bannière vote
وهران: الهلال الأحمر الجزائري يكون أكثر من ألفين مسعفا منذ 2016
Search
Samedi 07 Décembre 2019
Journal Electronique

 قام الهلال الاحمر الجزائري بولاية وهران بتكوين أزيد من ألفين شخصا من مختلف الاعمار و الشرائح الاجتماعية في الاسعافات الاولية ،منهم طلبة وعمال و اطباء و نساء ماكثات في البيت، حسب ما أفاد به  اليوم الثلاثاء رئيس اللجنة الولائية لذات الهيئة بن موسى العربي ،على هامش مراسم حفل تخرج المسعفين المنظم بالمكتبة الجهوية.

كما استفاد عمال 20 مؤسسة اقتصادية و صناعية بوهران من تكوين في مجال الاسعافات الاولية منهم مجمع سوناطراك الذي حظي بتكوين أكثر من 100 مسعفا، حسب السيد بن موسى.

و تسعى اللجنة الولائية للهلال الاحمر الجزائري الى توسيع العملية من خلال تكوين في كل بيت مسعف أو مسعفة وفق ذات المصدر الذي لفت في ذات السياق أن الهلال يعمل على استحداث فروع له على مستوى البلديات لنشر ثقافة الاسعاف في المجتمع.

و تميز حفل التخرج الذي جرت مراسمه بحضور ممثلين عن مديريات الولائية للأمن و الحماية المدنية و النشاط الاجتماعي و جمع من المتطوعين بتوزيع شهادات على 62 مسعفا تلقوا مؤخرا تكوينا في الاسعافات الاولية و ذلك تحت اشراف أطباء تابعين للهلال الاحمر الجزائري لوهران.

دولـــي

مـجـتـمـع

سـيــــاحـة

    • قريبا ..فتح قـرية سياحيـة بتـاغيت

      يرتقب فتح قرية سياحية جديدة بتاغيت ولاية بشار، مما سيساهم في تحسين قدرات استقبال السياح جزائريين وأجانب الوافدين إلى المنطقة، حسب ما أكده، اليوم السبت، ممثل الديوان الوطني الجزائري للسياحة (أونات) ببشار.

علوم وتـكـنـولـوجـيـــا

اقــتــصــاد

ثـقــافــة

صـحـــة

بـيـئـــــة

مـواعــيـــد

  • وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

سيترأس الاستاذ الطيب بوزيد أشغال المؤتمر الوطني للجامعات، وذلك يوم السبت 07 ديسمبر 2019 ابتداءا من الساعة 08.30 صباحا بقاعة المؤتمرات بمقر الوزارة ببن عكنون.

 

  • وزارة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة

ستشرف السيدة غنية الدالية على افتتاح يوم دراسي اعلامي حول تأثير تكنولوجيات الاعلام والاتصال على التواصل داخل الاسرة، وذلك يوم السبت 07 ديسمبر 2019 على الساعة 09.00 صباحا بالمركز الوطني للدراسات والاعلام والتوثيق حول الاسرة والمرأة والطفولة بتليملي.

 

  • وزارة المالية

سيترأس وزير المالية لقاءا حول خطة عمل ادارة الضرائب، وذلك يوم الاحد 08 ديسمبر 2019 على الساعة 09.30 صباحا بمقر وزارة المالية.

 

 

كـرة الـقـدم

ريـاضــــة

HORIZONS, VOTRE JOURNAL EN PDF

Hebergement/Kdhosting : kdconcept