وزارة الرياضة تسمح باستئناف تدريبات الرياضيين المعنيين بالأولمبياد
Search
Mercredi 05 Août 2020
Journal Electronique

منحت وزارة الشباب والرياضة اليوم الخميس الضوء الأخضر لعودة تدريبات الرياضيين المتأهلين الى الألعاب الأولمبية بطوكيو اليابانية أو المعنيين بالمنافسات المؤهلة إلى هذا الحدث الرياضي، في حين جددت رفضها "في الوقت الراهن" لعودة المنافسات بسبب تفشي جائحة كورونا "كوفيد-19".

وحسب بيان للوزارة ، فإن "الأمر يقتصر على استئناف التدريبات في مرحلة أولى على المتأهلين أو المتنافسين على التأهل الى الألعاب الأولمبية بطوكيو (صيف) 2021، مع الاحترام الصارم للتدابير الوقائية".

أمّا فيما يخص استئناف المنافسات الرياضية ، فقد أورد بيان الوزارة انه تقرر عدم الترخيص لذلك " في الوقت الراهن".

ويأتي ذلك بناء على "توصيات اللجنة العلمية لمتابعة ورصد وباء "كوفيد-19" التابعة لوزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات في ظل الحالة الوبائية التي تعرف ارتفاعا معتبرا"، وبالنظر أيضا "لخطر تفشي الوباء خلال التجمعات والاحتكاك المرتبطة بالتدريبات والمنافسات"، يضيف المصدر.

وذكر البيان بأن المركز الوطني للطب الرياضي هو المكلف بتنفيذ البروتوكول الصحي الذي يخص استئناف تدريبات الرياضيين المعنيين بالأولمبياد، بالتنسيق مع لجنة متابعة كوفيد-19.

ومعلوم أن الوصاية أوقفت جميع النشاطات الرياضية وذلك منذ تاريخ 16 مارس الفارط بسبب تفشي جائحة كورونا بالجزائر على غرار مختلف دول العالم.

 

 

 تم فرض حجر منزلي جزئي على كل بلديات ولاية ورقلة من الساعة الـــ 17 مساء إلى غاية الخامسة صباحا من اليوم الموالي لمدة 15 يوما ابتداء من يوم السبت المقبل و هذا في إطار تدعيم تدابير الوقاية من انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19) و بالنظر لتطور الوضعية الوبائية بالولاية، حسب ما أفاد به اليوم الخميس بيان لوزارة الداخلية و الجماعات المحلية والتهيئة العمرانية.

و حجر منزلي جزئي على بلديتي القالة والشط بالطارف من الساعة (19:00) مساء إلى (5:00) صباحا

 وفي ذات السياق ، أعلنت وزارة الداخلية ،  عن إقرار حجر منزلي جزئي على مستوى بلديتي القالة والشط بولاية الطارف، من الساعة السابعة (19:00) مساء إلى غاية الخامسة (5:00) صباحا لمدة 15 يوما وهذا بداية من اليوم الخميس.

وجاء في البيان : "عملا بأحكام المرسوم التنفيذي رقم 20-168 المؤرخ في 7 ذي القعدة عام 1441 الموافق 29 يونيو سنة 2020 المتضمن تمديد الحجر المنزلي وتدعيم تدابير نظام الوقاية من انتشار فيروس كورونا (كوفيد 19)، لا سيما المادة 03 منه التي تلزم السيدات والسادة الولاة عند الضرورة بإقرار حجر منزلي جزئي أو كلي يستهدف مكانا أو بلدية أو حيا أو أكثر تشهد بؤر للعدوى، وبالنظر لتطور الوضعية الوقائية بولاية الطارف، تنهي وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية إلى علم كافة المواطنين، بعد موافقة السلطات العمومية المختصة، بإقرار حجر منزلي جزئي على مستوى بلديتي القالة والشط من الساعة السابعة (19:00) مساء إلى غاية الخامسة (5:00) صباحا لمدة خمسة عشر 15 يوما ابتداء من يوم الخميس 09 يوليو 2020".
وأوضح نفس المصدر ، أنه ينجم عن هذا الحجر الجزئي الذي تم إقراره التوقيف التام لكل الأنشطة التجارية و الاقتصادية و الاجتماعية بما في ذلك توقيف حركة نقل المسافرين والسيارات.

  • tebboune-investiture008
  • tebboune-investiture007
  • tebboune-investiture006
  • tebboune-investiture005
  • tebboune-investiture004
  • tebboune-investiture003
  • tebboune-investiture002
  • tebboune-investiture001
  • tebboune-investiture009
  •  tebboune-investiture012
  • tebboune-investiture010
  • tebboune-investiture012
  • tebboune-investiture011

دولـــي

مـجـتـمـع

    • مواقع التواصل الاجتماعي بديل المواطنين لاقتناء أضاحي العيد

      يضطر العديد من سكان ولاية البليدة هذه السنة إلى اللجوء إلى مواقع التواصل الاجتماعي (فايسبوك) لشراء أضحية العيد عقب منع السلطات الولائية فتح نقاط البيع النظامية وتكثيف دوريات المراقبة لمنع العشوائية منها تعزيزا لاجراءات الحد من تفشي فيروس كوفيد- 19.

علوم وتـكـنـولـوجـيـــا

اقــتــصــاد

    • إنشاء عما قريب مناطق نشاطات مخصصة حصريا للمؤسسات المصغرة

      أعلن الوزير المنتدب لدى الوزير الأول المكلف بالمؤسسات المصغرة نسيم ضيافات اليوم الاثنين من قسنطينة عن إنشاء "عما قريب مناطق نشاطات مخصصة حصريا للمؤسسات المصغرة" كإجراء مرافقة سيمكن هذه المؤسسات من "تأكيد مهاراتها الميدانية و المشاركة في تعزيز اقتصاد البلاد."  

ثـقــافــة

صـحـــة

بـيـئـــــة

    • فدرالية عمال الغابات تستنكر "التخريب الممنهج" للثروة الغابية

      استنكرت الفدرالية الوطنية لعمال الغابات والبيئة والطبيعة في بيان لها اليوم الاثنين, ما سمته بJ"التخريب الممنهج" الذي تتعرض له الثروة الغابية من خلال حرائق "مدبرة ومفتعلة", داعية إلى توفير وسائل العمل الضرورية والاعتماد على مقاربة تشاركية لمواجهة الظاهرة.

كـرة الـقـدم

ريـاضــــة

HORIZONS, VOTRE JOURNAL EN PDF

Hebergement/Kdhosting : kdconcept