بومرداس: أكثر من 1360 بؤرة حريق تتلف زهاء 800 هكتار من الغابات والأحراش
Search
Lundi 18 Novembre 2019
Journal Electronique

أتلفت ما يزيد عن 1360 بؤرة حريق نشبت في الفترة الممتدة ما بين الفاتح من جوان ومنتصف شهر أكتوبر الجاري ما يزيد عن 800 هكتار من الغابات والأحراش والحشائش عبر تقريبا كل بلديات ولاية بومرداس حسب ما أفادت به اليوم الثلاثاء مصالح الحماية المدنية بالولاية.

وأوضح الملازم "آيت قاسي أحمد" المكلف بخلية الاتصال في تصريح لوأج بأن الحرائق التي نشبت جراء موجة الحر التي عاشتها المنطقة و لم تخلف أية خسائر أو إصابات في الأرواح, أتلفت ما يزيد عن 58 هكتارا من مختلف أشجار الغابات و نحو 555 هكتار عبارة عن أحراش و نحو 130 هكتار عبارة عن حشائش جافة.

وأتلفت الحرائق في نفس الفترة, إستنادا إلى نفس المصدر, أكثر من 11.900 شجرة مثمرة غالبيتها من اشجار الزيتون.

كما أتت نفس الحرائق حسب نفس الحصيلة, على مساحة مزروعة تقدر ب 17 هكتار من محصول القمح والشعير وأتلفت قرابة 3120 حزمة أو رزمة تبن.

وسجلت وحدات مصالح الحماية المدنية عبرالولاية, ما يزيد عن 1.600 تدخل لإخماد الحرائق التي نشبت على مستوي الغابات و نحو 360 تدخل آخر لإخماد الحرائق التي نشبت في مساحات الأحراش وأزيد من 1.100 تدخل في مساحات الحشائش الجافة و ما يزيد عن 100 تدخل لإخماد الحرائق التي نشبت في مناطق الأشجار المثمرة و المحاصيل الزراعية.

ولإخماد مختلف بؤر الحرائق, جندت مصالح الحماية المدنية ما يزيد عن 200 عون تدخل من خلال مختلف وحداتها المنتشرة عبر الولاية مدعمين بالوحدة الرئيسية بمقر الولاية إضافة إلى الوحدة المتنقلة الجديدة ,التي تم تنصيبها قبيل موسم الاصطياف على مستوى بلدية بني عمران, وعدد من شاحنات الإطفاء وسيارات الإسعاف و سيارات الاتصال.

دولـــي

مـجـتـمـع

سـيــــاحـة

    • قريبا ..فتح قـرية سياحيـة بتـاغيت

      يرتقب فتح قرية سياحية جديدة بتاغيت ولاية بشار، مما سيساهم في تحسين قدرات استقبال السياح جزائريين وأجانب الوافدين إلى المنطقة، حسب ما أكده، اليوم السبت، ممثل الديوان الوطني الجزائري للسياحة (أونات) ببشار.

علوم وتـكـنـولـوجـيـــا

اقــتــصــاد

ثـقــافــة

صـحـــة

بـيـئـــــة

مـواعــيـــد

  • وزارة المجاهدين

سيقوم وزير المجاهدين الطيب زيتوني، يومي الأحد و الاثنين 17و 18 نوفمبر بزيارة عمل و تفقد الى كل من ولايتي وهران وسيدي بلعباس.

 

  • وزير التجارة في بسكرة

سيشرف وزير التجارة سعيد جلاب يوم الاثنين 18نوفمبر 2019، على افتتاح الصالون الدولي الخامس للتمور الذي سيعقد في ولاية بسكرة ،تحت الرعاية السامية لرئيس الدولة.

 

 

 

كـرة الـقـدم

ريـاضــــة

HORIZONS, VOTRE JOURNAL EN PDF

Hebergement/Kdhosting : kdconcept