وفاة امراة بتسمم غذائي في ميلة : وضع شخصين تحت الرقابة القضائية
Search
Mercredi 16 Octobre 2019
Journal Electronique

تم وضع شخصين متورطين في قضية تسمم غذائي خلف  وفاة امرأة وخضوع 19 للاستشفاء جراء تناول مأكولات خفيفة بمحل وسط مدينة ميلة  تحت الرقابة القضائية، حسب ما علم اليوم الجمعة من مصالح امن الولاية.

وتعود تفاصيل القضية استنادا لذات المصالح إلى شهر أوت المنصرم أين استقبلت  مصلحة الاستعجالات الطبية بمستشفى عاصمة الولاية 20 حالة تسمم أدت فيما بعد  إلى وفاة امرأة من الحالات المصابة تبلغ من العمر 36 سنة.

و قد تم على خلفية ذلك مباشرة فتح تحقيق في القضية حيث تنقل عناصر الشرطة  العلمية إلى المحل الذي قدمت فيه المأكولات الخفيفة للضحايا لرفع العينات و  إرسالها إلى المخبر الجهوي للشرطة العلمية بقسنطينة.

وأفادت نتائج تقرير الطب الشرعي- يضيف المصدر- أن حالة الوفاة ناجمة عن تسمم  غدائي سببه بيكتيريا خطيرة.

و بالتحقيق في القضية تبين أن المحل ملك لشخص يبلغ من العمر54 سنة أجره عرفيا  لشخص يبلغ من العمر 39 سنة والذي بدوره قام بوضعه تحت تصرف مسير وعاملين  تتراوح أعمارهم بين 18 و32 سنة. و باستكمال إجراءات التحقيق تم تقديم أطراف القضية أمام النيابة المختصة لدى  محكمة ميلة التي أمرت بوضع المسير وأحد العاملين تحت الرقابة القضائية، فيما  استفاد باقي الأطراف من الإفراج، حسب ما افاد به ذات المصدر .

دولـــي

    • رئاسيات تونس: فوز قيس سعيد في الدور الثاني

      فاز أستاذ القانون الدستوري قيس سعيد في الدور الثاني من الانتخابات الرئاسية التونسية على منافسه رجل الأعمال والاتصال نبيل القروي. وأظهرت نتائج سبرالآراء عند الخروج من مكاتب الاقتراع (بعد حوالي ساعتين) نقلتها وكالة الأنباء التونسية عن مؤسسة "سيغما كونساي", حصول المترشح المستقل قيس سعيد (61 عاما) على ما يناهز 77 بالمائة من أصوات الناخبين،

مـجـتـمـع

سـيــــاحـة

علوم وتـكـنـولـوجـيـــا

    • اكتشاف مقبرة تعود إلى ألفي عام شرقي الصين

      اكتشف علماء آثار صينيون مقبرة يرجع تاريخها إلى 2000 سنة, وذلك في مقاطعة جيانغسو شرقي الصين. وذكرت سلطات المقاطعة - في بيان لها اليوم الأحد - أنه تم اكتشاف المقبرة القديمة في محافظة دونغهاي بمدينة ليانيونقانغ,

اقــتــصــاد

ثـقــافــة

    • انطلاق المهرجان الثقافي الدولي 11 للموسيقى السيمفونية بالجزائر

      انطلقت أمس السبت بالجزائر فعاليات المهرجان الثقافي الدولي 11 للموسيقى السيمفونية بمشاركة مصر كضيف شرف بتقديم عرض من تنشيط الجوق السيمفوني لأوبيرا الجزائر بقيادة لطفي سعيدي و أداء السويسرية-الكوبية أنا هاسلير و الشاب الجزائري عماد الدين ادوح و فرقة " رنيم" بقيادة وئام بن عمر حمودة أمام جمهور غفير.

صـحـــة

بـيـئـــــة

مـواعــيـــد

  • داء الكلب

تنظم وزارة الصحة ورشة عملية حول داء الكلب من 12 الى 17 أكتوبر 2019 بفندق الاوراسي، الجزائر. سيكون الافتتاح الرسمي يوم السبت 12 أكتوبر على الساعة الرابعة بعد الزوال 16.00.

 

  • فلاحة 

سيترأس السيد شريف عوماري يوم الخميس 10 أكتوبر 2019 على الساعة 12.00 ظهرا حفل اختتام الطبعة 19 لصالون تربية المواشي والنعدات الفلاحية بقصر المعارض، الصنوبر البحري، سفاكس الجزائر العاصمة.

 

  • المسابقة الوطنية للخيول

سينظم ديوان حظائر الرياضة والتسلية المسابقة الوطنية للقفز على الحواجز خيول وذلك في الفترتين الممتدتين من 10 الى 12 أكتوبر، ومن 17 الى 19 أكتوبر 2019 على مستوى نادي الفروسية بخروبة، على الساعة التاسعة 09.00 صباحا.

 

 

كـرة الـقـدم

ريـاضــــة

HORIZONS, VOTRE JOURNAL EN PDF

Hebergement/Kdhosting : kdconcept