بومرداس : عدد المصطافين يتجاوز سقف 3,7 مليون مصطاف
Search
Mercredi 21 Août 2019
Journal Electronique

تجاوز عدد الوافدين على شواطئ بومرداس, منذ بداية شهر جوان و إلى غاية أمس السبت, كل التوقعات, حيث تعدى سقف 3,7 مليون مصطاف من مختلف ولايات الوطن خاصة منها الولايات الداخلية, حسب ما أفاد به اليوم الأحد مصدر من الحماية المدنية.

و أوضح الملازم أيت قاسي أحمد, مسؤول خلية الاتصال, أن العدد المذكور من الوافدين -الذي تضاعف بعدة مرات بعد انقضاء شهر رمضان- يتجاوز بكثير عدد المصطافين الذين فضلوا الاصطياف بمجمل شواطئ الولاية في نفس الفترة الزمنية من سنة 2018 و الذي تجاوز بقليل المليون و نصف مصطاف .

و تستقبل الشواطئ الكبرى على غرار قورصو و بومرداس و رأس جنات و زموري البحري و دلس وبودواو البحري -يضيف السيد أيت قاسي -العدد الأكبر من المصطافين و خاصة في عطلة نهاية الأسبوع حيث استقبلت هذه الشواطئ في عطلة الأسبوع الاخيرة ( الجمعة و السبت) ما لا يقل عن 600.000 مصطاف.

كما تستقطب المخيمات الصيفية و دور الشباب و مخيمات الشباب و المدارس الابتدائية الواقعة على الساحل منذ انطلاق الموسم أعداد كبيرة أخرى من المخيمين في إطار مختلف البرامج التضامنية خاصة في إطار التبادل ما بين ولايات الجنوب و الهضاب العليا و الولايات الداخلية من الوطن.

و أرجع نفس المصدر هذا الإقبال الكبير من المصطافين على 47 شاطئا المسموحة السباحة عبر الولاية إلى جملة من العوامل تتمثل أبرزها في تميز هذا المسوم بارتفاع درجات الحرارة و الرطوبة و تحسن ظروف الاستقبال و الإيواء و الأمن و كل الضروريات من خلال أشغال التهيئة و التنظيف التي استفادت منها معظم شواطئ الولاية لتسهيل توافد المصطافين.

ويساهم في هذا التوافد الكبير للمصطافين كذلك التدابير التي اتخذت لتعزيز خطوط النقل نحو الولاية حيث يتم استغلال ما يزيد عن 150 خطا جديدا لنقل المصطافين من البلديات النائية للولاية نحو مختلف الشواطئ الى جانب تعزيز مخطط النقل بتخصيص عدد آخر من الحافلات لنقل أعداد كبيرة من المصطافين من ولايات تيزي وزو و البويرة والبليدة و غيرها نحو شواطئ الولاية .

يذكر بأن الولاية و ضعت في متناول المصطافين وزوارها من السياح برسم موسم الاصطياف لهذه السنة, ثلاثة مخيمات صيفية عائلية جديدة بسعة 750 سرير تضاف إلى خمسة مخيمات أخرى و فندقين جديدين (واحد بمدينة بومرداس و أخر ببلدية قورصو) بسعة إجمالية تتجاوز 180 سرير من مجمل 58 مشروع فندق قيد الإنجاز.

دولـــي

مـجـتـمـع

    • حج: 120 مسنا من المعوزين يتوجهون الى البقاع المقدسة

      يتوجه 120 شخصا من فئات المسنين والمعوزين المتكفل بهم من طرف رئاسة الجمهورية, يوم غد الجمعة الى البقاع المقدسة لأداء مناسك الحج لموسم 2019 , حسب ما أكدته اليوم الخميس وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة غنية الدالية.

سـيــــاحـة

علوم وتـكـنـولـوجـيـــا

اقــتــصــاد

ثـقــافــة

صـحـــة

    • أكثر من 1.600 لسعة عقرب من بينها 4 وفيات بورقلة

      تم تسجيل ما لا يقل عن 1.626 لسعة عقربي من بينها 4 وفيات منذ مطلع السنة الجارية إلى غاية 31 جويلية بورقلة حسب ما أكده ،اليوم الثلاثاء ، منظمي مبادرة تحسيسية حول الوقاية من التسمم العقربي.

بـيـئـــــة

مـواعــيـــد

  • وزارة المجاهدين تحيي ذكرى اليوم الوطني للمجاهد

تنظم وزارة المجاهدين احياء للذكرى المزدوج لليوم الوطني للمجاهد 20أوت 1955/1956،ندوة تاريخية تحت شعار" المجاهد مجد و شموخ "،وذلك يوم الثلاثاء20أوت 2019 على الساعة 9 سا و30د ، بالمتحف الوطني للمجاهد .

 

  • قطاع السياحة 

يقوم وزير السياحة و الصناعة التقليدية عبد القادر بن مسعود ، الثلاثاء 20 أوت ،بزيارة عمل وتفقد الى ولاية شلف.

  • قطاع الطاقة

يقوم وزير الطاقة محمد عرقاب ، يوم الثلاثاء 20 أوت ، بزيارة عمل و تفقد الى ولاية عنابة ، يشرف خلالها على تدشين محطة كهربائية .

  • زرواطي في وهران

تقوم وزيرة البيئة والطاقات المتجددة فاطمة الزهراء زرواطي، يوم الثلاثاء 20 أوت، بزيارة عمل وتفقد الى ولاية وهران.

  • بلدية الجزائر الوسطى 

تنظم بلدية الجزائر الوسطى تحت اشراف رئيس مجلسها الشعبي عبد الحكيم بطاش،الأ سبوع الثقافي لمدينة ورقلة ، وذلك من 17 اوت الى غاية 22 اوت .

  • قطاع التكوين المهني

سيقوم وزير التكوين و التعليم المهنيين دادة موسى بلخير، يوم الثلاثاء 20 أوت ، بزيارة عمل و تفقد الى ولاية قسنطينة.

كـرة الـقـدم

ريـاضــــة

HORIZONS, VOTRE JOURNAL EN PDF

Hebergement/Kdhosting : kdconcept