bannière vote
باتنة: إنهاء مهام مدير مستشفى محمد بوضياف عقب زيارة مفاجئة للوالي
Search
Samedi 07 Décembre 2019
Journal Electronique

أنهيت مهام مدير المؤسسة العمومية الاستشفائية محمد بوضياف بمدينة بريكة بولاية باتنة المدعو ( ح .م) حسب ما أفادت به اليوم الأربعاء مصالح الولاية .

وأوضح المصدر أن هذا القرار جاء عقب الزيارة الفجائية التي قام بها والي باتنة فريد محمدي إلى هذه المؤسسة الاستشفائية يوم السبت الماضي حيث وقف على حالة "التسيب وانعدام المسؤوليات والتجاوزات" التي تزيد من المعاناة التي يتخبط فيها المرضى جراء بيروقراطية متعمدة من قبل القائمين على المصالح الصحية في غياب الضمير المهني".

وأضاف المصدر أنه طبقا للقرار الوزاري رقم 815 بتاريخ 11 جويلية الجاري تم أمس الثلاثاء تنصيب علي لهميسي المدير الفرعي للوسائل والمالية بالمؤسسة الاستشفائية سليمان عميرات بذات المدينة كمدير للمؤسسة العمومية الاستشفائية محمد بوضياف ببريكة خلفا للمدير الذي أنهيت مهامه.

وكان والي الولاية خلال زيارته الفجائية لهذا المرفق الصحي واكتشافه لحالة التسيب والإهمال -يضيف ذات المصدر- قد أكد على اتخاذ إجراءات إدارية صارمة تصل حد التوقيف و رفع دعاوي قضائية وفتح تحقيق حول إهمال مرفق عمومي.

وأعطى المسؤول التنفيذي الأول على الولاية حينها تعليمات لمدير الصحة محليا من أبرزها تمديد ساعات العمل إلى غاية الثامنة ليلا على مستوى العيادة المتعددة الخدمات بحي النصر ببريكة وتدعيمها بأطباء من المؤسسة العمومية الاستشفائية سليمان عميرات بذات المدينة على أن يتم فتحها كنقطة مناوبة ليلية 24 على 24 ساعة بعد عملية توظيف 5 أطباء خلال شهر يوليو الجاري .

وتضمنت التعليمات أيضا إصلاح جهاز سكانير المؤسسة المتوقف منذ أشهر واستغلال غرفة العمليات المتواجدة على مستوى مصلحة الاستعجالات المغلقة منذ سنوات بصفة فورية ومستعجلة مع تجهيزها بمختلف الوسائل بالإضافة إلى إعطاء تعليمات

للمؤسسات الاستشفائية المتواجدة بالجهة لمضاعفة جهود العمل في مختلف التخصصات على غرار التحاليل الطبية التي تعرف تأخرا في إجرائها وتقليص مدة انتظار نتائجها وفقا لنفس المصدر.

يذكر أن سكان بريكة قد عبروا و لمرات عديدة عن عدم رضاهم على تدني مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين على الرغم من توفر المدينة على مؤسستين عموميتين استشفائيتين وعيادة متعددة الخدمات مطالبين في كل مرة بتدخل السلطات المحلية للنظر في هذا الجانب.

دولـــي

مـجـتـمـع

سـيــــاحـة

    • قريبا ..فتح قـرية سياحيـة بتـاغيت

      يرتقب فتح قرية سياحية جديدة بتاغيت ولاية بشار، مما سيساهم في تحسين قدرات استقبال السياح جزائريين وأجانب الوافدين إلى المنطقة، حسب ما أكده، اليوم السبت، ممثل الديوان الوطني الجزائري للسياحة (أونات) ببشار.

علوم وتـكـنـولـوجـيـــا

اقــتــصــاد

    • أوبك تدعو إلى خفض إضافي لإنتاج النفط

      صرح وزير الطاقة الروسي, ألكسندر نوفاك الخميس بفيينا إن لجنة وزارية من "أوبك" أوصت بزيادة تخفيضات إنتاج النفط بمقدار 500 ألف برميل يوميا في الربع الأول من 2020.

ثـقــافــة

صـحـــة

بـيـئـــــة

    • وفاة 7 ملايين شخص سنويا بفعل تغير المناخ

      أكدت منظمة الصحة العالمية, اليوم الأربعاء, أن صحة الإنسان هي أكبر المتضررين من آثار تغير المناخ, لا سيما وأن التغيرات المناخية تتسبب في وفاة سبعة ملايين شخص سنويا في مختلف مناطق العالم.

مـواعــيـــد

  • وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

سيترأس الاستاذ الطيب بوزيد أشغال المؤتمر الوطني للجامعات، وذلك يوم السبت 07 ديسمبر 2019 ابتداءا من الساعة 08.30 صباحا بقاعة المؤتمرات بمقر الوزارة ببن عكنون.

 

  • وزارة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة

ستشرف السيدة غنية الدالية على افتتاح يوم دراسي اعلامي حول تأثير تكنولوجيات الاعلام والاتصال على التواصل داخل الاسرة، وذلك يوم السبت 07 ديسمبر 2019 على الساعة 09.00 صباحا بالمركز الوطني للدراسات والاعلام والتوثيق حول الاسرة والمرأة والطفولة بتليملي.

 

  • وزارة المالية

سيترأس وزير المالية لقاءا حول خطة عمل ادارة الضرائب، وذلك يوم الاحد 08 ديسمبر 2019 على الساعة 09.30 صباحا بمقر وزارة المالية.

 

 

كـرة الـقـدم

ريـاضــــة

HORIZONS, VOTRE JOURNAL EN PDF

Hebergement/Kdhosting : kdconcept