غليزان: الحرائق تتلف أكثر من 140 هكتارا من محاصيل القمح والشعير
Search
Mercredi 21 Août 2019
Journal Electronique

تسببت الحرائق التي شهدتها عديد المناطق بولاية غليزان منذ انطلاق حملة الحصاد للموسم الجاري, في إتلاف 140 هكتارا من محاصيل القمح والشعير, حسب ما أستفيد اليوم الأربعاء لدى المديرية الولائية للحماية المدنية.

وأوضح رئيس مكتب الإحصاء بذات المديرية, الملازم الأول حميدي بلعزيز, لـ/وأج/, أن هذه الحرائق قد وقعت خلال شهري مايو و يونيو المنصرمين و تم تسجيلها عبر 27 حريقا بمناطق مختلفة بالولاية على غرار منداس و سيدي سعادة و الحمادنة.

و مكن التدخل السريع لرجال المطافئ من حماية أغلب حقول الحبوب و المساكن المجاورة دون تسجيل أي خسائر بشرية, حيث تم إنقاذ و حماية 528 هكتار من الحقول المجاورة كادت النيران أن تلتهمها.

وأشار ذات المتحدث أن الحرارة المرتفعة التي تميز المنطقة إلى جانب سرعة ساعدت ألسنة اللهب على انتشار الحرائق بحقول الحبوب أحيانا.

كما أتت الحرائق منذ بداية السنة الجارية على أزيد من 18 ألف حزمة تبن و 583 شجرة مثمرة و 36 نخلة -- وفق ذات المصدر - الذي أشار إلى أعوان الحماية تمكنوا من إنقاذ 7575 حزمة تبن و 866 شجرة مثمرة إلى جانب 20 راس من الاغنام و صناديق نحل.

جدير بالذكر, أن المديرية الولائية للحماية المدنية بالتنسيق مع محافظة الغابات قد أطلقت في 20 ماي المنصرم حملة تحسيسية و توعوية واسعة النطاق عبر مختلف البلديات تضمنت سبل الوقاية من حرائق الغابات و المحاصيل الفلاحية استهدفت خاصة المناطق المجاورة للغابات وتلك التي تشتهر بمحاصيلها الزراعية.

دولـــي

مـجـتـمـع

    • حج: 120 مسنا من المعوزين يتوجهون الى البقاع المقدسة

      يتوجه 120 شخصا من فئات المسنين والمعوزين المتكفل بهم من طرف رئاسة الجمهورية, يوم غد الجمعة الى البقاع المقدسة لأداء مناسك الحج لموسم 2019 , حسب ما أكدته اليوم الخميس وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة غنية الدالية.

سـيــــاحـة

علوم وتـكـنـولـوجـيـــا

اقــتــصــاد

ثـقــافــة

صـحـــة

    • أكثر من 1.600 لسعة عقرب من بينها 4 وفيات بورقلة

      تم تسجيل ما لا يقل عن 1.626 لسعة عقربي من بينها 4 وفيات منذ مطلع السنة الجارية إلى غاية 31 جويلية بورقلة حسب ما أكده ،اليوم الثلاثاء ، منظمي مبادرة تحسيسية حول الوقاية من التسمم العقربي.

بـيـئـــــة

مـواعــيـــد

  • وزارة المجاهدين تحيي ذكرى اليوم الوطني للمجاهد

تنظم وزارة المجاهدين احياء للذكرى المزدوج لليوم الوطني للمجاهد 20أوت 1955/1956،ندوة تاريخية تحت شعار" المجاهد مجد و شموخ "،وذلك يوم الثلاثاء20أوت 2019 على الساعة 9 سا و30د ، بالمتحف الوطني للمجاهد .

 

  • قطاع السياحة 

يقوم وزير السياحة و الصناعة التقليدية عبد القادر بن مسعود ، الثلاثاء 20 أوت ،بزيارة عمل وتفقد الى ولاية شلف.

  • قطاع الطاقة

يقوم وزير الطاقة محمد عرقاب ، يوم الثلاثاء 20 أوت ، بزيارة عمل و تفقد الى ولاية عنابة ، يشرف خلالها على تدشين محطة كهربائية .

  • زرواطي في وهران

تقوم وزيرة البيئة والطاقات المتجددة فاطمة الزهراء زرواطي، يوم الثلاثاء 20 أوت، بزيارة عمل وتفقد الى ولاية وهران.

  • بلدية الجزائر الوسطى 

تنظم بلدية الجزائر الوسطى تحت اشراف رئيس مجلسها الشعبي عبد الحكيم بطاش،الأ سبوع الثقافي لمدينة ورقلة ، وذلك من 17 اوت الى غاية 22 اوت .

  • قطاع التكوين المهني

سيقوم وزير التكوين و التعليم المهنيين دادة موسى بلخير، يوم الثلاثاء 20 أوت ، بزيارة عمل و تفقد الى ولاية قسنطينة.

كـرة الـقـدم

ريـاضــــة

HORIZONS, VOTRE JOURNAL EN PDF

Hebergement/Kdhosting : kdconcept