البليدة: 49 مفتشا للشرطة حاصلين على صفة ضابط الشرطة القضائية يؤدون اليمين القانونية
Search
Samedi 21 Septembre 2019
Journal Electronique

أدى صباح اليوم السبت 49 مفتشا للشرطة حاصلين على صفة ضابط الشرطة القضائية اليمين القانونية بمجلس قضاء البليدة و ذلك بحضور إطارات سامية من المديرية العامة للامن الوطني.

وكانت الدفعة الجديدة قد تلقت تكوينا متخصصا بالمدرسة التطبيقية للأمن الوطني عبد المجيد بوزبيد بالصومعة بالبليدة دام ثلاثة أشهر, شمل عدة مواد قانونية وتطبيقية منها والقانون العام والخاص والاجراءات الجزائية التطبيقية والقانون الإداري و الدستوري وتقنيات الشرطة العلمية ومكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية وأساسيات الطب الشرعي بالاضافة إلى مبادئ حقوق الانسان وفق ما تنص عليه قوانين الجمهورية.

وعقب أدائهم اليمين القانونية سيتم توجيه المتخرجين إلى العمل الميداني في مختلف المصالح العملياتية للأمن الوطني تعزيزا لمهام توفير الامن والحفاظ على النظام العام في المجتمع وتدعيم صفوف الضبط القضائي ومكافحة الاجرام.

للإشارة فان المادة 12 من قانون الاجراءات الجزائية الجزائري ينص على أن الضبط القضائي مكلف بالبحث و التحري عن الجرائم المقررة في قانون العقوبات وجمع والبحث عن مرتكبيها قبل أن يفتح بشأنها تحقيق قضائي.

دولـــي

مـجـتـمـع

سـيــــاحـة

علوم وتـكـنـولـوجـيـــا

اقــتــصــاد

ثـقــافــة

    • سيلا 24: أكثر من 1020 دار نشر والسينغال ضيف شرف

      يشارك "أكثر من 1020 ناشر" من 40 بلدا في الطبعة الـ24 لصالون الجزائر الدولي للكتاب (سيلا 2019) التي تعقد فعالياتها من 30 أكتوبر إلى 9 نوفمبر المقبل بقصر المعارض الصنوبر البحري بالجزائر العاصمة مع اختيار السينغال ضيف شرف.

صـحـــة

بـيـئـــــة

مـواعــيـــد

  • قطاع الصحة 

تنظم النقابة الوطنية للصيادلة الخواص، يوما وطنيا حول المؤثرات العقلية ،وذلك يوم الاثنين 16 سبتمبر،على الساعة 9صباحا،بفندق الأوراسي بالعاصمة.

  • وزارة الشؤون الخارجية 

تنظم وزارة الشؤون الخارجية ورشة جهوية افريقية حول تطوير حصيلة الجرد الوطني للغازات الدفيئة المسببة للاحتباس الحراري،وذلك يوم الاثنين 16 سبتمبر ،على الساعة 8سا بفندق السوفيتال.

كـرة الـقـدم

ريـاضــــة

HORIZONS, VOTRE JOURNAL EN PDF

Hebergement/Kdhosting : kdconcept