الصحافة الفرنسية تصف محرز بـ"البطل" و بلماضي بـ"المهندس"
Search
Lundi 26 Août 2019
Journal Electronique

اثنت الصحافة الفرنسية على اللاعب رياض محرز "البطل" و على المدرب جمال بلماضي "المهندس" عقب الفوز الذي احرزته الجزائر ضد نيجيريا (2-1) في نصف نهائي كأس امم افريقيا 2019 لكرة القدم أمسية يوم الاحد بالقاهرة.

وفي طبعتها ليوم الاثنين, كتبت الصحيفة الرياضية "ليكيب", التي عنونت صفحتها الاولى بالبند العريض "محرز, القنبلة", ان "منتخب الافناك سيتمكن من لعب اول نهائي كأس امم افريقيا منذ 29 سنة بفضل مخالفة مباشرة لنجمهم و قائد الفريق", مضيفة ان "هذه المخالفة قد دخلت في الذاكرة الجماعية في الضفة الاخرى من المتوسط".

كما كتبت الصحيفة ايضا "احتفل انصار الخضر بتأهلهم بالقرب من قوس النصر. و غير بعيد من ذلك, جرت الاحتفالات بالعيد الوطني الفرنسي. عيدان وطنيان في نفس الوقت, حيث بدت تعابير الدهشة واضحة على اوجه السياح الذين يبدوا انهم نسوا ان مباراة نصف نهائي امم افريقيا ستجري يوم امسية يوم الـ14 من جويلية".

و اعتبرت ذات الصحيفة ان رياض محرز قد سجل "احد اهم اهداف مشواره الكروي و بطريقة مثلى".

و من جهة اخرى, اكد موقع "بي اف ام-ار ام سي سبور" ان المنتخب الجزائري "عرف كيف يسترجع بريقه بعد ان ضيع كأس العالم الاخيرة حيث تمكن من حجز مكانة في نهائي كأس امم افريقيا لأول مرة منذ سنة 1990 حين توج بأول كأس له", مشيرا الى "جوهرة" رياض محرز "البطل" و الى "المهندس" جمال بلماضي "الذي كسب الرهان".

كما كتب الموقع "لقد وضع المدرب بلماضي, الذي تم تعيينه شهر اوت 2018, حدا لخمسة سنوات عجاف كما تمكن من جعل هذا الفريق المدجج باللاعبين الماهرين اكثر صلابة".

أما صحيفة "لوموند فقد كتبت "لي زوم (الرجال) قد فعلوها", مشيرة الى ان "يوم النصر قد ان اوانه اخيرا بالنسبة للجوهرة الجزائرية رياض محرز". كما كتبت الصحيفة الفرنسية "لقد تأهلت الجزائر يوم الاحد 14جويلية الى نهائي كأس امم افريقيا بعد تغلبها على منتخب نيجيريا (2-1) في الثواني الاخيرة من المباراة. و تأهل المنتخب للمرة الاولى منذ سنة 1990 حين تمكن هذا الاخير من التتويج بالكأس الوحيدة على ارضه", مضيفة ان "الخضر تحكموا في زمام مباراتهم ضد فريق النسور الذي عجز عن التحليق".

دولـــي

مـجـتـمـع

    • حج: 120 مسنا من المعوزين يتوجهون الى البقاع المقدسة

      يتوجه 120 شخصا من فئات المسنين والمعوزين المتكفل بهم من طرف رئاسة الجمهورية, يوم غد الجمعة الى البقاع المقدسة لأداء مناسك الحج لموسم 2019 , حسب ما أكدته اليوم الخميس وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة غنية الدالية.

سـيــــاحـة

علوم وتـكـنـولـوجـيـــا

اقــتــصــاد

ثـقــافــة

صـحـــة

    • أكثر من 1.600 لسعة عقرب من بينها 4 وفيات بورقلة

      تم تسجيل ما لا يقل عن 1.626 لسعة عقربي من بينها 4 وفيات منذ مطلع السنة الجارية إلى غاية 31 جويلية بورقلة حسب ما أكده ،اليوم الثلاثاء ، منظمي مبادرة تحسيسية حول الوقاية من التسمم العقربي.

بـيـئـــــة

مـواعــيـــد

  • قطاع الطاقة

يقوم وزير الطاقة محمد عرقاب، يومي الاثنين26 و الثلاثاء 27 أوت، بزيارة عمل وتفقد الى ولايتي الواد و بسكرة، يعاين و يدشن خلالها عددا منالمشاريع الطاقوية.

 

  • زرواطي في تمنراست

تقوم وزيرة البيئة والطاقات المتجددة فاطمة الزهراء زرواطي، يوم الاثنين 26 أوت بزيارة عمل وتفقد الى ولاية تمنراست.

كـرة الـقـدم

ريـاضــــة

HORIZONS, VOTRE JOURNAL EN PDF

Hebergement/Kdhosting : kdconcept