اليابان تصدر تحذيرا طارئا بسبب أمطار غزيرة غرب البلاد
Search
Vendredi 18 Octobre 2019
Journal Electronique

أصدرت هيئة الأرصاد الجوية في اليابان اليوم الاربعاء, أعلى مستوى تحذير طوارئ بسبب هطول أمطار غزيرة في المحافظات الثلاث ساغا وفوكوؤكا وناغاساكي, غرب البلاد. 

ولقي رجل مصرعه في محافظة ساغا, بعد أن جرفت المياه سيارته, بينما فقد شخصان في نفس المدينة وبفوكوؤكا, بينما صدرت أوامر وإرشادات بالإجلاء لنحو 1.6 مليون شخص.

وشهدت أجزاء من محافظة ساغا, هطول أمطار بمعدر فاق 100 مليمتر, في الساعات المبكرة من اليوم.. مع توقعات باستمرار هطولها.

ورجح السيد ياسوشي كاجيهارا المسؤول بوكالة الأرصاد الجوية وقوع كوارث مثل انزلاقات أرضية أو فيضانات, إلى حد كبير, خاصة في المناطق التي صدرت فيها تحذيرات من احتمال حدوث انزلاقات طينية أو في المناطق الخطرة الأخرى المتوقع أن تغمرها المياه, مشيرا إلى أنه صدر لهذه المناطق تحذير من المستوى الخامس الذي يتطلب من الناس اتخاذ إجراء فوري لحماية أرواحهم.

وتسببت الأمطار الغزيرة أيضا في اضطراب حركة النقل.. وقد تم إيقاف خدمات القطارات بشكل جزئي في شمال /كيوشو/, وإغلاق الطرق السريعة بشكل جزئي في الكثير من المناطق.

دولـــي

مـجـتـمـع

سـيــــاحـة

علوم وتـكـنـولـوجـيـــا

    • اكتشاف مقبرة تعود إلى ألفي عام شرقي الصين

      اكتشف علماء آثار صينيون مقبرة يرجع تاريخها إلى 2000 سنة, وذلك في مقاطعة جيانغسو شرقي الصين. وذكرت سلطات المقاطعة - في بيان لها اليوم الأحد - أنه تم اكتشاف المقبرة القديمة في محافظة دونغهاي بمدينة ليانيونقانغ,

اقــتــصــاد

ثـقــافــة

    • اختتام مهرجان الجزائر الثقافي الدولي 11 للموسيقى السمفونية

      اختتم مهرجان الجزائر الثقافي الدولي 11 للموسيقى السيمفونية مساء أمس الخميس بالجزائر العاصمة بحفل نظمته كل من أوكرانيا و الصين وسط جمهور غفير. فقد استمتع جمهور أوبيرا الجزائر بوعلام بسايح بمقطوعات لأبرز أسماء الموسيقى الكلاسيكية في إطار اختتام مهرجان الجزائر الثقافي الدولي 11 للموسيقى السيمفونية.

صـحـــة

بـيـئـــــة

مـواعــيـــد

  • داء الكلب

تنظم وزارة الصحة ورشة عملية حول داء الكلب من 12 الى 17 أكتوبر 2019 بفندق الاوراسي، الجزائر. سيكون الافتتاح الرسمي يوم السبت 12 أكتوبر على الساعة الرابعة بعد الزوال 16.00.

 

  • فلاحة 

سيترأس السيد شريف عوماري يوم الخميس 10 أكتوبر 2019 على الساعة 12.00 ظهرا حفل اختتام الطبعة 19 لصالون تربية المواشي والنعدات الفلاحية بقصر المعارض، الصنوبر البحري، سفاكس الجزائر العاصمة.

 

  • المسابقة الوطنية للخيول

سينظم ديوان حظائر الرياضة والتسلية المسابقة الوطنية للقفز على الحواجز خيول وذلك في الفترتين الممتدتين من 10 الى 12 أكتوبر، ومن 17 الى 19 أكتوبر 2019 على مستوى نادي الفروسية بخروبة، على الساعة التاسعة 09.00 صباحا.

 

 

كـرة الـقـدم

ريـاضــــة

HORIZONS, VOTRE JOURNAL EN PDF

Hebergement/Kdhosting : kdconcept