الشلف: حجز أزيد من 60 كغ من المخدرات خلال السداسي الأول من 2019
Search
Mercredi 21 Août 2019
Journal Electronique

تمكنت مصالح أمن ولاية الشلف خلال السداسي الأول من السنة الجارية من حجز أزيد من 60 كغ من المخدرات, حسب ما استفيد اليوم الاثنين لدى مصلحة الاعلام والاتصال بذات الهيئة الأمنية.

وأوضح المكلف بالإعلام, محافظ الشرطة شريف عنقود, لـ/وأج/, على هامش فعاليات يوم دراسي للتحسيس حول مخاطر استهلاك المؤثرات العقلية, أن "الفرق الأمنية المختصة في مكافحة المخدرات قد تمكنت خلال السداسي الأول من السنة الجارية من معالجة 304 قضية أسفرت عن حجز 60 كغ و 928غ من القنب الهندي بالإضافة إلى 17.162 قرص مهلوس و8 قارورات سائل مخدر".

وتأتي هذه العمليات النوعية -- يضيف السيد عنقود -- "في إطار مكافحة هذه الآفة التي باتت تنخر مجتمعاتنا وتهدد مستقبل شبابنا, ونسعى من خلال هذا النشاط إلى توعية الأولياء وخاصة فئة الشباب بمخاطر وأضرار الإدمان على المخدرات موازاة مع الجهود الحثيثة لمصالح الأمن للحد من الاتجار بهذه السموم".

واستنادا لذات المصدر, سجلت مصالح أمن ولاية الشلف خلال سنة 2018 معالجة 420 قضية مكنت من حجز قنطار و76 كغ من المخدرات و أزيد من 22.000 قرص مهلوس بالإضافة إلى 15 قارورة سائل مخدّر مع متابعة قضائيا 654 شخص.

ونظمت مصالح أمن ولاية الشلف في إطار النشاطات التوعوية والتحسيسية يوما دراسيا حول مخاطر استهلاك المؤثرات العقلية احتضنه المتحف الوطني العمومي عبد المجيد مزيان, تضمن مشاركة أخصائيين في علم الاجتماع وعلم النفس بالإضافة إلى عدد من جمعيات المجتمع المدني وديوان مؤسسات الشباب.

كما شهدت هذه التظاهرة أيضا تنظيم معرض تضمن صور وإحصائيات عن آفة المخدرات والمؤثرات العقلية بالإضافة إلى جناح خاص بمعدات وتجهيزات الشرطة العلمية المستعملة في الكشف عن طبيعة وتعريف هذه السموم التي ما فتئت تجر الشباب إلى دائرة الانحراف والجريمة.

واستقطبت هذه الفعاليات عددا معتبرا من الشباب والأولياء الذين ثمنوا هكذا نشاطات ترفع من درجة الوعي لدى كافة فئات المجتمع لتضاف إلى الجهود المبذولة من طرف جميع الأجهزة الأمنية في سبيل مكافحة انتشار هذه الظاهرة والحفاظ على سلامة أبنائهم.

دولـــي

مـجـتـمـع

    • حج: 120 مسنا من المعوزين يتوجهون الى البقاع المقدسة

      يتوجه 120 شخصا من فئات المسنين والمعوزين المتكفل بهم من طرف رئاسة الجمهورية, يوم غد الجمعة الى البقاع المقدسة لأداء مناسك الحج لموسم 2019 , حسب ما أكدته اليوم الخميس وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة غنية الدالية.

سـيــــاحـة

علوم وتـكـنـولـوجـيـــا

اقــتــصــاد

ثـقــافــة

صـحـــة

    • أكثر من 1.600 لسعة عقرب من بينها 4 وفيات بورقلة

      تم تسجيل ما لا يقل عن 1.626 لسعة عقربي من بينها 4 وفيات منذ مطلع السنة الجارية إلى غاية 31 جويلية بورقلة حسب ما أكده ،اليوم الثلاثاء ، منظمي مبادرة تحسيسية حول الوقاية من التسمم العقربي.

بـيـئـــــة

مـواعــيـــد

  • وزارة المجاهدين تحيي ذكرى اليوم الوطني للمجاهد

تنظم وزارة المجاهدين احياء للذكرى المزدوج لليوم الوطني للمجاهد 20أوت 1955/1956،ندوة تاريخية تحت شعار" المجاهد مجد و شموخ "،وذلك يوم الثلاثاء20أوت 2019 على الساعة 9 سا و30د ، بالمتحف الوطني للمجاهد .

 

  • قطاع السياحة 

يقوم وزير السياحة و الصناعة التقليدية عبد القادر بن مسعود ، الثلاثاء 20 أوت ،بزيارة عمل وتفقد الى ولاية شلف.

  • قطاع الطاقة

يقوم وزير الطاقة محمد عرقاب ، يوم الثلاثاء 20 أوت ، بزيارة عمل و تفقد الى ولاية عنابة ، يشرف خلالها على تدشين محطة كهربائية .

  • زرواطي في وهران

تقوم وزيرة البيئة والطاقات المتجددة فاطمة الزهراء زرواطي، يوم الثلاثاء 20 أوت، بزيارة عمل وتفقد الى ولاية وهران.

  • بلدية الجزائر الوسطى 

تنظم بلدية الجزائر الوسطى تحت اشراف رئيس مجلسها الشعبي عبد الحكيم بطاش،الأ سبوع الثقافي لمدينة ورقلة ، وذلك من 17 اوت الى غاية 22 اوت .

  • قطاع التكوين المهني

سيقوم وزير التكوين و التعليم المهنيين دادة موسى بلخير، يوم الثلاثاء 20 أوت ، بزيارة عمل و تفقد الى ولاية قسنطينة.

كـرة الـقـدم

ريـاضــــة

HORIZONS, VOTRE JOURNAL EN PDF

Hebergement/Kdhosting : kdconcept