مستغانم: أزيد من 60 حريقا للمحاصيل الزراعية منذ جوان الماضي
Search
Mercredi 20 Novembre 2019
Journal Electronique

تم بولاية مستغانم تسجيل أزيد من 60 حريقا للمحاصيل الزراعية منذ بداية شهر جوان الماضي, حسب ما أكدته اليوم الأحد المديرية الولائية للحماية المدنية.

وسجل جهاز مكافحة الحرائق في الفترة من 1 جوان إلى 24 أوت 61 حريق تسبب في إتلاف 15 هكتار من المحاصيل الكبرى ولاسيما الشعير والحصيدة وأزيد من 3.100 حزمة تبن كان معظمها في الهواء الطلق ومعرضا لأشعة الشمس, يضيف نفس المصدر.

وتسبب ارتفاع درجات الحرارة إلى معدلات قياسية في نشوب عدة حرائق أدت -وفقا للمديرية الولائية للحماية المدنية- إلى إتلاف 330 قنطار من منتوج البطاطس والبقوليات الجافة (الحمص) وخسارة الفلاحين لأزيد من 690 شجرة مثمرة.ووقعت معظم هذه الحرائق بسهول بلدية سيدي لخضر شرقا ومناطق استيدية غربا وبلديتي عين تادلس والصور جنوب مستغانم, وفقا للمصدر ذاته.

وبلغت عدد التدخلات لإخماد حرائق المحاصيل الزراعية خلال حملة العام الماضي (1 جوان إلى 31 أكتوبر) 94 تدخلا وشملت الخسائر 11.5 هكتار من محصول القمح الصلب واللين والشعير و14 هكتار من الحصيدة و5 قناطير من منتوج البطاطس.

وكانت المديرية الولائية للحماية المدنية قد وضعت هذه السنة جهاز متخصص في مكافحة حرائق الغابات والمحاصيل الزراعية بدوار أولاد بوزيان ببلدية سيدي لخضر (50 كلم شرق مستغانم) من خلال تسخير 40 عون و10 مركبات للإطفاء.

دولـــي

مـجـتـمـع

سـيــــاحـة

    • قريبا ..فتح قـرية سياحيـة بتـاغيت

      يرتقب فتح قرية سياحية جديدة بتاغيت ولاية بشار، مما سيساهم في تحسين قدرات استقبال السياح جزائريين وأجانب الوافدين إلى المنطقة، حسب ما أكده، اليوم السبت، ممثل الديوان الوطني الجزائري للسياحة (أونات) ببشار.

علوم وتـكـنـولـوجـيـــا

اقــتــصــاد

ثـقــافــة

صـحـــة

بـيـئـــــة

مـواعــيـــد

  • فلاحة وتنمية ريفية وصيد بحري

سيترأس السيد شريف عوماري يوم الثلاثاء 19 نوفمبر 2019 على الساعة 08.30 صباحا لقاءا حول الانشطة والابحاث في قطاعه، وذلك بمقر المعهد الوطني للبحث الزراعي، شارع حسن بادي الحراش.

 

  • الوزارة الاولى

ستنظم الهيئة الوطنية لحماية وترقية الطفولة بالتنسيق مع صندوق الامم المتحدة للطفولة بالجزائر "اليونيسف" احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للطفل، وذلك يوم الثلاثاء 19 نوفمبر 2019 على الساعة 13.30 زوالا بقصر الثقافة مفدي زكرياء.

 

 

كـرة الـقـدم

ريـاضــــة

HORIZONS, VOTRE JOURNAL EN PDF

Hebergement/Kdhosting : kdconcept