bannière vote
الأغواط : تسجيل 366 حالة تسمم عقربي خلال السداسي الأول من السنة الجارية
Search
Samedi 07 Décembre 2019
Journal Electronique

سجلت بولاية الأغواط 366 إصابة بتسمم عقربي دون أي حالة وفاة وذلك خلال السداسي الأول من السنة الجارية, حسبما علم اليوم الاحد من مصالح مديرية الصحة والسكان.

وتعد هذه الحصيلة "منخفضة" مقارنة بنفس الفترة من السنة الماضية أين تم تسجيل وقتها 472 حالة علما أن سنة 2018 عرفت 2.064 لسعة عقرب من بينها حالتي وفاة (رضيع وطفل), كما أوضحت ذات المصالح.

وتتمثل المناطق ذات الانتشار الواسع للسعات العقارب بالأساس في بلديات الأغواط وقصر الحيران وكذا آفلو وقلتة سيدي سعد وبريدة, وفق ذات المصدر الذي يشير أن الولاية تعرف "تناقصا" من سنة لأخرى حيث أحصت سنة 2017 مثلا 2.348 حالة أدت إلى وفاة أربعة (4) أشخاص.

وفي إطار تثمين جهود مكافحة الظاهرة حظيت الولاية مؤخرا بموافقة الوزارة الوصية ومعهد باستور على إنشاء وحدة لجمع العقارب وإنتاج المصل المضاد للتسمم العقربي, مثلما أشير إليه من نفس المصدر.

وفي ذات السياق يجري التنسيق مع الجمعيات المحلية لتكثيف عملية جمع العقارب فضلا عن تنظيم حملات تحسيسية حول الوقاية من أخطار هذا النوع من التسممات الخطيرة وذلك عبر المؤسسات التربوية في مختلف أطور التعليم بإشراف إطارات من مديرية الصحة والسكان.

دولـــي

مـجـتـمـع

سـيــــاحـة

    • قريبا ..فتح قـرية سياحيـة بتـاغيت

      يرتقب فتح قرية سياحية جديدة بتاغيت ولاية بشار، مما سيساهم في تحسين قدرات استقبال السياح جزائريين وأجانب الوافدين إلى المنطقة، حسب ما أكده، اليوم السبت، ممثل الديوان الوطني الجزائري للسياحة (أونات) ببشار.

علوم وتـكـنـولـوجـيـــا

اقــتــصــاد

ثـقــافــة

صـحـــة

بـيـئـــــة

مـواعــيـــد

  • وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

سيترأس الاستاذ الطيب بوزيد أشغال المؤتمر الوطني للجامعات، وذلك يوم السبت 07 ديسمبر 2019 ابتداءا من الساعة 08.30 صباحا بقاعة المؤتمرات بمقر الوزارة ببن عكنون.

 

  • وزارة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة

ستشرف السيدة غنية الدالية على افتتاح يوم دراسي اعلامي حول تأثير تكنولوجيات الاعلام والاتصال على التواصل داخل الاسرة، وذلك يوم السبت 07 ديسمبر 2019 على الساعة 09.00 صباحا بالمركز الوطني للدراسات والاعلام والتوثيق حول الاسرة والمرأة والطفولة بتليملي.

 

  • وزارة المالية

سيترأس وزير المالية لقاءا حول خطة عمل ادارة الضرائب، وذلك يوم الاحد 08 ديسمبر 2019 على الساعة 09.30 صباحا بمقر وزارة المالية.

 

 

كـرة الـقـدم

ريـاضــــة

HORIZONS, VOTRE JOURNAL EN PDF

Hebergement/Kdhosting : kdconcept