باتنة: إنهاء مهام مدير مستشفى محمد بوضياف عقب زيارة مفاجئة للوالي
Search
Mercredi 21 Août 2019
Journal Electronique

أنهيت مهام مدير المؤسسة العمومية الاستشفائية محمد بوضياف بمدينة بريكة بولاية باتنة المدعو ( ح .م) حسب ما أفادت به اليوم الأربعاء مصالح الولاية .

وأوضح المصدر أن هذا القرار جاء عقب الزيارة الفجائية التي قام بها والي باتنة فريد محمدي إلى هذه المؤسسة الاستشفائية يوم السبت الماضي حيث وقف على حالة "التسيب وانعدام المسؤوليات والتجاوزات" التي تزيد من المعاناة التي يتخبط فيها المرضى جراء بيروقراطية متعمدة من قبل القائمين على المصالح الصحية في غياب الضمير المهني".

وأضاف المصدر أنه طبقا للقرار الوزاري رقم 815 بتاريخ 11 جويلية الجاري تم أمس الثلاثاء تنصيب علي لهميسي المدير الفرعي للوسائل والمالية بالمؤسسة الاستشفائية سليمان عميرات بذات المدينة كمدير للمؤسسة العمومية الاستشفائية محمد بوضياف ببريكة خلفا للمدير الذي أنهيت مهامه.

وكان والي الولاية خلال زيارته الفجائية لهذا المرفق الصحي واكتشافه لحالة التسيب والإهمال -يضيف ذات المصدر- قد أكد على اتخاذ إجراءات إدارية صارمة تصل حد التوقيف و رفع دعاوي قضائية وفتح تحقيق حول إهمال مرفق عمومي.

وأعطى المسؤول التنفيذي الأول على الولاية حينها تعليمات لمدير الصحة محليا من أبرزها تمديد ساعات العمل إلى غاية الثامنة ليلا على مستوى العيادة المتعددة الخدمات بحي النصر ببريكة وتدعيمها بأطباء من المؤسسة العمومية الاستشفائية سليمان عميرات بذات المدينة على أن يتم فتحها كنقطة مناوبة ليلية 24 على 24 ساعة بعد عملية توظيف 5 أطباء خلال شهر يوليو الجاري .

وتضمنت التعليمات أيضا إصلاح جهاز سكانير المؤسسة المتوقف منذ أشهر واستغلال غرفة العمليات المتواجدة على مستوى مصلحة الاستعجالات المغلقة منذ سنوات بصفة فورية ومستعجلة مع تجهيزها بمختلف الوسائل بالإضافة إلى إعطاء تعليمات

للمؤسسات الاستشفائية المتواجدة بالجهة لمضاعفة جهود العمل في مختلف التخصصات على غرار التحاليل الطبية التي تعرف تأخرا في إجرائها وتقليص مدة انتظار نتائجها وفقا لنفس المصدر.

يذكر أن سكان بريكة قد عبروا و لمرات عديدة عن عدم رضاهم على تدني مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين على الرغم من توفر المدينة على مؤسستين عموميتين استشفائيتين وعيادة متعددة الخدمات مطالبين في كل مرة بتدخل السلطات المحلية للنظر في هذا الجانب.

دولـــي

مـجـتـمـع

    • حج: 120 مسنا من المعوزين يتوجهون الى البقاع المقدسة

      يتوجه 120 شخصا من فئات المسنين والمعوزين المتكفل بهم من طرف رئاسة الجمهورية, يوم غد الجمعة الى البقاع المقدسة لأداء مناسك الحج لموسم 2019 , حسب ما أكدته اليوم الخميس وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة غنية الدالية.

سـيــــاحـة

علوم وتـكـنـولـوجـيـــا

اقــتــصــاد

ثـقــافــة

صـحـــة

    • أكثر من 1.600 لسعة عقرب من بينها 4 وفيات بورقلة

      تم تسجيل ما لا يقل عن 1.626 لسعة عقربي من بينها 4 وفيات منذ مطلع السنة الجارية إلى غاية 31 جويلية بورقلة حسب ما أكده ،اليوم الثلاثاء ، منظمي مبادرة تحسيسية حول الوقاية من التسمم العقربي.

بـيـئـــــة

مـواعــيـــد

  • وزارة المجاهدين تحيي ذكرى اليوم الوطني للمجاهد

تنظم وزارة المجاهدين احياء للذكرى المزدوج لليوم الوطني للمجاهد 20أوت 1955/1956،ندوة تاريخية تحت شعار" المجاهد مجد و شموخ "،وذلك يوم الثلاثاء20أوت 2019 على الساعة 9 سا و30د ، بالمتحف الوطني للمجاهد .

 

  • قطاع السياحة 

يقوم وزير السياحة و الصناعة التقليدية عبد القادر بن مسعود ، الثلاثاء 20 أوت ،بزيارة عمل وتفقد الى ولاية شلف.

  • قطاع الطاقة

يقوم وزير الطاقة محمد عرقاب ، يوم الثلاثاء 20 أوت ، بزيارة عمل و تفقد الى ولاية عنابة ، يشرف خلالها على تدشين محطة كهربائية .

  • زرواطي في وهران

تقوم وزيرة البيئة والطاقات المتجددة فاطمة الزهراء زرواطي، يوم الثلاثاء 20 أوت، بزيارة عمل وتفقد الى ولاية وهران.

  • بلدية الجزائر الوسطى 

تنظم بلدية الجزائر الوسطى تحت اشراف رئيس مجلسها الشعبي عبد الحكيم بطاش،الأ سبوع الثقافي لمدينة ورقلة ، وذلك من 17 اوت الى غاية 22 اوت .

  • قطاع التكوين المهني

سيقوم وزير التكوين و التعليم المهنيين دادة موسى بلخير، يوم الثلاثاء 20 أوت ، بزيارة عمل و تفقد الى ولاية قسنطينة.

كـرة الـقـدم

ريـاضــــة

HORIZONS, VOTRE JOURNAL EN PDF

Hebergement/Kdhosting : kdconcept