تيزي وزو: الحرائق تأتي على 600 شجرة مثمرة خلال 24 ساعة
Search
Lundi 26 Août 2019
Journal Electronique

سجل ما مجموعه 25 حريقا تسبب في اتلاف 600 شجرة مثمرة و حظيرتا دجاج خلال 24 ساعة الماضية في ولاية تيزي وزو, حسب ما أفاد به بيان للحماية المدنية.

وأوضح ذات المصدر أن هذه الحرائق التي تم التحكم فيها بفضل توفير كافة وسائل الحماية المدنية سجلت في كل من ماكودة و ميزرانة واعكوران وذراع الميزان وأبي يوسف و إيلولة ومقلع وآيت خليل وتيقزيرت.

وفيما يتعلق بالخسائر التي تسببت فيه الحرائق, أوضح ذات البيان أن حظيرتا الدجاج المحترقتان تقعان في منطقة ماكودة. والتهمت ألسنة اللهب أيضا حوالي 80 هكتار من الأحراش و10 هكتار من الجبال والغابات.

وأكد ذات المصدر أن "جهود أعوان الحماية المدنية التي حشدت الرتل المتنقل لإخماد الحرائق مكن من انقاذ قرى ومنازل مهددة بالنيران و غابات كبيرة و حظائر دجاج و اسطبلات وحقول زيتون".

وأكدت الحماية المدنية أن عمليات إخماد النيران التي شاركت فيها كذلك مصالح الغابات والبلديات المعنية والمواطنون "جرت في ظروف صعبة تميزت بهبوب الرياح القوية وجو ساخن جدا", داعية المواطنين لا سيما الساكنين بالقرب من غابات كبيرة وحقول الزيتون الى تفادي كل أشكال الحرق ورفع كل مسبب للالتهاب حول منازلهم وأن يكونوا يقظين من خلال التبليغ عن كل حريق.

دولـــي

مـجـتـمـع

    • حج: 120 مسنا من المعوزين يتوجهون الى البقاع المقدسة

      يتوجه 120 شخصا من فئات المسنين والمعوزين المتكفل بهم من طرف رئاسة الجمهورية, يوم غد الجمعة الى البقاع المقدسة لأداء مناسك الحج لموسم 2019 , حسب ما أكدته اليوم الخميس وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة غنية الدالية.

سـيــــاحـة

علوم وتـكـنـولـوجـيـــا

اقــتــصــاد

ثـقــافــة

صـحـــة

    • أكثر من 1.600 لسعة عقرب من بينها 4 وفيات بورقلة

      تم تسجيل ما لا يقل عن 1.626 لسعة عقربي من بينها 4 وفيات منذ مطلع السنة الجارية إلى غاية 31 جويلية بورقلة حسب ما أكده ،اليوم الثلاثاء ، منظمي مبادرة تحسيسية حول الوقاية من التسمم العقربي.

بـيـئـــــة

مـواعــيـــد

  • قطاع الطاقة

يقوم وزير الطاقة محمد عرقاب، يومي الاثنين26 و الثلاثاء 27 أوت، بزيارة عمل وتفقد الى ولايتي الواد و بسكرة، يعاين و يدشن خلالها عددا منالمشاريع الطاقوية.

 

  • زرواطي في تمنراست

تقوم وزيرة البيئة والطاقات المتجددة فاطمة الزهراء زرواطي، يوم الاثنين 26 أوت بزيارة عمل وتفقد الى ولاية تمنراست.

كـرة الـقـدم

ريـاضــــة

HORIZONS, VOTRE JOURNAL EN PDF

Hebergement/Kdhosting : kdconcept