رئيس الفيفا : ''منتخب الجزائر فريق كبير''
Search
Lundi 21 Octobre 2019
Journal Electronique

اعتبر رئيس الاتحادية الدولية لكرة القدم (الفيفا), جياني أنفنتينو, أن المنتخب الجزائري لكرة القدم الذي سينشط نهائي كأس أمم افريقيا يوم الجمعة بالملعب الدولي للقاهرة أمام السنغال, "فريق كبير".

 

وصرح رئيس الهيئة الدولية, اليوم الأربعاء, للصحافة ''إنه فريق كبير, تهانينا للمنتخب الجزائري الذي سينشط النهائي. تهانينا أيضا

لمنتخب السنغال. حظ موفق للجميع وخاصة حكم اللقاء ."

وحقق المنتخب الجزائري مشوار أكثر من رائع في المنافسة الافريقية بعد أن فاز في جل اللقاءات منذ الجولة الأولى لدور المجموعات. وكان رفقاء بلايلي قد تأهلوا للمقابلة النهائية بعد الفوز على منتخب نيجيريا (2-1) في الرمق الأخير من الدور نصف النهائي بهدف سحري من اللاعب رياض محرز.

والتحق أنفنتينو بالقاهرة المصرية من أجل حضور اللقاء الترتيبي للمرتبة الثالثة والذي سيجمع تونس بنيجيريا, قبل أن يسجل حضوره يوم الجمعة للنهائي بين الجزائر والسنغال. وسيحضر رئيس ''الفيفا'' أشغال الجمعية العامة للكونفدرالية الافريقية بالقاهرة كما سيلتقي رؤساء الاتحاديات الوطنية.

وكانت الاتحادية الدولية قد عينت الأمينة العامة, السنغالية فاطمة سامورة, كعضوة عامة للفيفا على مستوى القارة الإفريقية لمدة ستة أشهر بهدف تنظيم الأمور على مستوى إدارة الكاف.

دولـــي

مـجـتـمـع

سـيــــاحـة

    • التعليم الديني: تقليد راسخ في قصور وواحات غرداية

      يعتبر التعليم الديني سيما تحفيظ القرآن الكريم للأطفال من بين أبرز التقاليد الراسخة المنتشرة عبر قصور وواحات غرداية. ويتوفر كل مسجد مشيد عبر أحياء الولاية على قاعة كبيرة تسمى "محضرة" (أعزام أو أكربيش باللغة الأمازيغية).

علوم وتـكـنـولـوجـيـــا

    • اكتشاف مقبرة تعود إلى ألفي عام شرقي الصين

      اكتشف علماء آثار صينيون مقبرة يرجع تاريخها إلى 2000 سنة, وذلك في مقاطعة جيانغسو شرقي الصين. وذكرت سلطات المقاطعة - في بيان لها اليوم الأحد - أنه تم اكتشاف المقبرة القديمة في محافظة دونغهاي بمدينة ليانيونقانغ,

اقــتــصــاد

ثـقــافــة

صـحـــة

بـيـئـــــة

مـواعــيـــد

  • داء الكلب

تنظم وزارة الصحة ورشة عملية حول داء الكلب من 12 الى 17 أكتوبر 2019 بفندق الاوراسي، الجزائر. سيكون الافتتاح الرسمي يوم السبت 12 أكتوبر على الساعة الرابعة بعد الزوال 16.00.

 

  • فلاحة 

سيترأس السيد شريف عوماري يوم الخميس 10 أكتوبر 2019 على الساعة 12.00 ظهرا حفل اختتام الطبعة 19 لصالون تربية المواشي والنعدات الفلاحية بقصر المعارض، الصنوبر البحري، سفاكس الجزائر العاصمة.

 

  • المسابقة الوطنية للخيول

سينظم ديوان حظائر الرياضة والتسلية المسابقة الوطنية للقفز على الحواجز خيول وذلك في الفترتين الممتدتين من 10 الى 12 أكتوبر، ومن 17 الى 19 أكتوبر 2019 على مستوى نادي الفروسية بخروبة، على الساعة التاسعة 09.00 صباحا.

 

 

كـرة الـقـدم

ريـاضــــة

HORIZONS, VOTRE JOURNAL EN PDF

Hebergement/Kdhosting : kdconcept