bannière vote
الفيضانات تفاقم معاناة لاجئي الروهينغا في بنغلاديش
Search
Samedi 07 Décembre 2019
Journal Electronique

تعرضت مخيمات لاجئي /الروهينغا/ في بنغلاديش إلى فيضانات عنيفة وسط موجة الفيضانات الموسمية التي تجتاح الجزء الشمالي والشرقي من شبه القارة الهندية لتتفاقم معاناة أبناء هذا المجتمع الذي قاسى الأمرين من أعمال العنف والاضطهاد في بلده الأم بميانمار.

وتضرر أكثر من مليون لاجئ من /الروهينغا/ جراء مياه الفيضانات الأخذة في التزايد كجزء من موسم الأمطار السنوي.

وشهدت مدينة /كوكس بازار/ ببنغلاديشي التي تستوعب أكثر من مليون لاجي من /الروهينغا/ الفارين من حملة القمع العسكرية في ميانماري هطول ما لا يقل عن 58.5 سنتيمتر من مياه الأمطار خلال الشهر الجاريي بحسب بيانات أصدرتها هيئة الأرصاد الجوية في بنغلاديش.

كما تعرضت المدينة لمئات الانهيارات الأرضية منذ شهر أبريل الماضيي مخلفة 10 قتلى على الأقل من بينهم طفلان من /الروهينغا/ خلال الأسبوع الماضي.

وإلى جانب ذلك ارتفعت حصيلة ضحايا الفيضانات الموسمية والانهيارات الأرضية في نيبال إلى أكثر من 50 قتيلا وعشرات المفقوديني وفق الحكومة النيبالية.

وذكرت وزارة الداخلية في نيبالي في بيان صحفيي أن 55 شخصا تأكد مصرعهم وأصيب 33 آخرون فضلا عن تسجيل 30 شخصا في عداد المفقودين.

وتسببت الفيضانات أيضا التي تضرب البلاد منذ يوم /الخميس/ الماضيي في تشريد عشرات الآلاف من منازلهم وإغراق مساحات شاسعة من الأراضي والمنازل بالمياه وكذلك تدمير عدد من الجسور والطرق في أنحاء البلاد.  

وأنقذت الشرطة النيبالية أكثر من 1100 شخص عبر البلاد.

وعلى صعيد موازي تعرضت ولاية /آسام/ الهندية لفيضانات شديدة أيضاي تسببت في مصرع 10 أشخاص على الأقل وتشريد أكثر من 1.5 مليون شخصا حتى الآن.

وفاض نهر /براهمابوترا/ الذي يتدفق عبر الهند وبنغلاديش والصين على كلا ضفتيه لتغرق مياهه أكثر من 1800 قرية في الولاية الواقعة في شمال شرقي الهند.

دولـــي

مـجـتـمـع

سـيــــاحـة

    • قريبا ..فتح قـرية سياحيـة بتـاغيت

      يرتقب فتح قرية سياحية جديدة بتاغيت ولاية بشار، مما سيساهم في تحسين قدرات استقبال السياح جزائريين وأجانب الوافدين إلى المنطقة، حسب ما أكده، اليوم السبت، ممثل الديوان الوطني الجزائري للسياحة (أونات) ببشار.

علوم وتـكـنـولـوجـيـــا

اقــتــصــاد

    • أوبك تدعو إلى خفض إضافي لإنتاج النفط

      صرح وزير الطاقة الروسي, ألكسندر نوفاك الخميس بفيينا إن لجنة وزارية من "أوبك" أوصت بزيادة تخفيضات إنتاج النفط بمقدار 500 ألف برميل يوميا في الربع الأول من 2020.

ثـقــافــة

صـحـــة

بـيـئـــــة

    • وفاة 7 ملايين شخص سنويا بفعل تغير المناخ

      أكدت منظمة الصحة العالمية, اليوم الأربعاء, أن صحة الإنسان هي أكبر المتضررين من آثار تغير المناخ, لا سيما وأن التغيرات المناخية تتسبب في وفاة سبعة ملايين شخص سنويا في مختلف مناطق العالم.

مـواعــيـــد

  • وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

سيترأس الاستاذ الطيب بوزيد أشغال المؤتمر الوطني للجامعات، وذلك يوم السبت 07 ديسمبر 2019 ابتداءا من الساعة 08.30 صباحا بقاعة المؤتمرات بمقر الوزارة ببن عكنون.

 

  • وزارة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة

ستشرف السيدة غنية الدالية على افتتاح يوم دراسي اعلامي حول تأثير تكنولوجيات الاعلام والاتصال على التواصل داخل الاسرة، وذلك يوم السبت 07 ديسمبر 2019 على الساعة 09.00 صباحا بالمركز الوطني للدراسات والاعلام والتوثيق حول الاسرة والمرأة والطفولة بتليملي.

 

  • وزارة المالية

سيترأس وزير المالية لقاءا حول خطة عمل ادارة الضرائب، وذلك يوم الاحد 08 ديسمبر 2019 على الساعة 09.30 صباحا بمقر وزارة المالية.

 

 

كـرة الـقـدم

ريـاضــــة

HORIZONS, VOTRE JOURNAL EN PDF

Hebergement/Kdhosting : kdconcept