البليدة: 49 مفتشا للشرطة حاصلين على صفة ضابط الشرطة القضائية يؤدون اليمين القانونية
Search
Mardi 12 Novembre 2019
Journal Electronique

أدى صباح اليوم السبت 49 مفتشا للشرطة حاصلين على صفة ضابط الشرطة القضائية اليمين القانونية بمجلس قضاء البليدة و ذلك بحضور إطارات سامية من المديرية العامة للامن الوطني.

وكانت الدفعة الجديدة قد تلقت تكوينا متخصصا بالمدرسة التطبيقية للأمن الوطني عبد المجيد بوزبيد بالصومعة بالبليدة دام ثلاثة أشهر, شمل عدة مواد قانونية وتطبيقية منها والقانون العام والخاص والاجراءات الجزائية التطبيقية والقانون الإداري و الدستوري وتقنيات الشرطة العلمية ومكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية وأساسيات الطب الشرعي بالاضافة إلى مبادئ حقوق الانسان وفق ما تنص عليه قوانين الجمهورية.

وعقب أدائهم اليمين القانونية سيتم توجيه المتخرجين إلى العمل الميداني في مختلف المصالح العملياتية للأمن الوطني تعزيزا لمهام توفير الامن والحفاظ على النظام العام في المجتمع وتدعيم صفوف الضبط القضائي ومكافحة الاجرام.

للإشارة فان المادة 12 من قانون الاجراءات الجزائية الجزائري ينص على أن الضبط القضائي مكلف بالبحث و التحري عن الجرائم المقررة في قانون العقوبات وجمع والبحث عن مرتكبيها قبل أن يفتح بشأنها تحقيق قضائي.

دولـــي

مـجـتـمـع

سـيــــاحـة

    • بشار: إعادة فتح فندق "ريم" ببني عباس بعد أشغال التجديد

      تعززت شبكة الفندقة بالجنوب الغربي للوطن بإعادة فتح فندق "ريم" بعاصمة الولاية المنتدبة بني عباس بعد إستكمال أشغال التجديد, حسب ما أستفيد اليوم الثلاثاء من الرئيس المدير العام لمجمع السياحة والفندقة والحمامات المعدنية"الأوراسي".

علوم وتـكـنـولـوجـيـــا

    • الناسا تكشف عن أول طائرة تعمل بالكهرباء

      كشفت إدارة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا) عن طائرتها التجريبية من طراز "إكس 57 ماكسويل", وهي أول طائرة تعمل بالكامل بالكهرباء, وذلك في مختبرها الشهير بصحراء كاليفورنيا.

اقــتــصــاد

ثـقــافــة

صـحـــة

بـيـئـــــة

مـواعــيـــد

  • قطاع السكن

يقوم وزير السكن والعمران والمدينة كمال بلجود ، يوم الاثنين 11 نوفمبر، بزيارة عمل وتفقد لمشاريع القطاع على مستوى ولاية الشلف.

 

  • وزير الصحة في نيروبي

يشارك وزير الصحة و السكان و اصلاح المستشفيات محمد ميراوي، ابتداء من يوم الثلاثاء 12 نوفمبر ،و على مدار 3 أيام في قمة نيروبي العالمية حول السكان و التنمية.

 

  • متحف المجاهد 

ينظم المتحف الوطني للمجاهد بمقره، العدد( 224) من حصة "موعد مع التاريخ" ، بعنوان " كيف يشارك الجميع في اثراء الذاكرة الوطنية" ،وذلك يوم الخميس 14 نوفمبر على الساعة 14سا.

 

  • وزارة المجاهدين

سيقوم وزير المجاهدين الطيب زيتوني، يومي الأحد و الاثنين 17و 18 نوفمبر بزيارة عمل و تفقد الى كل من ولايتي وهران وسيدي بلعباس .

 

  • المجلس الشعبي الوطني 

يستأنف المجلس الشعبي الوطنيأشغاله، يوم الثلاثاء 12 نوفمبر على الساعة 9:30سا ، بجلسة علنية تخصص لمناقشة مشروع القانون العضوي المتعلق بقوانين المالية.

 

كـرة الـقـدم

ريـاضــــة

HORIZONS, VOTRE JOURNAL EN PDF

Hebergement/Kdhosting : kdconcept