العاصمة: تنصيب الولاة المنتدبين الجدد لعدد من المقاطعات الادارية
Search
Mercredi 16 Octobre 2019
Journal Electronique

اشرف اليوم السبت والي العاصمة عبد الخالق صيودة على تنصيب الولاة المنتدببن الجدد لعدد من المقاطعات الادارية بالولاية داعيا اياهم بالمناسبة "لعدم ادخار اي جهد من أجل خدمة المواطن و تحقيق أهداف التنمية المحلية المسطرة".

وقال صيودة خلال حفل تنصيب الولاة المنتدبين لكل من مقاطعات الدرارية وبراقي و حسين داي وسيدي محمد و الشراقة و بزرالدة و سيدي عبد الله يان التغيير الذي مس مسؤولي هذه المناصب يندرج ضمن سياسة الدولة لتكريس مبدأ استمرارية تطوير المرفق العام و اسناد المسؤولية لكل من يتوسم فيه مبدأ الجدارة لمواصلة ما أنجز و تجسيد ما ينتظر تحقيقه.

ودعى في نفس السياق الولاة المنتدبين الجدد الى تحمل مسؤولية التي تفرضها مناصبهم و الحرص على عدم ادخار اي جهد خدمة للمواطن العاصمي مع السهر على اداء العمل الميداني موازاة مع المهام الادارية المنوطة بهم.

و عاد الوالي في كلمته الى العمل الذي قدمه الولاة المنتدبون الذين انهوا خدمتهم بعاصمة البلاد يمبديا لهم عرفانه على الجهود التي بذلوهاي كما نظم حفل رمزي على شرفهم تم من خلاله تكريمهم على مسارهم المهني.

يشار ان رئيس الدولة عبد القادر بن صالح كان قد أجرى الاسبوع المنصرم حركة جزئية في سلك الولاة والولاة المنتدبيني وفقا لأحكام المادة 92 من الدستوري و تم بموجبه تعيين جمال قاسمية واليا منتدبا للمقاطعة الادارية للشراقة و يوسف بشلاوي واليا منتدبا للمقاطعة الادارية لزرالدة.

كما تم تعيين سمير نفلة واليا منتدبا للمقاطعة الادارية للدار البيضاء و فوزية نعامة واليا منتدبا للمقاطعة الإدارية لسيدي أمحمد و الشريف بودور واليا منتدبا للمقاطعة الإدارية لبراقي و يازيد دلفي واليا منتدبا للمقاطعة الادارية لحسين داي. و تم تعيين عمار القواسم واليا منتدبا للمقاطعة الادارية للدرارية ونسيب نجية واليا منتدبا للمقاطعة الادارية لسيدي عبد الله.

دولـــي

    • رئاسيات تونس: فوز قيس سعيد في الدور الثاني

      فاز أستاذ القانون الدستوري قيس سعيد في الدور الثاني من الانتخابات الرئاسية التونسية على منافسه رجل الأعمال والاتصال نبيل القروي. وأظهرت نتائج سبرالآراء عند الخروج من مكاتب الاقتراع (بعد حوالي ساعتين) نقلتها وكالة الأنباء التونسية عن مؤسسة "سيغما كونساي", حصول المترشح المستقل قيس سعيد (61 عاما) على ما يناهز 77 بالمائة من أصوات الناخبين،

مـجـتـمـع

سـيــــاحـة

علوم وتـكـنـولـوجـيـــا

    • اكتشاف مقبرة تعود إلى ألفي عام شرقي الصين

      اكتشف علماء آثار صينيون مقبرة يرجع تاريخها إلى 2000 سنة, وذلك في مقاطعة جيانغسو شرقي الصين. وذكرت سلطات المقاطعة - في بيان لها اليوم الأحد - أنه تم اكتشاف المقبرة القديمة في محافظة دونغهاي بمدينة ليانيونقانغ,

اقــتــصــاد

ثـقــافــة

    • انطلاق المهرجان الثقافي الدولي 11 للموسيقى السيمفونية بالجزائر

      انطلقت أمس السبت بالجزائر فعاليات المهرجان الثقافي الدولي 11 للموسيقى السيمفونية بمشاركة مصر كضيف شرف بتقديم عرض من تنشيط الجوق السيمفوني لأوبيرا الجزائر بقيادة لطفي سعيدي و أداء السويسرية-الكوبية أنا هاسلير و الشاب الجزائري عماد الدين ادوح و فرقة " رنيم" بقيادة وئام بن عمر حمودة أمام جمهور غفير.

صـحـــة

بـيـئـــــة

مـواعــيـــد

  • داء الكلب

تنظم وزارة الصحة ورشة عملية حول داء الكلب من 12 الى 17 أكتوبر 2019 بفندق الاوراسي، الجزائر. سيكون الافتتاح الرسمي يوم السبت 12 أكتوبر على الساعة الرابعة بعد الزوال 16.00.

 

  • فلاحة 

سيترأس السيد شريف عوماري يوم الخميس 10 أكتوبر 2019 على الساعة 12.00 ظهرا حفل اختتام الطبعة 19 لصالون تربية المواشي والنعدات الفلاحية بقصر المعارض، الصنوبر البحري، سفاكس الجزائر العاصمة.

 

  • المسابقة الوطنية للخيول

سينظم ديوان حظائر الرياضة والتسلية المسابقة الوطنية للقفز على الحواجز خيول وذلك في الفترتين الممتدتين من 10 الى 12 أكتوبر، ومن 17 الى 19 أكتوبر 2019 على مستوى نادي الفروسية بخروبة، على الساعة التاسعة 09.00 صباحا.

 

 

كـرة الـقـدم

ريـاضــــة

HORIZONS, VOTRE JOURNAL EN PDF

Hebergement/Kdhosting : kdconcept