كاراتي-دو- البطولة العربية : 12 ميدالية للجزائر في اليوم الأول
Search
Mercredi 23 Octobre 2019
Journal Electronique

حصد مصارعو المنتخب الجزائري للكاراتي-دو 12 ميدالية (2 ذهب، 4 فضة، 6 برونز) خلال اليوم الأول من منافسات البطولة العربية للأشبال الاواسط و الآمال التي تحتضنها العاصمة التونسية السبت والأحد.

ونجحت الجزائر في احتلال المركز الأول لدى صنف الشبلات بفضل ذهبيتين حققتهما كل من سيليا ويكان في وزن اقل من 47 كغ و آية صياد في وزن اقل من 54 كغ (اختصاص كميتي) وبرونزية اوديرة شيماء (اكثر من 54 كغ), متفوقة على مصر وتونس والسعودية.

وتواصل تألق العناصر الوطنية في باقي الأصناف، حيث حققت آية ولد العربي فضية الكاتا اناث لدى الشبلات في حين حصد يوسف زياد فضية الكاتا أشبال.

وحصدت البطلة كنزة بلعباس ثالث فضية للجزائر في الكاتا بعد ان احتلت الصف الثاني في صنف الوسطيات، في حين توج المصارع طارق بن وبة بالميدالية البرونزية لدى الاواسط، لتحتل الجزائر المركز الثاني في الترتيب العام لدى الكاتا أواسط سواء لدى الذكور أو الاناث.

وفي الكميتي، أشبال، جمع كل من حلاسة انيس (52 كغ) وميدون فالح (70 كغ) و الرحماني اسماعيل (+70 كغ) ثلاث ميداليات برونزية، وحصدت لويزة ابو ريش الميدالية البرونزية (اقل من 52 كغ) لدى الوسطيات.

من جهته،حقق عطوي عبد السلام (اقل من 61 كغ) الميدالية الفضية لدى الاواسط ليرتفع رصيد الجزائر بذلك الى 12 ميدالية من مختلف الألوان علما أن الفريق الوطني اكتفى بتحقيق ذهبية وحيدة في البطولة العربية الاخيرة بمصر.

وتشارك الجزائر في هذا الموعد بـ 37 مصارعا موزعين كالتالي: 10 مصارعين من صنف الأشبال (6 ذكور و 4 إناث) و 15 مصارعا من الأواسط (9 ذكور و 6 إناث) و 12 مصارعا من صنف الآمال (6 ذكور و 6 إناث).

وتعرف هذه البطولة مشاركة 225 مصارع ومصارعة، وتبقى الحصيلة مرشحة للارتفاع خلال اليوم الختامي المقرر هذا الأحد.

دولـــي

مـجـتـمـع

سـيــــاحـة

    • التعليم الديني: تقليد راسخ في قصور وواحات غرداية

      يعتبر التعليم الديني سيما تحفيظ القرآن الكريم للأطفال من بين أبرز التقاليد الراسخة المنتشرة عبر قصور وواحات غرداية. ويتوفر كل مسجد مشيد عبر أحياء الولاية على قاعة كبيرة تسمى "محضرة" (أعزام أو أكربيش باللغة الأمازيغية).

علوم وتـكـنـولـوجـيـــا

    • اكتشاف مقبرة تعود إلى ألفي عام شرقي الصين

      اكتشف علماء آثار صينيون مقبرة يرجع تاريخها إلى 2000 سنة, وذلك في مقاطعة جيانغسو شرقي الصين. وذكرت سلطات المقاطعة - في بيان لها اليوم الأحد - أنه تم اكتشاف المقبرة القديمة في محافظة دونغهاي بمدينة ليانيونقانغ,

اقــتــصــاد

ثـقــافــة

صـحـــة

بـيـئـــــة

    • ثقب الأوزون يتقلص إلى أصغر حجم له منذ 1982

      أوضحت وكالة إدارة الطيران والفضاء الأمريكية /ناسا/ أن الثقب الموجود في طبقة الأوزون تقلص إلى أصغر حجم له منذ بدء السجلات الأولى له عام 1982 بسبب ارتفاع درجات الحرارة في القطب الجنوبي.

مـواعــيـــد

  • تكوين وتعليم مهنيين

سيقوم السيد دادة موسى بلخير بزيارة عمل وتفقد للقطاع بولاية تيبازة وذلك يوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 ابتداءا من الساعة 08.00 صباحا.

 

  • عمل، تشغيل وضمان اجتماعي

سيترأس الاستاذ تيجاني حسان هدام بمشاركة وزير العدل السيد بلقاسم زغماتي اشغال اليوم الدراسي الوطني حول المنازعات الادارية في الضمان الاجتماعي وذلك يوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 ابتداءا من الساعة 09.00 صباحا وذلك بمقر CNAS ببن عكنون.

 

كـرة الـقـدم

ريـاضــــة

HORIZONS, VOTRE JOURNAL EN PDF

Hebergement/Kdhosting : kdconcept