اكتشاف مقبرة ولوحات جدارية عمرها 750 عاما شرقي الصين
Search
Lundi 26 Août 2019
Journal Electronique

أعلنت سلطات مقاطعة شاندونغ شرقي الصين اكتشاف مقبرة قديمة بها لوحات جدارية عمرها نحو 750 عاما.

وقال المسؤول بمعهد الآثار في مدينة جينان عاصمة شاندونغ اليوم الثلاثاء - إن المقبرة الحجرية الواقعة بحي تشانغتشينغ في جينان بنيت من الطوب ويعود تاريخها إلى عهد أسرة يوان الملكية (بين عامي 1271 و1368م).

وأضاف أن الجزء الواقع تحت الأرض من المقبرة عبارة عن قاعة دائرية على شكل خيمة منغولية نحتت قبتها على شكل زهرة اللوتس, فيما تم طلاء الجدران بأشكال تشبه السحاب ,حيث يعتقد أنها تجلب الحظ السعيد في الثقافة الصينية, كما تمت كتابة تاريخ المقبرة على الجدران. وتابع أن المقبرة قيمة للغاية, حيث إن المقابر المكتشفة من عهد أسرة يوان الملكية قليلة للغاية.

وكان معهد علوم الآثار في مقاطعة شانشي قد ذكر امس - في بيان له عن اكتشاف   أطلال منزل يرجع تاريخه إلى ما بين 5 إلى 7 آلاف سنة في مقاطعة شانشي شمالي الصين.

دولـــي

مـجـتـمـع

    • حج: 120 مسنا من المعوزين يتوجهون الى البقاع المقدسة

      يتوجه 120 شخصا من فئات المسنين والمعوزين المتكفل بهم من طرف رئاسة الجمهورية, يوم غد الجمعة الى البقاع المقدسة لأداء مناسك الحج لموسم 2019 , حسب ما أكدته اليوم الخميس وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة غنية الدالية.

سـيــــاحـة

علوم وتـكـنـولـوجـيـــا

اقــتــصــاد

ثـقــافــة

صـحـــة

    • أكثر من 1.600 لسعة عقرب من بينها 4 وفيات بورقلة

      تم تسجيل ما لا يقل عن 1.626 لسعة عقربي من بينها 4 وفيات منذ مطلع السنة الجارية إلى غاية 31 جويلية بورقلة حسب ما أكده ،اليوم الثلاثاء ، منظمي مبادرة تحسيسية حول الوقاية من التسمم العقربي.

بـيـئـــــة

مـواعــيـــد

  • قطاع الطاقة

يقوم وزير الطاقة محمد عرقاب، يومي الاثنين26 و الثلاثاء 27 أوت، بزيارة عمل وتفقد الى ولايتي الواد و بسكرة، يعاين و يدشن خلالها عددا منالمشاريع الطاقوية.

 

  • زرواطي في تمنراست

تقوم وزيرة البيئة والطاقات المتجددة فاطمة الزهراء زرواطي، يوم الاثنين 26 أوت بزيارة عمل وتفقد الى ولاية تمنراست.

كـرة الـقـدم

ريـاضــــة

HORIZONS, VOTRE JOURNAL EN PDF

Hebergement/Kdhosting : kdconcept