عواصف قوية وفيضانات تجتاح وسط الولايات المتحدة
Search
Vendredi 20 Septembre 2019
Journal Electronique

تشهد مناطق واسعة في وسط الولايات المتحدة عواصف قوية ترافقها أمطار أدت إلى فيضاناتي فضلا عن رياح عاتية وزوابع.

وضربت زوبعة منطقة قريبة من مطار /تلسا/ الدولي في ولاية /أوكلاهوما/ي مما أدى إلى إصابة شخص واحد على الأقلي فضلا عن إلحاق أضرار بعدد من المنازل.

وصاحبت الأحوال الجوية السيئة رياح عاتية وأمطار غزيرةي مما أدى إلى إغلاق عدد من الطرق السريعة في أوكلاهوما.

وقالت الأرصاد الجوية إن العواصف تسبب مزيدا من الزوابع والفيضانات المباغتة في مناطق من ولايات /أركنسو وإلينوي وكانزاس وميزوري وأوكلاهوما/.

كما تم إنقاذ عشرات الأشخاص في /أوكلاهوما/ بعد أن حاصرتهم المياه إثر ارتفاع منسوبها والذين سقطت أشجار على منازلهم أو على طرق فأغلقتها.

ويرتقب أن يرتفع منسوب مياه نهر /ميزوري/ إلى مستوى الفيضان مع نهاية هذا الأسبوع في مدينة جيفرسوني وهرمان وسانت تشارلز وغيرها.

وأدى ذوبان الثلوج من الشمال وكثرة أمطار فصل الربيع إلى سلسلة من الفيضانات في ميزوري.

وأصدر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أول أمس الاثنين "إعلان كارثة كبيرة" في 13 مقاطعة في ميزوري تعرضت لأضرار بسبب فيضانات وقعت في مارس الماضي.

وكانت هيئة الأرصاد الوطنية قد وصفت الوضع أمس الثلاثاء في بعض مناطق تكساس وأوكلاهوما وكنساس بأنه "خطير للغاية"ي كما توقعت حدوث عواصف رعدية قوية بسرعة رياح تصل إلى حوالي 128 كيلومترا في الساعة.

دولـــي

مـجـتـمـع

سـيــــاحـة

علوم وتـكـنـولـوجـيـــا

اقــتــصــاد

    • رفع القيود المقررة في اطار قاعدة 51/49٪

      يقترح المشروع التمهيدي لقانون المالية 2020، الذي عرض أمس الأربعاء على مجلس الحكومة، رفع القيود المقررة في اطار قاعدة 51/49 بالمئة المطبقة على الاستثمارات الأجنبية في الجزائر بالنسبة للقطاعات غير الاستراتيجية.

ثـقــافــة

    • سيلا 24: أكثر من 1020 دار نشر والسينغال ضيف شرف

      يشارك "أكثر من 1020 ناشر" من 40 بلدا في الطبعة الـ24 لصالون الجزائر الدولي للكتاب (سيلا 2019) التي تعقد فعالياتها من 30 أكتوبر إلى 9 نوفمبر المقبل بقصر المعارض الصنوبر البحري بالجزائر العاصمة مع اختيار السينغال ضيف شرف.

صـحـــة

بـيـئـــــة

مـواعــيـــد

  • قطاع الصحة 

تنظم النقابة الوطنية للصيادلة الخواص، يوما وطنيا حول المؤثرات العقلية ،وذلك يوم الاثنين 16 سبتمبر،على الساعة 9صباحا،بفندق الأوراسي بالعاصمة.

  • وزارة الشؤون الخارجية 

تنظم وزارة الشؤون الخارجية ورشة جهوية افريقية حول تطوير حصيلة الجرد الوطني للغازات الدفيئة المسببة للاحتباس الحراري،وذلك يوم الاثنين 16 سبتمبر ،على الساعة 8سا بفندق السوفيتال.

كـرة الـقـدم

ريـاضــــة

HORIZONS, VOTRE JOURNAL EN PDF

Hebergement/Kdhosting : kdconcept