bannière vote
ورقلة: ارسال 60 طنا من المساعدات المتنوعة لفائدة المتضررين من فيضانات جانت
Search
Mercredi 11 Décembre 2019
Journal Electronique

تم إرسال ليلة أمس ما لا يقل عن 60 طنا من المساعدات المتنوعة التي بادرت بجمعها عديد الجمعيات المحلية وذوي البر والإحسان بورقلة لفائدة المتضررين من الفيضانات التي اجتاحت في الآونة الأخيرة منطقة جانت (420 كلم جنوب إيليزي).

وتتمثل تلك المساعدات التي نقلت ضمن قافلة على متن ثلاث شاحنات من الحجم الكبير في كميات معتبرة من المواد الغذائية ذات الإستهلاك الواسع على غرار الدقيق والزيت والطماطم بالإضافة إلى شحنات من التمور وأغطية وألبسة وأفرشة وفق القائمين على هذه المبادرة التضامنية.

ويتوخى من هذه الإلتفاتة التضامنية تمكين المتضررين من تلك التقلبات المناخية من تجاوز مخلفاتها وتلبية احتياجاتهم الضرورية التي تتطلبها حياتهم اليومية كما ذكر أصحاب هذه المبادرة الخيرية.

للإشارة فإن موجة الأمطار الغزيرة التي كانت قد تهاطلت على منطقة جانت نهاية شهر ماي الماضي قد خلفت أضرارا مادية بشبكات الطرقات والتطهير إلى جانب تسرب مياه السيول إلى بعض المساكن وغمرت الشوارع مما أدى إلى عرقلة حركة المرور.

وقد نصبت خلية أزمة بولاية إيليزي ولجان متابعة على مستوى البلديات المتضررة ولجنة يترأسها مدير المصالح الفلاحية لإحصاء الخسائر المسجلة بقطاع الفلاحة وبآبار وشبكة السقي الفلاحي بمنطقتي جانت وبرج الحواس والتي سترفع تقريرا مفصلا إلى وزارة الفلاحة والتنمية الريفية والصيد البحري للتكفل بها كما ذكرت في وقت سابق مصالح الولاية.

دولـــي

مـجـتـمـع

سـيــــاحـة

    • قريبا ..فتح قـرية سياحيـة بتـاغيت

      يرتقب فتح قرية سياحية جديدة بتاغيت ولاية بشار، مما سيساهم في تحسين قدرات استقبال السياح جزائريين وأجانب الوافدين إلى المنطقة، حسب ما أكده، اليوم السبت، ممثل الديوان الوطني الجزائري للسياحة (أونات) ببشار.

علوم وتـكـنـولـوجـيـــا

اقــتــصــاد

    • تركيب السيارات في 2019: انخفاض واردات مجموعات (اس كا دي)

      استوردت الجزائر ما قيمته 2.30مليار دولار من مجموعات (SKD) الموجة لتركيب السيارات السياحية و مركبات نقل الأشخاص و البضائع خلال الأشهر التسعة الأولى من 2019 مقابل 2.53مليار دولار خلال نفس الفترة من 2018 , مسجلة بذلك و لأول مرة انخفاض بـ 228.05مليون دولار (-9 بالمائة), حسب المديرية العامة للجمارك.

ثـقــافــة

صـحـــة

بـيـئـــــة

مـواعــيـــد

  • قطاع العمل و الضمان الاجتماعي :

يشرف وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، تيجاني حسان هدام، على افتتاح صالون المؤسسات المصغرة المنظم من طرف الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب ،و الصندوق الوطني للتأمين عن البطالة،وذلك يوم الأثنين 9 ديسمبر ابتداء من الساعة 13سا.

  • وزارة التجارة :

ينشط وزير التجارة سعيد جلاب ، يوم الاثنين9 ديسمبر ،ابتداء من الساعة 17سا ،بدار الجزائر في الشركة الجزائرية للمعارض،ندوة صحفية حول معرض الانتاج الجزائري المقرر تنظيمه في الفترة الممتدة بين 19 و28 ديسمبر الجاري. 

  • وزارة المجاهدين

تنظم وزارة المجاهدين ندوة تاريخية بمناسبة الذكرى الـ59 لليوم الوطني لمظاهرات الشعب 11 ديسمبر 1960 -2019،وذلك يوم الأربعاء 11 ديسمبر على الساعة سا9و 30د بالمركز الوطني للدراسات في الحركة الوطنية-الأبيار.

 

  • ولاية الجزائر:

سيشرف والي الجزائر على مراسيم حفل تسليم مقررات الادماج لأعوان المؤسسات العمومية الولائية وذلك يوم الثلاثاء 10 ديسمبر 2019 على الساعة 08.30 صباحا بمقر ولاية الجزائر.

 

  • ولاية الجزائر:

سيشرف السيدين وزير السكن والعمران والمدينة ووالي الجزائر على حفل توزيع عقود ملكية السكنات لمختلف الصيغ على المستفيدين في اطار البرامج السكنية العمومية وذلك يوم الثلاثاء 10 ديسمبر 2019 على الساعة 10.30 صباحا بولاية الجزائر.

كـرة الـقـدم

ريـاضــــة

HORIZONS, VOTRE JOURNAL EN PDF

Hebergement/Kdhosting : kdconcept