إحتجاج السكان بتيبازة: وفاة الشخص الذي حاول الانتحار متأثرا بحروق "بليغة"
Search
Mercredi 27 Mai 2020
Journal Electronique

توفي اليوم الإثنين بمستشفى الدويرة بالجزائر العاصمة الشخص الذي حاول الانتحار يوم أمس حرقا احتجاجا على عدم ورود إسمه في القائمة الأولية للسكنات الاجتماعية المعلن عنها ببلدية "أحمر العين" بتيبازة, حسب ما علم من مصدر أمني بالولاية.

وقام الضحية "ب. خ.", البالغ من العمر 60 سنة وأب لثلاثة أطفال وبدون مهنة, بإضرام النار في جسده أمس الأحد احتجاجا على عدم ورود اسمه ضمن القائمة الأولية للمستفيدين من حصة 300 سكن عمومي إيجاري ببلدية "أحمر العين", حسب ذات المصدر.

ورغم تدخل عناصر الشرطة وبعض المواطنين في عمل "بطولي" لإنقاذه من الموت, حيث أصيب أحد الأعوان بحروق, إلا أن النار كانت قد إلتهمت جسده متسببة في حروق "خطيرة" من الدرجة الثانية, حسب معاينة أطباء مستشفى احمر العين.

ونقل الضحية على جناح السرعة إلى المستشفى المتخصص في الحروق بمدينة الدويرة بالجزائر العاصمة حيث وضع تحت العناية المركزة قبل أن يفارق الحياة صباح اليوم متأثرا بجروح بليغة على مستوى كل أطراف جسده, إستنادا لذات المصدر.

وشهدت مدينة احمر العين يوم أمس تجمع المحتجين أمام البلدية قبل أن يلتحقوا بمقر دائرة احمر العين وينظمون وقفة احتجاجية توجت بلقاء مع رئيسة الدائرة, نجاة كوريبة.

كما أقدم سكان حي "خمسة شهداء" الواقع على بعد 5 كلم جنوبي مدينة "أحمر العين" بقطع الطريق الولائي رقم 42 احتجاجا على قائمة السكن المعلن عنها قبل أن تتدخل قوات الدرك الوطني و تتمكن من إعادة فتح الطريق.

وأكدت رئيسية الدائرة في لقائها بالمحتجين, أن "القائمة المعلن عنها تعد قائمة أولية و ليست نهائية", مبرزة أن التنظيمات تجيز للمقصيين بالطعن في الاستفادات المشبوهة بالطرق القانونية لدى اللجنة الولائية الطعون التي يترأسها والي تيبازة.

وعن مدى شفافية العملية, أبرزت المسؤولة أن "لجنة الدائرة عملت بكل شفافية بمشاركة المجتمع المدني والمنتخبون بدليل أن لجنة الدائرة عمدت لنشر صور المستفيدين وحالاتهم الاجتماعية لإضفاء الشفافية على العملية".

كما طمأنت المحتجين بان بلدية "أحمر العين" ستعرف في القريب العاجل عمليات توزيع أخرى للسكن, مشيرة للحصة السكنية المتكونة من 190 وحدة في إطار برنامج السكن الهش إلى جانب 459 وحدة عمومية إيجارية من المرتقب توزيعها هي الأخرى قريبا.

  • tebboune-investiture008
  • tebboune-investiture007
  • tebboune-investiture006
  • tebboune-investiture005
  • tebboune-investiture004
  • tebboune-investiture003
  • tebboune-investiture002
  • tebboune-investiture001
  • tebboune-investiture009
  •  tebboune-investiture012
  • tebboune-investiture010
  • tebboune-investiture012
  • tebboune-investiture011

دولـــي

مـجـتـمـع

    • العائلات الجزائرية تكثف التسوق الالكتروني تحضيرا لعيد الفطر

      يترقب الجزائريون, على غرار باقي الشعوب المسلمة,عيد فطر استثنائي هذه السنة, في ظل وضع طاريء خيم عليه انتشار وباء كوفيد-19 داخل الوطن وخارجه, مما اضطر العائلات الى القيام بتحضيرات خاصة لهذه المناسبة الدينية بالاعتماد على التسوق الإلكتروني عبر الوسائط الرقمية المختلفة.

سـيــــاحـة

    • قريبا ..فتح قـرية سياحيـة بتـاغيت

      يرتقب فتح قرية سياحية جديدة بتاغيت ولاية بشار، مما سيساهم في تحسين قدرات استقبال السياح جزائريين وأجانب الوافدين إلى المنطقة، حسب ما أكده، اليوم السبت، ممثل الديوان الوطني الجزائري للسياحة (أونات) ببشار.

علوم وتـكـنـولـوجـيـــا

    • اكتشاف أكبر انفجار لنجم تم تسجيله على الإطلاق

      أعلن علماء فلك في بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية أنهم اكتشفوا أكبر انفجار لنجم تم تسجيله على الإطلاق وأنه أقوى بعشر مرات من انفجار المستعر الأعظم (سوبرنوفا) العادي وأنه أسطع بنحو 500 مرة, وذلك حسب بحث نشر هذا الإثنين.

اقــتــصــاد

    • الجـزائر تعـلن تخفيض إنتـاجها من النفـط

       قلصت الجزائر التي ترأس مؤتمر منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك), انتاجها النفطي وفقا لاتفاق أوبك+ الموقع في 12 أفريل الماضي, معربة في الوقت ذاته عن ثقتها في ان تحترم جميع الدول الموقعة على الاتفاق التزاماتها في خفض الانتاج.

ثـقــافــة

صـحـــة

    • دراسة : "المتعافون من كورونا ليسوا مصدرا للعدوى "

      كشفت دراسة علمية جديدة أن الأشخاص الذين تصبح نتائج فحوصهم إيجابية مجددا بعد التعافي من الإصابة بفيروس كورونا (كوفيد 19) ليسوا مصدرا للعدوى, ويمكن أن يكون لديهم أجسام مضادة تحصنهم من المرض مجددا بسبب الفيروس.

بـيـئـــــة

كـرة الـقـدم

ريـاضــــة

    • أدرار: تـرقـيــة الـتـرويــج للـقـدرات الـسـيــاحـيــة مـن أجـل إنـجـاح الـمـوســــم...

      ترتكز جهود قطاع السياحة والصناعة التقليدية بولاية أدرار على ترقية فرص الترويج للقدرات السياحية المتنوعة التي تزخر بها المنطقة لإنجاح الموسم الجديد للسياحة الصحراوية, حسب مسؤولي القطاع.  

      ويتجلى ضمن هذا التوجه المراهنة على تثمين المناسبات و التظاهرات الإجتماعية والدينية و الشعبية المحلية إلى جانب العمل على تعزيز منشآت الإستقبال, بما يضمن ترقية وجهة "أدرار" وتلبية حاجيات السياح الذين يتوافدون بكثافة إلى هذه المنطقة من الجنوب.

      وفي هذا الصدد أولت المديرية الوصية أهمية كبرى للجانب الترويجي و الدعائي من خلال الإعتماد على مختلف الوسائط الإعلامية للتعريف بالمقومات السياحية المتوفرة بالولاية على غرار هياكل الإستقبال و المواقع السياحية و البرامج الترقوية الكفيلة بضمان فرجة سياحية ممتعة لزوار المنطقة, حسب مدير السياحة و الصناعة التقليدية.

HORIZONS, VOTRE JOURNAL EN PDF

Hebergement/Kdhosting : kdconcept