نحو تكوين أكاديمية وطنية ومدارس لتخصص السباحة بالزعانف
Search
Lundi 26 Août 2019
Journal Electronique

أكد رئيس الاتحادية الجزائرية للإنقاذ والإسعاف ونشاطات الغوص البحري محمد بوخضار اليوم السبت بمستغانم أن هناك مساعي لتكوين أكاديمية وطنية ومدارس لتخصص السباحة بالزعانف على مستوى الرابطات.

وقال بوخضار على هامش البطولة الوطنية الخامسة للسباحة بالزعانف المنظمة بمستغانم يومي 28 و29 جوان الجاري أن "على هذه الأكاديمية والمدارس ستعمل على تطوير السباحة بالزعانف لدى الفئات الصغرى وليس كما يحدث حاليا لدى أغلب النوادي حيث يبدأ السباح باستعمال الزعانف في وقت متأخر."

وأكد أن "الاتحادية الجزائرية خلال العهدة الحالية تركز على التكوين خاصة في مجال السباحة بالزعانف التي ظهرت بالجزائر قبل 30 سنة دون أن يكون هناك أي تكوين للممرنين."

وفي هذا الصدد -يضيف ذات المتحدث- قامت الاتحادية الجزائرية خلال السنتين الماضيتين (2017 و2018) بتكوين دفعتين من المدربين في هذا التخصص الرياضي (الدرجة الأولى) ستظهر نتائجه الإيجابية في السنوات المقبلة.

وأكد بوخضار أن "البطولة الوطنية للسباحة بالزعانف المقامة بولاية مستغانم يومي الجمعة والسبت مهمة جدا لانتقاء الرياضيين للمشاركة في البطولة الدولية للأواسط بشرم الشيخ المصرية شهر أوت والدورة المتوسطية للألعاب الشاطئية التي ستنظم باليونان."وبخصوص غياب المشاركة النسوية في البطولة الوطنية للسباحة بالزعانف ذكر ذات المتحدث أن "الاتحادية الجزائرية للإنقاذ والإسعاف ونشاطات الغوص البحري تفكر حاليا في إنشاء بطولة خاصة بالإناث في مختلف الفئات."

وتضم الاتحادية الجزائرية للإنقاذ والإسعاف ونشاطات الغوص البحري 12 رابطة ونحو 80 نادي وفريق رياضي يمارسون تخصص السباحة بالزعانف .

دولـــي

مـجـتـمـع

    • حج: 120 مسنا من المعوزين يتوجهون الى البقاع المقدسة

      يتوجه 120 شخصا من فئات المسنين والمعوزين المتكفل بهم من طرف رئاسة الجمهورية, يوم غد الجمعة الى البقاع المقدسة لأداء مناسك الحج لموسم 2019 , حسب ما أكدته اليوم الخميس وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة غنية الدالية.

سـيــــاحـة

علوم وتـكـنـولـوجـيـــا

اقــتــصــاد

ثـقــافــة

صـحـــة

    • أكثر من 1.600 لسعة عقرب من بينها 4 وفيات بورقلة

      تم تسجيل ما لا يقل عن 1.626 لسعة عقربي من بينها 4 وفيات منذ مطلع السنة الجارية إلى غاية 31 جويلية بورقلة حسب ما أكده ،اليوم الثلاثاء ، منظمي مبادرة تحسيسية حول الوقاية من التسمم العقربي.

بـيـئـــــة

مـواعــيـــد

  • قطاع الطاقة

يقوم وزير الطاقة محمد عرقاب، يومي الاثنين26 و الثلاثاء 27 أوت، بزيارة عمل وتفقد الى ولايتي الواد و بسكرة، يعاين و يدشن خلالها عددا منالمشاريع الطاقوية.

 

  • زرواطي في تمنراست

تقوم وزيرة البيئة والطاقات المتجددة فاطمة الزهراء زرواطي، يوم الاثنين 26 أوت بزيارة عمل وتفقد الى ولاية تمنراست.

كـرة الـقـدم

ريـاضــــة

HORIZONS, VOTRE JOURNAL EN PDF

Hebergement/Kdhosting : kdconcept