bannière vote
الشلف: حجز أزيد من 60 كغ من المخدرات خلال السداسي الأول من 2019
Search
Samedi 07 Décembre 2019
Journal Electronique

تمكنت مصالح أمن ولاية الشلف خلال السداسي الأول من السنة الجارية من حجز أزيد من 60 كغ من المخدرات, حسب ما استفيد اليوم الاثنين لدى مصلحة الاعلام والاتصال بذات الهيئة الأمنية.

وأوضح المكلف بالإعلام, محافظ الشرطة شريف عنقود, لـ/وأج/, على هامش فعاليات يوم دراسي للتحسيس حول مخاطر استهلاك المؤثرات العقلية, أن "الفرق الأمنية المختصة في مكافحة المخدرات قد تمكنت خلال السداسي الأول من السنة الجارية من معالجة 304 قضية أسفرت عن حجز 60 كغ و 928غ من القنب الهندي بالإضافة إلى 17.162 قرص مهلوس و8 قارورات سائل مخدر".

وتأتي هذه العمليات النوعية -- يضيف السيد عنقود -- "في إطار مكافحة هذه الآفة التي باتت تنخر مجتمعاتنا وتهدد مستقبل شبابنا, ونسعى من خلال هذا النشاط إلى توعية الأولياء وخاصة فئة الشباب بمخاطر وأضرار الإدمان على المخدرات موازاة مع الجهود الحثيثة لمصالح الأمن للحد من الاتجار بهذه السموم".

واستنادا لذات المصدر, سجلت مصالح أمن ولاية الشلف خلال سنة 2018 معالجة 420 قضية مكنت من حجز قنطار و76 كغ من المخدرات و أزيد من 22.000 قرص مهلوس بالإضافة إلى 15 قارورة سائل مخدّر مع متابعة قضائيا 654 شخص.

ونظمت مصالح أمن ولاية الشلف في إطار النشاطات التوعوية والتحسيسية يوما دراسيا حول مخاطر استهلاك المؤثرات العقلية احتضنه المتحف الوطني العمومي عبد المجيد مزيان, تضمن مشاركة أخصائيين في علم الاجتماع وعلم النفس بالإضافة إلى عدد من جمعيات المجتمع المدني وديوان مؤسسات الشباب.

كما شهدت هذه التظاهرة أيضا تنظيم معرض تضمن صور وإحصائيات عن آفة المخدرات والمؤثرات العقلية بالإضافة إلى جناح خاص بمعدات وتجهيزات الشرطة العلمية المستعملة في الكشف عن طبيعة وتعريف هذه السموم التي ما فتئت تجر الشباب إلى دائرة الانحراف والجريمة.

واستقطبت هذه الفعاليات عددا معتبرا من الشباب والأولياء الذين ثمنوا هكذا نشاطات ترفع من درجة الوعي لدى كافة فئات المجتمع لتضاف إلى الجهود المبذولة من طرف جميع الأجهزة الأمنية في سبيل مكافحة انتشار هذه الظاهرة والحفاظ على سلامة أبنائهم.

دولـــي

مـجـتـمـع

سـيــــاحـة

    • قريبا ..فتح قـرية سياحيـة بتـاغيت

      يرتقب فتح قرية سياحية جديدة بتاغيت ولاية بشار، مما سيساهم في تحسين قدرات استقبال السياح جزائريين وأجانب الوافدين إلى المنطقة، حسب ما أكده، اليوم السبت، ممثل الديوان الوطني الجزائري للسياحة (أونات) ببشار.

علوم وتـكـنـولـوجـيـــا

اقــتــصــاد

    • أوبك تدعو إلى خفض إضافي لإنتاج النفط

      صرح وزير الطاقة الروسي, ألكسندر نوفاك الخميس بفيينا إن لجنة وزارية من "أوبك" أوصت بزيادة تخفيضات إنتاج النفط بمقدار 500 ألف برميل يوميا في الربع الأول من 2020.

ثـقــافــة

صـحـــة

بـيـئـــــة

    • وفاة 7 ملايين شخص سنويا بفعل تغير المناخ

      أكدت منظمة الصحة العالمية, اليوم الأربعاء, أن صحة الإنسان هي أكبر المتضررين من آثار تغير المناخ, لا سيما وأن التغيرات المناخية تتسبب في وفاة سبعة ملايين شخص سنويا في مختلف مناطق العالم.

مـواعــيـــد

  • وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

سيترأس الاستاذ الطيب بوزيد أشغال المؤتمر الوطني للجامعات، وذلك يوم السبت 07 ديسمبر 2019 ابتداءا من الساعة 08.30 صباحا بقاعة المؤتمرات بمقر الوزارة ببن عكنون.

 

  • وزارة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة

ستشرف السيدة غنية الدالية على افتتاح يوم دراسي اعلامي حول تأثير تكنولوجيات الاعلام والاتصال على التواصل داخل الاسرة، وذلك يوم السبت 07 ديسمبر 2019 على الساعة 09.00 صباحا بالمركز الوطني للدراسات والاعلام والتوثيق حول الاسرة والمرأة والطفولة بتليملي.

 

  • وزارة المالية

سيترأس وزير المالية لقاءا حول خطة عمل ادارة الضرائب، وذلك يوم الاحد 08 ديسمبر 2019 على الساعة 09.30 صباحا بمقر وزارة المالية.

 

 

كـرة الـقـدم

ريـاضــــة

HORIZONS, VOTRE JOURNAL EN PDF

Hebergement/Kdhosting : kdconcept