bannière vote
سطيف: أزيد من 2,4 مليار دج مستحقات غير مسددة من طرف زبائن سونلغاز
Search
Mardi 10 Décembre 2019
Journal Electronique

تقدر قيمة المستحقات غير المسددة من طرف زبائن شركة سونلغاز بولاية سطيف إلى غاية نهاية أكتوبر الأخير أزيد من 2,4 مليار دج، حسب المدير المحلي لامتياز توزيع الكهرباء و الغاز عبد الله بن جداه.

و تقع هذه الديون على عاتق الزبائن العاديين ممن امتنعوا عن تسديد مستحقاتهم العالقة و ذلك بقيمة إجمالية تفوق 780 مليون دج مقابل أزيد من 810 مليون دج لدى البلديات و 750 مليون دج كمستحقات لدى الإدارات بمختلف أسلاكها، كما أوضحه نفس المسؤول.

و تأتي هذه الديون التي وصفت بـ"الثقيلة" التي غالبا ما تؤثر سلبا على الديناميكية الداخلية للمؤسسة في مجال تحسين نوعية الخدمات نتيجة لتراكم هذه المستحقات لدى المشتركين لدى الشركة خلال السنوات الفارطة .

و يتم تحسيس المشتركين بضرورة تسديد ديونهم عن طريق نظام تسديد متعدد القنوات يتيح لهم إمكانية تسديد ديونهم و غيرها من الفواتير على مستوى مختلف الوكالات البريدية و البنكية و كذا عبر نقاط الخدمات الجواريّة التابعة لشركة سونلغاز المستحدثة عبر مختلف الأحياء الحضرية بالولاية .

و أجرت مصالح التحصيل للشركة مفاوضات ودية مع المشتركين و هي الخطوة التي تراها الأفضل لتسديد المستحقات غير المسددة قبل عملية القطع و نزع العداد كآخر إجراء تلجأ إليه المؤسسة بعد استنفاذ الحلول الودية .

و يعد هذا الحل "الأقصر مدة و الأقل تكلفة من الإجراء القضائي مع العمل على الحفاظ على علاقة العمل"، كما أبرزه المكلفون بعملية التحصيل، مشيرين إلى أن الشركة لم تتوان في تحقيق نتائج "هامة" سواء ما تعلق بتوسيع الشبكة و أو تحسين نوعية الخدمات.

و تم خلال السنة الجارية إرسال أزيد من 600 ملف متعلق بالامتناع عن تسديد الديون إلى الجهات القضائية للنظر فيها حسب ما كشف عنه مدير امتياز توزيع الكهرباء و الغاز.

من جهة أخرى، و فيما تعلق بالحالات المسجلة في مجال التعدي على الشبكة منذ بداية شهر جانفي و إلى غاية شهر نوفمبر من السنة الجارية فقد تراوحت ما بين 600 و 700 حالة و ذلك عبر بلديات الولاية، حسب ما ذكره السيد بن جداه.

دولـــي

مـجـتـمـع

سـيــــاحـة

    • قريبا ..فتح قـرية سياحيـة بتـاغيت

      يرتقب فتح قرية سياحية جديدة بتاغيت ولاية بشار، مما سيساهم في تحسين قدرات استقبال السياح جزائريين وأجانب الوافدين إلى المنطقة، حسب ما أكده، اليوم السبت، ممثل الديوان الوطني الجزائري للسياحة (أونات) ببشار.

علوم وتـكـنـولـوجـيـــا

اقــتــصــاد

    • تركيب السيارات في 2019: انخفاض واردات مجموعات (اس كا دي)

      استوردت الجزائر ما قيمته 2.30مليار دولار من مجموعات (SKD) الموجة لتركيب السيارات السياحية و مركبات نقل الأشخاص و البضائع خلال الأشهر التسعة الأولى من 2019 مقابل 2.53مليار دولار خلال نفس الفترة من 2018 , مسجلة بذلك و لأول مرة انخفاض بـ 228.05مليون دولار (-9 بالمائة), حسب المديرية العامة للجمارك.

ثـقــافــة

صـحـــة

بـيـئـــــة

مـواعــيـــد

  • قطاع العمل و الضمان الاجتماعي :

يشرف وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، تيجاني حسان هدام، على افتتاح صالون المؤسسات المصغرة المنظم من طرف الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب ،و الصندوق الوطني للتأمين عن البطالة،وذلك يوم الأثنين 9 ديسمبر ابتداء من الساعة 13سا.

  • وزارة التجارة :

ينشط وزير التجارة سعيد جلاب ، يوم الاثنين9 ديسمبر ،ابتداء من الساعة 17سا ،بدار الجزائر في الشركة الجزائرية للمعارض،ندوة صحفية حول معرض الانتاج الجزائري المقرر تنظيمه في الفترة الممتدة بين 19 و28 ديسمبر الجاري. 

  • وزارة المجاهدين

تنظم وزارة المجاهدين ندوة تاريخية بمناسبة الذكرى الـ59 لليوم الوطني لمظاهرات الشعب 11 ديسمبر 1960 -2019،وذلك يوم الأربعاء 11 ديسمبر على الساعة سا9و 30د بالمركز الوطني للدراسات في الحركة الوطنية-الأبيار.

 

  • ولاية الجزائر:

سيشرف والي الجزائر على مراسيم حفل تسليم مقررات الادماج لأعوان المؤسسات العمومية الولائية وذلك يوم الثلاثاء 10 ديسمبر 2019 على الساعة 08.30 صباحا بمقر ولاية الجزائر.

 

  • ولاية الجزائر:

سيشرف السيدين وزير السكن والعمران والمدينة ووالي الجزائر على حفل توزيع عقود ملكية السكنات لمختلف الصيغ على المستفيدين في اطار البرامج السكنية العمومية وذلك يوم الثلاثاء 10 ديسمبر 2019 على الساعة 10.30 صباحا بولاية الجزائر.

كـرة الـقـدم

ريـاضــــة

HORIZONS, VOTRE JOURNAL EN PDF

Hebergement/Kdhosting : kdconcept