العاصمة: انقطاع في تزويد بالمياه الشروب هذا الاثنين عبر 8 بلديات
Search
Lundi 18 Novembre 2019
Journal Electronique

ستعرف 8 بلديات بغرب الجزائر العاصمة ابتداء من يوم غد الاثنين وإلى غاية الأربعاء انقطاعا في المياه الصالحة للشرب وذلك تحسبا لانطلاق أشغال تصليح القناة الرابطة بين محطتي ضخ المياه قاريدي و بوزريعة, حسبما أكده اليوم الأحد بيان شركة الجزائرية للمياه (سيال).

وأوضح البيان أن انقطاع الماء الشروب مبرمج هذا الاثنين ابتداء من الثامنة صباحا سيمس 8 بلديات كبرى هي: بوزريعة, بن عكنون (الطريق الوطني رقم 11, أزفودال و نهج مصطفى خلفي), بني مسوس, دالي ابراهيم (ما عدا منطقة عين الله), الشراقة, بولوغين (حي زغارة), رايس حميدو (حي سيدي لكبير), الأبيار (حي الموندور و غيسولاي) وذلك إثر تسجيل تسرب للماء بالقناة الرابطة بين محطتي ضح المياه بقاريدي (بلدية القبة) و بوزريعة.

وأكدت (سيال) في بيانها أن التسرب المكتشف يزداد ارتفاعا هو على مستوى حفرة التصريف على الطريق الوطني رقم 5 بمقربة من مقبرة قاريدي, نجم عنه يضيف المصدر تدفق نحو المزراب (قناة صرف مياه الأمطار) الممتد على الطريق السريع بن عكنون إلى غاية المستشفى العسكري عين النعجة.

من أجل تدارك الانخفاض الناتج عن تدفق الماء ستقوم سيال يوم الاثنين الموافق لـ21 أكتوبر الجاري وإلى غاية الساعة السادسة من يوم الثلاثاء 22 أكتوبر بأشغال استبدال الجزء المخصص لضخ المياه في القناة الرئيسية لتنطلق بعدها في ملئ القناة الممتدة على مسافة 11 كلم في نفس اليوم (أي الثلاثاء).

كما أوضحت مصالح التقنية لسيال أن المياه ستعود تدريجيا للحنفيات يوم الأربعاء المقبل (23 أكتوبر) ليستقر الوضع نهائيا يوم الخميس.

من جانب آخر, أكدت الجزائرية للمياه بأن التزويد بالماء الشروب يتم تعزيز آلية التموين عبر الصهاريج لفائدة المؤسسات ذات الأولوية كالمستشفيات والمؤسسات العمومية.

دولـــي

مـجـتـمـع

سـيــــاحـة

    • قريبا ..فتح قـرية سياحيـة بتـاغيت

      يرتقب فتح قرية سياحية جديدة بتاغيت ولاية بشار، مما سيساهم في تحسين قدرات استقبال السياح جزائريين وأجانب الوافدين إلى المنطقة، حسب ما أكده، اليوم السبت، ممثل الديوان الوطني الجزائري للسياحة (أونات) ببشار.

علوم وتـكـنـولـوجـيـــا

اقــتــصــاد

ثـقــافــة

صـحـــة

بـيـئـــــة

مـواعــيـــد

  • وزارة المجاهدين

سيقوم وزير المجاهدين الطيب زيتوني، يومي الأحد و الاثنين 17و 18 نوفمبر بزيارة عمل و تفقد الى كل من ولايتي وهران وسيدي بلعباس.

 

  • وزير التجارة في بسكرة

سيشرف وزير التجارة سعيد جلاب يوم الاثنين 18نوفمبر 2019، على افتتاح الصالون الدولي الخامس للتمور الذي سيعقد في ولاية بسكرة ،تحت الرعاية السامية لرئيس الدولة.

 

 

 

كـرة الـقـدم

ريـاضــــة

HORIZONS, VOTRE JOURNAL EN PDF

Hebergement/Kdhosting : kdconcept