bannière vote
جيجل: 7 غرقى عبر شواطئ الولاية منذ افتتاح موسم الاصطياف
Search
Mardi 10 Décembre 2019
Journal Electronique

سجلت مصالح الحماية المدنية بجيجل هلاك 7 أشخاص غرقا تتراوح أعمارهم بين 14 و 49 سنة وذلك منذ افتتاح موسم الاصطياف 2019 في الفاتح من يونيو الماضي حسب ما ورد في حصيلة لذات السلك.

وأوضح الملازم أول أحمد حميدوش من خلية الإعلام بالمديرية المحلية للحماية المدنية بأنه تم تسجيل خلال نفس الفترة 3150 تدخلا تم خلالها تقديم الإسعافات وإنقاذ 2625 شخصا من غرق حقيقي فيما تم تحويل 169 آخرين إلى المراكز الصحية.

و أضاف بأن أزيد من 3,5 مليون مصطاف توافدوا منذ الفاتح من يونيو الماضي على الشواطئ الـ28 عبر ثماني بلديات بولاية جيجلي مشيرا إلى أن حالات الغرق سجلت بين السابعة والثامنة و أربعين دقيقة صباحا أي قبل بداية عمل أعوان الحماية المدنية وحراس الشواطئ.

للتذكير فقد تم خلال موسم الاصطياف للسنة الماضية (2018) هلاك 15 شخصا غرقا 11 منهم عبر شواطئ ممنوعة للسباحة و صخرية وفقا لنفس المصدر. 

زيدان يهنئ الجزائر عقب تتويجها بكاس افريقيا

هنا مدرب ريال مدريد زين الدين زيدان اليوم السبت الجزائر(بلده الاصلي) عبر شبكة التواصل الاجتماعي, عقب التتويج بالكأس الافريقية للأمم. 

وكتب المتفوق بالكرة الذهبية عام 1999 في رسالة نشرها عبر موقع  الانستاغرام "لا شك ان اخي الاكبر فريد فخور. كل التهاني للفريق الجزائري " الفوز هو فوز كل الشعب  (وان - تو- تري- تحي الجزائر)". 

وبعد ان حيا ذكرى اخيه المتوفى , اكد زين الدين زيدان مرة اخرى, ارتباطه القوي بأخيه الاكبر. قائلا "سوف اواصل في جعل نجمه يسطع كل ايام حياتي".

توج الفريق الوطني بكاس افريقيا للأمم - كان 2019 - بفوزه على السنغال بهدف دون رد امس الجمعة بالملعب الدولي للقاهرة.

وهذا هو التتويج الثاني للجزائر بعد التتويج الاول في سنة 1990 ضد نيجيريا. 

دولـــي

مـجـتـمـع

سـيــــاحـة

    • قريبا ..فتح قـرية سياحيـة بتـاغيت

      يرتقب فتح قرية سياحية جديدة بتاغيت ولاية بشار، مما سيساهم في تحسين قدرات استقبال السياح جزائريين وأجانب الوافدين إلى المنطقة، حسب ما أكده، اليوم السبت، ممثل الديوان الوطني الجزائري للسياحة (أونات) ببشار.

علوم وتـكـنـولـوجـيـــا

اقــتــصــاد

    • تركيب السيارات في 2019: انخفاض واردات مجموعات (اس كا دي)

      استوردت الجزائر ما قيمته 2.30مليار دولار من مجموعات (SKD) الموجة لتركيب السيارات السياحية و مركبات نقل الأشخاص و البضائع خلال الأشهر التسعة الأولى من 2019 مقابل 2.53مليار دولار خلال نفس الفترة من 2018 , مسجلة بذلك و لأول مرة انخفاض بـ 228.05مليون دولار (-9 بالمائة), حسب المديرية العامة للجمارك.

ثـقــافــة

صـحـــة

بـيـئـــــة

مـواعــيـــد

  • قطاع العمل و الضمان الاجتماعي :

يشرف وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، تيجاني حسان هدام، على افتتاح صالون المؤسسات المصغرة المنظم من طرف الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب ،و الصندوق الوطني للتأمين عن البطالة،وذلك يوم الأثنين 9 ديسمبر ابتداء من الساعة 13سا.

  • وزارة التجارة :

ينشط وزير التجارة سعيد جلاب ، يوم الاثنين9 ديسمبر ،ابتداء من الساعة 17سا ،بدار الجزائر في الشركة الجزائرية للمعارض،ندوة صحفية حول معرض الانتاج الجزائري المقرر تنظيمه في الفترة الممتدة بين 19 و28 ديسمبر الجاري. 

  • وزارة المجاهدين

تنظم وزارة المجاهدين ندوة تاريخية بمناسبة الذكرى الـ59 لليوم الوطني لمظاهرات الشعب 11 ديسمبر 1960 -2019،وذلك يوم الأربعاء 11 ديسمبر على الساعة سا9و 30د بالمركز الوطني للدراسات في الحركة الوطنية-الأبيار.

 

  • ولاية الجزائر:

سيشرف والي الجزائر على مراسيم حفل تسليم مقررات الادماج لأعوان المؤسسات العمومية الولائية وذلك يوم الثلاثاء 10 ديسمبر 2019 على الساعة 08.30 صباحا بمقر ولاية الجزائر.

 

  • ولاية الجزائر:

سيشرف السيدين وزير السكن والعمران والمدينة ووالي الجزائر على حفل توزيع عقود ملكية السكنات لمختلف الصيغ على المستفيدين في اطار البرامج السكنية العمومية وذلك يوم الثلاثاء 10 ديسمبر 2019 على الساعة 10.30 صباحا بولاية الجزائر.

كـرة الـقـدم

ريـاضــــة

HORIZONS, VOTRE JOURNAL EN PDF

Hebergement/Kdhosting : kdconcept