bannière vote
غليزان: الحرائق تتلف أكثر من 140 هكتارا من محاصيل القمح والشعير
Search
Samedi 07 Décembre 2019
Journal Electronique

تسببت الحرائق التي شهدتها عديد المناطق بولاية غليزان منذ انطلاق حملة الحصاد للموسم الجاري, في إتلاف 140 هكتارا من محاصيل القمح والشعير, حسب ما أستفيد اليوم الأربعاء لدى المديرية الولائية للحماية المدنية.

وأوضح رئيس مكتب الإحصاء بذات المديرية, الملازم الأول حميدي بلعزيز, لـ/وأج/, أن هذه الحرائق قد وقعت خلال شهري مايو و يونيو المنصرمين و تم تسجيلها عبر 27 حريقا بمناطق مختلفة بالولاية على غرار منداس و سيدي سعادة و الحمادنة.

و مكن التدخل السريع لرجال المطافئ من حماية أغلب حقول الحبوب و المساكن المجاورة دون تسجيل أي خسائر بشرية, حيث تم إنقاذ و حماية 528 هكتار من الحقول المجاورة كادت النيران أن تلتهمها.

وأشار ذات المتحدث أن الحرارة المرتفعة التي تميز المنطقة إلى جانب سرعة ساعدت ألسنة اللهب على انتشار الحرائق بحقول الحبوب أحيانا.

كما أتت الحرائق منذ بداية السنة الجارية على أزيد من 18 ألف حزمة تبن و 583 شجرة مثمرة و 36 نخلة -- وفق ذات المصدر - الذي أشار إلى أعوان الحماية تمكنوا من إنقاذ 7575 حزمة تبن و 866 شجرة مثمرة إلى جانب 20 راس من الاغنام و صناديق نحل.

جدير بالذكر, أن المديرية الولائية للحماية المدنية بالتنسيق مع محافظة الغابات قد أطلقت في 20 ماي المنصرم حملة تحسيسية و توعوية واسعة النطاق عبر مختلف البلديات تضمنت سبل الوقاية من حرائق الغابات و المحاصيل الفلاحية استهدفت خاصة المناطق المجاورة للغابات وتلك التي تشتهر بمحاصيلها الزراعية.

دولـــي

مـجـتـمـع

سـيــــاحـة

    • قريبا ..فتح قـرية سياحيـة بتـاغيت

      يرتقب فتح قرية سياحية جديدة بتاغيت ولاية بشار، مما سيساهم في تحسين قدرات استقبال السياح جزائريين وأجانب الوافدين إلى المنطقة، حسب ما أكده، اليوم السبت، ممثل الديوان الوطني الجزائري للسياحة (أونات) ببشار.

علوم وتـكـنـولـوجـيـــا

اقــتــصــاد

    • أوبك تدعو إلى خفض إضافي لإنتاج النفط

      صرح وزير الطاقة الروسي, ألكسندر نوفاك الخميس بفيينا إن لجنة وزارية من "أوبك" أوصت بزيادة تخفيضات إنتاج النفط بمقدار 500 ألف برميل يوميا في الربع الأول من 2020.

ثـقــافــة

صـحـــة

بـيـئـــــة

    • وفاة 7 ملايين شخص سنويا بفعل تغير المناخ

      أكدت منظمة الصحة العالمية, اليوم الأربعاء, أن صحة الإنسان هي أكبر المتضررين من آثار تغير المناخ, لا سيما وأن التغيرات المناخية تتسبب في وفاة سبعة ملايين شخص سنويا في مختلف مناطق العالم.

مـواعــيـــد

  • وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

سيترأس الاستاذ الطيب بوزيد أشغال المؤتمر الوطني للجامعات، وذلك يوم السبت 07 ديسمبر 2019 ابتداءا من الساعة 08.30 صباحا بقاعة المؤتمرات بمقر الوزارة ببن عكنون.

 

  • وزارة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة

ستشرف السيدة غنية الدالية على افتتاح يوم دراسي اعلامي حول تأثير تكنولوجيات الاعلام والاتصال على التواصل داخل الاسرة، وذلك يوم السبت 07 ديسمبر 2019 على الساعة 09.00 صباحا بالمركز الوطني للدراسات والاعلام والتوثيق حول الاسرة والمرأة والطفولة بتليملي.

 

  • وزارة المالية

سيترأس وزير المالية لقاءا حول خطة عمل ادارة الضرائب، وذلك يوم الاحد 08 ديسمبر 2019 على الساعة 09.30 صباحا بمقر وزارة المالية.

 

 

كـرة الـقـدم

ريـاضــــة

HORIZONS, VOTRE JOURNAL EN PDF

Hebergement/Kdhosting : kdconcept