وهران: الهلال الأحمر الجزائري يكون أكثر من ألفين مسعفا منذ 2016
Search
Mercredi 21 Août 2019
Journal Electronique

 قام الهلال الاحمر الجزائري بولاية وهران بتكوين أزيد من ألفين شخصا من مختلف الاعمار و الشرائح الاجتماعية في الاسعافات الاولية ،منهم طلبة وعمال و اطباء و نساء ماكثات في البيت، حسب ما أفاد به  اليوم الثلاثاء رئيس اللجنة الولائية لذات الهيئة بن موسى العربي ،على هامش مراسم حفل تخرج المسعفين المنظم بالمكتبة الجهوية.

كما استفاد عمال 20 مؤسسة اقتصادية و صناعية بوهران من تكوين في مجال الاسعافات الاولية منهم مجمع سوناطراك الذي حظي بتكوين أكثر من 100 مسعفا، حسب السيد بن موسى.

و تسعى اللجنة الولائية للهلال الاحمر الجزائري الى توسيع العملية من خلال تكوين في كل بيت مسعف أو مسعفة وفق ذات المصدر الذي لفت في ذات السياق أن الهلال يعمل على استحداث فروع له على مستوى البلديات لنشر ثقافة الاسعاف في المجتمع.

و تميز حفل التخرج الذي جرت مراسمه بحضور ممثلين عن مديريات الولائية للأمن و الحماية المدنية و النشاط الاجتماعي و جمع من المتطوعين بتوزيع شهادات على 62 مسعفا تلقوا مؤخرا تكوينا في الاسعافات الاولية و ذلك تحت اشراف أطباء تابعين للهلال الاحمر الجزائري لوهران.

دولـــي

مـجـتـمـع

    • حج: 120 مسنا من المعوزين يتوجهون الى البقاع المقدسة

      يتوجه 120 شخصا من فئات المسنين والمعوزين المتكفل بهم من طرف رئاسة الجمهورية, يوم غد الجمعة الى البقاع المقدسة لأداء مناسك الحج لموسم 2019 , حسب ما أكدته اليوم الخميس وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة غنية الدالية.

سـيــــاحـة

علوم وتـكـنـولـوجـيـــا

اقــتــصــاد

ثـقــافــة

صـحـــة

    • أكثر من 1.600 لسعة عقرب من بينها 4 وفيات بورقلة

      تم تسجيل ما لا يقل عن 1.626 لسعة عقربي من بينها 4 وفيات منذ مطلع السنة الجارية إلى غاية 31 جويلية بورقلة حسب ما أكده ،اليوم الثلاثاء ، منظمي مبادرة تحسيسية حول الوقاية من التسمم العقربي.

بـيـئـــــة

مـواعــيـــد

  • وزارة المجاهدين تحيي ذكرى اليوم الوطني للمجاهد

تنظم وزارة المجاهدين احياء للذكرى المزدوج لليوم الوطني للمجاهد 20أوت 1955/1956،ندوة تاريخية تحت شعار" المجاهد مجد و شموخ "،وذلك يوم الثلاثاء20أوت 2019 على الساعة 9 سا و30د ، بالمتحف الوطني للمجاهد .

 

  • قطاع السياحة 

يقوم وزير السياحة و الصناعة التقليدية عبد القادر بن مسعود ، الثلاثاء 20 أوت ،بزيارة عمل وتفقد الى ولاية شلف.

  • قطاع الطاقة

يقوم وزير الطاقة محمد عرقاب ، يوم الثلاثاء 20 أوت ، بزيارة عمل و تفقد الى ولاية عنابة ، يشرف خلالها على تدشين محطة كهربائية .

  • زرواطي في وهران

تقوم وزيرة البيئة والطاقات المتجددة فاطمة الزهراء زرواطي، يوم الثلاثاء 20 أوت، بزيارة عمل وتفقد الى ولاية وهران.

  • بلدية الجزائر الوسطى 

تنظم بلدية الجزائر الوسطى تحت اشراف رئيس مجلسها الشعبي عبد الحكيم بطاش،الأ سبوع الثقافي لمدينة ورقلة ، وذلك من 17 اوت الى غاية 22 اوت .

  • قطاع التكوين المهني

سيقوم وزير التكوين و التعليم المهنيين دادة موسى بلخير، يوم الثلاثاء 20 أوت ، بزيارة عمل و تفقد الى ولاية قسنطينة.

كـرة الـقـدم

ريـاضــــة

HORIZONS, VOTRE JOURNAL EN PDF

Hebergement/Kdhosting : kdconcept