والصناعة التقليدية بولاية أدرار على ترقية فرص الترويج للقدرات السياحية المتنوعة التي تزخر بها المنطقة لإنجاح الموسم الجديد للسياحة الصحراوية, حسب مسؤولي القطاع.  

      ويتجلى ضمن هذا التوجه المراهنة على تثمين المناسبات و التظاهرات الإجتماعية والدينية و الشعبية المحلية إلى جانب العمل على تعزيز منشآت الإستقبال, بما يضمن ترقية وجهة "أدرار" وتلبية حاجيات السياح الذين يتوافدون بكثافة إلى هذه المنطقة من الجنوب.

      وفي هذا الصدد أولت المديرية الوصية أهمية كبرى للجانب الترويجي و الدعائي من خلال الإعتماد على مختلف الوسائط الإعلامية للتعريف بالمقومات السياحية المتوفرة بالولاية على غرار هياكل الإستقبال و المواقع السياحية و البرامج الترقوية الكفيلة بضمان فرجة سياحية ممتعة لزوار المنطقة, حسب مدير السياحة و الصناعة التقليدية.

HORIZONS, VOTRE JOURNAL EN PDF

Hebergement/Kdhosting : kdconcept