"ناسا" تختار 11 شركة خاصة للمساعدة في الهبوط على القمر
Search
Mercredi 13 Novembre 2019
Journal Electronique

قالت وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا)امس الخميس إنها اختارت 11 شركة خاصة لإجراء دراسات وإنتاج نماذج أولية لهبوط البشر ضمن برنامجها لاستكشاف القمر.  

ومن المتوقع أن يضع البرنامج رواد فضاء أمريكييني بمن فيهم أول امرأة على القطب الجنوبي للقمر بحلول عام 2024 وإنشاء بعثات مستدامة بحلول 2028.    

ومن بين تلك الشركات المختارة "سبيس إكس" و"بوينغ" و"لوكهيد مارتن" و"نورثروب غرومان" و"بلو أوريجن"ي والكثير منها متعاقدة بالفعل مع "ناسا".    

وتلتزم هذه الشركات بدراسة أو تطوير نماذج أوليةي خلال الأشهر الستة المقبلة تقلل من مخاطر الجدول الزمني لعناصر النزول والنقل وإعادة التزود بالوقود في نظام هبوط بشري محتمل وفقا لوكالة "ناسا".

واقترحت "ناسا" نقل رواد الفضاء في نظام هبوط بشري من محطة نقل تسمى البوابة إلى المدار المنخفض للقمري باستخدام عنصر نزول لنقلهم إلى السطح وعنصر صعود للعودة إلى البوابة.  

وتبلغ القيمة الإجمالية للمنحة لجميع الشركات 45.5 مليون دولار أمريكي وسوف تساهم الشركات بنسبة 20 في المائة على الأقل من التكلفة الإجمالية للمشروع وفقا لـ"ناسا".

دولـــي

مـجـتـمـع

سـيــــاحـة

علوم وتـكـنـولـوجـيـــا

    • الناسا تكشف عن أول طائرة تعمل بالكهرباء

      كشفت إدارة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا) عن طائرتها التجريبية من طراز "إكس 57 ماكسويل", وهي أول طائرة تعمل بالكامل بالكهرباء, وذلك في مختبرها الشهير بصحراء كاليفورنيا.

اقــتــصــاد

ثـقــافــة

صـحـــة

بـيـئـــــة

مـواعــيـــد

  • قطاع التكوين المهني

سيقوم وزير التكوين والتعليم المهنيين دادة موسى بلخير، يومي 14 و 15 نوفمبر ، بزيارة عمل و تفقد الى ولاية غرداية ،سيشارك خلالها بمعية وزير الفلاحة والتنمية الريفية والصيد البحري عماري شريف ، في أشغال الندوة الوطنية حول شعبة الحليب.

  • وزير الصحة في نيروبي

يشارك وزير الصحة و السكان و اصلاح المستشفيات محمد ميراوي، ابتداء من يوم الثلاثاء 12 نوفمبر ،و على مدار 3 أيام في قمة نيروبي العالمية حول السكان و التنمية.

  • متحف المجاهد 

ينظم المتحف الوطني للمجاهد بمقره، العدد( 224) من حصة "موعد مع التاريخ" ، بعنوان " كيف يشارك الجميع في اثراء الذاكرة الوطنية" ،وذلك يوم الخميس 14 نوفمبر على الساعة 14سا.

  • وزارة المجاهدين

سيقوم وزير المجاهدين الطيب زيتوني، يومي الأحد و الاثنين 17و 18 نوفمبر بزيارة عمل و تفقد الى كل من ولايتي وهران وسيدي بلعباس .

  • المجلس الشعبي الوطني 

يستأنف المجلس الشعبي الوطنيأشغاله، يوم الخميس14 نوفمبر على الساعة 9:30سا ، بجلسة علنية تتعلق بالتصويت على عدة مشاريع.

 

كـرة الـقـدم

ريـاضــــة

HORIZONS, VOTRE JOURNAL EN PDF

Hebergement/Kdhosting : kdconcept