البويرة: احصاء حوالي 50 لسعة عقرب دون تسجيل اي حالة وفاة
Search
Lundi 26 Août 2019
Journal Electronique

تم إحصاء مجموع 54 لسعة عقرب منذ بداية السنة في ولاية البويرة دون تسجيل اي حالة وفاة, حسب بيان لمديرية الصحة العمومية .

واكد الاستاذ هني بوعلام عضو اللجنة المتخصصة في مديرية الصحة العمومية و هو ايضا مسؤول مصلحة الوقاية بالمؤسسة العمومية الاستشفائية محمد بوضياف للبويرة ان "عدد لسعات العقارب ارتفع هذه السنة بالولاية و لكن لم يتم تسجيل أي حالة وفاة".

و قال انه "مقارنة بنفس الفترة من سنة 2018 التي سجلت 32 حالة للسعات العقارب, فقد ارتفع العدد هذه السنة ليبلغ 54 حالة منذ شهر جانفي2019".وارجع رئيس مصلحة الوقاية بالمؤسسة العمومية الاستشفائية للبويرة هذا الارتفاع الى عوامل الحرارة و الزوابع الرملية التي قال "انها تشجع ظهور العقارب لا سيما في بلديات جنوب الولاية".

و تم إحصاء أغلبية الحالات في الجزء الجنوبي لولاية البويرة لا سيما   برج أوخريص و تاقديت و الحجرة الزرقاء و ديرة و سور الغزلان. و لم تفلت بلديات شمال الولاية من تهديد العقارب حيث سجلت ثلاث حالات في بلدية بشلول.

دولـــي

مـجـتـمـع

    • حج: 120 مسنا من المعوزين يتوجهون الى البقاع المقدسة

      يتوجه 120 شخصا من فئات المسنين والمعوزين المتكفل بهم من طرف رئاسة الجمهورية, يوم غد الجمعة الى البقاع المقدسة لأداء مناسك الحج لموسم 2019 , حسب ما أكدته اليوم الخميس وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة غنية الدالية.

سـيــــاحـة

علوم وتـكـنـولـوجـيـــا

اقــتــصــاد

ثـقــافــة

صـحـــة

    • أكثر من 1.600 لسعة عقرب من بينها 4 وفيات بورقلة

      تم تسجيل ما لا يقل عن 1.626 لسعة عقربي من بينها 4 وفيات منذ مطلع السنة الجارية إلى غاية 31 جويلية بورقلة حسب ما أكده ،اليوم الثلاثاء ، منظمي مبادرة تحسيسية حول الوقاية من التسمم العقربي.

بـيـئـــــة

مـواعــيـــد

  • قطاع الطاقة

يقوم وزير الطاقة محمد عرقاب، يومي الاثنين26 و الثلاثاء 27 أوت، بزيارة عمل وتفقد الى ولايتي الواد و بسكرة، يعاين و يدشن خلالها عددا منالمشاريع الطاقوية.

 

  • زرواطي في تمنراست

تقوم وزيرة البيئة والطاقات المتجددة فاطمة الزهراء زرواطي، يوم الاثنين 26 أوت بزيارة عمل وتفقد الى ولاية تمنراست.

كـرة الـقـدم

ريـاضــــة

HORIZONS, VOTRE JOURNAL EN PDF

Hebergement/Kdhosting : kdconcept